فى مؤتمر مع لافروف

وزير الخارجية السعودى: الرياض تنسق مع موسكو بشأن الأزمة فى سوريا

الأربعاء، 26 أبريل 2017 11:45 ص
وزير الخارجية السعودى: الرياض تنسق مع موسكو بشأن الأزمة فى سوريا وزير الخارجية السعودى ونظيره الروسى
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودى، اليوم الأربعاء، إن السعودية تنسق مع روسيا بشأن الأزمة فى سوريا، مضيفا :"السعودية أكدت مررا على ضرورة رحيل الأسد أما بالخيار السياسى أو العسكرى... نعتقد أنه يجب ألا يكون هناك أى دور للأسد فى مستقبل سوريا".

وأضاف وزير الخارجية السعودى، فى مؤتمر صحفى مع نظيره الروسى، سيرجى لافرو، بالعاصمة الروسية "موسكو"، بثته فضائية "العربية"، أنه لا مكان لعناصر الحرس الثورى الإيرانى وحزب الله فى سوريا... نرفض التدخلات الإيرانية المتواصلة فى دول المنطقة.

وأشار الجبير إلى أن القيادة السعودية والروسية تسعيان لتعزيز العلاقات بين البلدين، كما أن تطابق المبادئ السياسية لموسكو والرياض يشكل نقطة انطلاق قوية للعلاقات، مشيرا فى الوقت ذاته، إلى أنه بحث الوضع فى اليمن وحل الأزمة على أساس قرار مجلس الأمن.

من جانبه، قال وزير الخارجية الروسى، إنه لابد من إشراك كافة الأطراف والجهات الخارجية المؤثرة لحل الأزمة السورية... ولا توجد خلافات لا يمكن تجاوزها فى مواقف موسكو والرياض من التسوية فى دمشق"، مشيرا إلى أن موسكو والرياض لديهما إمكانية كبيرة للتأثير الإيجابى على الوضع فى سوريا واليمن.

وأكد وزير الخارجية الروسى، فى مستهل لقاء مع نظيره السعودى، عادل الجبير، بموسكو، تعزيز التفاهم بين البلدين فيما يخص الملفات الدولية والوضع فى أسواق النقط، مشيرا إلى أن محادثاته مع الجبير تتركز بدرجة كبيرة على الملف السورى، حيث تدخل عملية التسوية السياسية مرحلة حاسمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة