"الكهرباء" تحتفل بتخريج 25 متدربا فى برنامج إعداد القادة

الخميس، 27 أبريل 2017 11:53 ص
"الكهرباء" تحتفل بتخريج 25 متدربا فى برنامج إعداد القادة المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات القطاع  اليوم الخميس، احتفالية تخريج (25) متدرباً بالدفعة رقم (23) من دورة إعداد القادة.

وأوضح المهندس جابر دسوقى، فى بيان له، أن تلك الدورات تأتى فى إطار حرص قطاع الكهرباء على إعداد كوادر شابة قادرة على إدارة المنظومة الكهربائية بكل جوانبها بكفاءة عالية من خلال تنمية المهارات الفنية والإدارية للعاملين به.

وأكد دسوقى، على الإهتمام الذى يوليه القطاع للتدريب، وقد تجلت تلك الأهمية فى وجود العديد من مراكز التدريب التابعة للقطاع وعددها (20) مركز تدريب فنى على مستوى الجمهورية.

وأضاف دسوقى، أن مركز إعداد القادة التابع للقطاع الذى يقوم بدوره بتنمية مهارات الفكر القيادى والإدارى لدى المتدربين من خلال إعداد دورات تدريبية تتولى التدريب التفاعلى على مفاهيم ونظريات القيادة والإدارة الحديثة طوال مدة تنفيذ الدورة التى لا تقل عن (5) أشهر، فضلاً عن جلسات التوجيه والإرشاد التى توجه إلى السلوك القيادى وقبل كل ذلك الإختيار الهادف والموضوعى من خلال إختبارات القبول التى يخضع لها جميع المرشحين، وكتطبيقاً لما تم دراسته يتم تقديم مجموعة من الحالات الدراسية تهدف لتطوير العمل بالقطاع.

وأكد أن المركز قد نجح فى أداء الدور المنوط به فى إعداد قادة المستقبل، وأصبح فى ظل القيادات الحكيمة بوابة العبور لدرجات القيادة العليا، مشيراً إلى أن النماذج كثيرة نلمسها بوضوح فى النخبة القيادية بالمواقع المختلفة بالقطاع منهم مديرى العموم ورؤساء القطاع ونواب ورؤساء الشركات وكذلك وكلاء الوزارة ووكلاء أول الوزارة ورؤساء الهيئات والتى لا تقل عن نسبة 70% من الخريجين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة