الهيئات الإعلامية الثلاثة تبدأ فى مناقشة مشروع قانون تنظيم الصحافة.. تعلن عن إعداد لائحة تنفيذية موحدة.. مكرم محمد أحمد: سنبدى رأينا الأسبوع المقبل.. وكرم جبر: الهيئة تقدم قرارها فى القانون قبل 19 مايو

الخميس، 27 أبريل 2017 12:00 ص
الهيئات الإعلامية الثلاثة تبدأ فى مناقشة مشروع قانون تنظيم الصحافة.. تعلن عن إعداد لائحة تنفيذية موحدة.. مكرم محمد أحمد: سنبدى رأينا الأسبوع المقبل.. وكرم جبر: الهيئة تقدم قرارها فى القانون قبل 19 مايو مكرم محمد أحمد
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت الهيئات الإعلامية الثلاثة الممثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام من مجلس النواب، لبدء مناقشته وإبداء رأيهم فيه، وإرسال ملاحظاتهم إلى البرلمان، وذلك وفقا لما نص عليه القانون.

 

وأعلن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن بدء المجلس فى مناقشة مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام الأسبوع المقبل لإبداء الرأى فيه وإرسال توصيات المجلس لمجلس النواب.

 

وأضاف مكرم محمد أحمد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيسعى لإعداد لائحة تنفيذية موحدة للهيئات الإعلامية الثلاثة، متابعا: "سأدخل مكتبى بالدور التاسع بمبنى ماسبيرو السبت المقبل، أحيل إلينا الجهاز الإدارى الذى كان تابعا لوزارة الإعلام".

 

وأكد الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة تسلمت مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام من مجلس النواب، مضيفا أن هناك نقاطا أساسية تم الاتفاق عليها مع المجلس وهى تدعيم الحرية والمهنية والموضوعية للصحافة والإعلام فى مصر.

 

وأوضح كرم جبر لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة ستبدأ فى مناقشة مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام بداية من السبت المقبل، مشيرا إلى أن الهيئة ستقدم رأيها فى مشروع القانون قبل انتهاء المهلة القانونية فى 19 مايو المقبل.

 

ولفت حاتم زكريا عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن المجلس سيبدأ مناقشة قانون تنظيم الصحافة والإعلام لإبداء الرأى فيه، ولبدء العمل فى وضع معايير الرصد الإعلامى، مشيرا إلى أن مهمة المجلس ليست هينة أو بسيطة بل تحتاج إلى جهد ووقت طويل من أجل الوصول إلى حرية إعلامية مسئولة.

 

ونوه أحد أعضاء الهيئة الوطنية للإعلام، إلى أنه تم توزيع نسخة من مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام على الأعضاء لمناقشته وإبداء ملاحظاتهم حول المشروع.

 

وذكر أحد أعضاء الهيئة الوطنية للإعلام لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة ستعقد اجتماع لها الثلاثاء المقبل بالدور التاسع فى ماسبيرو لمناقشة القانون ولإعداد التوصيات لرفعها إلى مجلس النواب، متابعا: "سنرسل توصياتنا الأسبوع المقبل، وسنعقد اجتماعنا فى الدور التاسع فى ماسبيرو، أكيد طبعا الأستاذ مكرم محمد أحمد ليس لديه مانع من عقد اجتماعنا فى الدور التاسع حتى ولو فى قاعة الاجتماعات".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى عواد

و متى ياخذ الشباب (دون الاربعين) دوره في خدمة الوطن ؟؟

و متى ياخذ الشباب (دون الاربعين) دوره في خدمة الوطن ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اااا

طريق الاصلاح

تعيين مديري القنوات والصحف من خلال مسابقة وليس تعيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة