موجز الساعة6.. السيسي للمصريين: استحملوا سنة وفيه انتخابات اختاروا من شئتم

الأربعاء، 26 أبريل 2017 06:00 م
موجز الساعة6.. السيسي للمصريين: استحملوا سنة وفيه انتخابات اختاروا من شئتم السيسي بمؤتمر الشباب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، فى مقدمتها متابعة فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر الشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إضافة إلى موافقة مجلس النواب على مشروع قانون الهيئات القضائية، ونتائج قرعة بطولتى الكونفدرالية ودورى أبطال أفريقيا المشارك فيهما الأهلى والزمالك وسموحة.
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى تعقيب له بجلسة المؤتمر الوطنى للشباب حول مواجهة ارتفاع أسعار السلع، أن إجراءات الإصلاح الاقتصادى صعبة ولكنها تأخرت كثيراً، موضحاً أن ما تمر به مصر الآن سببه سنوات طويلة من عدم المواجهة، وخوف الحكومات السابقة خلال الفترة الماضية من اتخاذ قرارات لتطبيق الإصلاح الاقتصادى.
 
وافق مجلس النواب، برئاسة على عبد العال، منذ قليل، بشكل نهائى على مشروع قانون الهيئات القضائية بشأن تعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية رقم "46" لسنة 1972، وقانون مجلس الدولة رقم "47" لسنة 1972، وقانون هيئة قضايا الدولة رقم "75" لسنة 1963، وقانون هيئة النيابة الإدارية رقم "117" لسنة 1958، حيث رأى المجلس أن مشروع القانون جاء داعما لاستقلالية تلك الجهات والهيئات القضائية، نهائياً.
 
وافق مجلس النواب فى جلسته العامة، اليوم الأربعاء، على مشروع تعديل قانون السلطة القضائية بشكل نهائى، تمهيدا لإرساله لرئيس الجمهورية، لإصداره ونشره بالجريدة الرسمية، ليدخل حيز التنفيذ بشكل فعلى، وبينما كان القانون سببا فى حالة من الجدل منذ تقدم النائب أحمد حلمى الشريف به أواخر ديسمبر الماضى، وشهد الحديث حوله حالة من الشد والجذب، ورفضه عدد من القضاة، لم يقترب كثيرون من نص التعديل الجديد، محاولين الاقتراب من حدود الفوارق بين النص القديم والنص المقترح، وهل يساهم فى تعزيز استقلال القضاء وتماسك مؤسساته وهيئاته، أم يبقى الوضع على ما هو عليه، ولأهمية الموضوع نقترب منه فى هذه السطور، مقدمين دليلا كاملا لفهم القانون الجديد.
 
أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة أنه أثناء قيام شركة المقاولون العرب بأعمال حفر لقواعد وأعمدة محور روض الفرج بكورنيش النيل نطاق حى الوراق نتج عن ذلك كسر بماسورة مياه رئيسية 1200 مم وتدفق المياه بكميات كبيرة .
 
خلال الآونة الأخيرة اعتاد عدد من المنظمات الدولية الهجوم على الأنظمة والدول المختلفة، لتحقيق مصالح موجهة مما يفتح باب الحديث مجددا عن دور المنظمات المشبوهة فى دعم الإرهاب، وضرب استقرار الدول ليس ذلك فحسب بل اتجهت هذه المنظمات مؤخرا  لتقديم دعم معنوى وإعلامى كبير للجماعات الإرهابية المتطرفة، وتحارب الدول الذى تنتهج نهجا معاديا للإرهاب والإرهابيين.
 
أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية إطلاق مجهولين الرصاص على شرطى، أثناء ذهابه لاستلام عمله بشارع فرعى بمحيط محطة مترو فيصل فى الجيزة ما أدى إلى استشهاده.
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مشروع محور تنمية منطقة قناة السويس هو مستقبل مصر خلال الفترة المقبلة، والذى يمثل فرصة كبيرة لنا من خلال الاستفادة من موقع القناة فى مسار التجارة العالمية، وأننا لو لم نكن قادرين على تجهيز البنية الاساسية للمحور والموانىء الستة الخاصة به، لكنا فقدنا الميزة التنافسية لقناة السويس.
 
وافق مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة الآن، على مشروع قانون تعديل بعض أحكام الإجراءات الجنائية، وحالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض، وقوائم الكيانات الإرهاب والإرهابيين، ومكافحة الإرهاب، نهائياً بموافقة ثلثى أعضاء المجلس بالتصويت وقوفاً.
 
نشر الحساب الرسمى للرئيس عبد الفتاح السيسى، على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"،  تغريدات للرئيس تلخص أهم ما قاله خلال حديثه للشباب فى المؤتمر الوطنى الثالث المقام حاليا فى الإسماعيلية، تحت شعار "ابدع - انطلق".
 
كلفت نيابة وسط القاهرة الكلية، بإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام الأول للنيابات، الأجهزة الأمنية بقطاع تنفيذ الأحكام، بسرعة القبض على اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ضده بالسجن المشدد 7 سنوات فى قضية "الاستيلاء على المال العام".
 
موقف طريف شهدته قاعة مؤتمر الشباب بمدينة الإسماعيلية، لدى مغادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لها عقب انتهاء جلسة "آفاق التنمية المستدامة فى قطاعى النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس"، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، إذ استوقفه الشاب أحمد رأفت، معاق ويجلس على كرسى متحرك، وتوقف الرئيس للاستماع له منصتا، وأعطاه الميكروفون.
 
أكدت ياسمين هلال، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للأثاث، أن جميع الشركات المشاركة فى معرض "فيرنكس آند ذا هوم" ملتزمة بتقديم خصومات للمشترين، خاصة المقبلين على الزواج.
 
"نشيد الحضرة.. سلام على الحب حين تجلى وألقى على الطيبين السلاما.. على فتية أورثونى هواهم وعن شجر القلب طاروا حماما.. سلاماً على امرأة ودعتنى على ليلها فى الغيام علاماً.. ستعرفنى قرية فى جنوب الزمان ونخل يحيى الغماما.. سأخرج من جبة الشيخ فى حضرة الحب وهو يصب الغراما.. سيذكرنى الفقراء كثيراً وهم يطبخون الليالى طعاماً.. سلام عليكم أنا ابن حنين الدراويش قلبى كؤوس الندامى".. بتلك القصيدة البديعة أنهى الشاعر الأقصرى حسن عامر سلسلة إبداعاته الشعرية فى مسابقة "أمير الشعراء" التى أقيمت على مسرح شاطئ الراحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ليقتنص المركز الثالث بعد السعوديين إياد الحكمى الأمير وطارق الصميلى الوصيف.
 
قال السيد القصير، رئيس البنك الزراعى المصرى، إن لدى البنك 138 ألف فلاح متعثر، بإجمالى مديونيات يبلغ 3 مليارات جنيه، مؤكدا أن أبواب البنك مفتوحة لجدولة ديونهم، إذ يتم الإعفاء من الغرامات ونسبة من الفوائد، متابعا: "لا يوجد فلاح محبوس على ذمة قضايا تعثر، ولسنا من أنصار الإجراءات القضائية".
 
أسمن امرأة فى العالم أثارت الجدل على مستوى الأوساط الطبية فى العالم، خاصة بعد ما ادعت أختها شيماء أن حالتها تتدهور، ولم يعد هناك جديد يتم تقديمه لها فى الهند، ودارت تساؤلات عديدة حول إمكانية إجراء مثل هذه الجراحات فى مصر لأصحاب الأوزان الثقلية، والتى تتخطى الـ350 كيلو، والتى غالبا ما تحتاج إلى إمكانيات خاصة، واستعدادات معينة سواء فى غرفة الجراحة، أو فى التخدير أو أثناء النقل من المنزل إلى المستشفى، وإلى الغرفة الخاصة بالمريض، ويؤكد الأطباء المصريون أنه يمكن إجراء مثل هذه الجراحات فى مصر، لكن من خلال فريق طبى محترف فى مثل هذه الجراحات وإجراء الاستعدادات اللازمة لمثل هذه الجراحات.
 
مع مرور الوقت تصبح التكنولوجيات المبهرة تقليدية للغاية، لذا يعمل العلماء على تطوير ابتكارات أكثر إثارة، وبعد الهواتف الذكية ومواقع التواصل وثورة المعلومات سينتقل الأمر لمرحلة جديدة ومختلفة متعلقة بتطوير تقنيات تعتمد على العقل البشرى، نوضح تفاصيل تلك الجهود.
 
أكدت الداخلية السعودية إحباط محاولة هجوم على محطة لتوزيع المنتجات البترولية تابعة لأرامكو فى جازان باستخدام زورق مفخخ.
 
قال ريدور خليل، الناطق الرسمى باسم وحدات حماية الشعب الكردية، فى بيان صحفى، منذ قليل، إن القوات التركية بدأت تقصف بالمدفعية الثقيلة والهاون على منطقة الدرباسية شمال مدينة الحسكة.
 
فضحت دولة كندا المؤامرة التى تتزعمها دولة قطر فى الشرق الأوسط، ونشرت صحيفة "تورنتو ستار" واحدة من أكبر الصحف الكندية مقالًا كاملًا تحت عنوان "قطر دولة راعية للإرهاب"، تضمن عدد من المحاور الهامة حول علاقة قطر بدعم الإرهاب وتمويله فى كثير من الدول، وأكدت الصحيفة على أنه حان الوقت لوضع قطر على رأس قائمة الدول الراعية للإرهاب خاصة بعد إعلان وزير الدفاع الأمريكى أن إيران دولة راعية للإرهاب.
 
حذر السيناتور الروسى، فرانز كلنتسفيتش، بريطانيا حال شنها ضربة نووية، متابعًا: "ستمحى حرفيا من على وجه الأرض إذا قامت بضربة استباقية"، وذلك ردا على تصريحات وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون، بأن بلاده لا تستبعد استخدام الأسلحة النووية فى حالة الضرورة القصوى، وأن بريطانيا تحتفظ بحقها فى القيام بالسبق فى استخدام صواريخ "ترايدنت" النووية عند الضرورة القصوى.
 
جاءت قرعة دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، التى أقيمت الأربعاء بمقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" متوازنة لقطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك.
 
تتويج ريال مدريد بلقب الدورى الإسبانى أصبح الحلم الأهم بالنسبة لجماهير الملكى فى السنوات الأخيرة، بعدما نجح الفريق فى التتويج بدورى أبطال أوروبا مرتين فى آخر 3 مواسم، لكن يبقى الليجا حلم صعب المنال حتى الآن.
 
غادر أحمد الشيخ صانع ألعاب الأهلى والمعار لمصر المقاصة، المستشفى ظهر اليوم الأربعاء، بعد إجرائه عملية ناجحة فى أصبع يده أمس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

سيادة الرئيس السيسي حضرتك زعييييييييم الوطن .. حضرتك بتدفع فاتورة لا ذنب لك فيها .. الله يسامحك يا مبارك يا لص القبور يا فااااااااااااااااااااااااسد خربت البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

يا سيسي طا لما أ نت معنا نستحمل بد ل ا لسنه سنو ا ت و لم و لن نقبل سو ا ك

فخا مة ا لر ئيس عبد ا لفتا ح ا لسيسي ا حنا ا ختر نا ك و مستعد ين نستحمل بد ل ا لسنه سنو ا ت و لم و لن نقبل بر ئيس سو ا ك و تحيا مصر --

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة