مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة إسعافات أولية بمناسبة أسبوع الأصم العربى

الأربعاء، 26 أبريل 2017 10:22 ص
مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة إسعافات أولية بمناسبة أسبوع الأصم العربى مكتبة الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصرى ورشة الإسعافات الأولية بعنوان "الصحة والسلامة" للصمّ وضعاف السمع، والتى استمرت ثلاثة أيام فى الفترة من 18 وحتى 20 إبريل 2017، وذلك فى إطار الاحتفال بأسبوع الأصم العربى فى إبريل من كل عام.

وقال بيان للمكتبة اليوم، إن الورشة جاءت فى إطار برامج مكتبة الإسكندرية لتقديم الخدمات الثقافية والمعلوماتية لذوى الإعاقة السمعية، وتضمنت الورشة التعريف بمبادئ الإسعافات الأولية، وأهمية دور المسعف ودوره عند وقوع الحادث، كما تناولت الأنواع المختلفة للحوادث والإصابات وكيفية التعامل مع كل منها على حدة.

وهدفت الورشة إلى إكساب الحاضرين من الصم وضعاف السمع مهارات الإسعاف وقت الأزمات والتدرب على كيفية قياس العلامات الحيوية وإعداد الجبائر والأربطة والتنفس الصناعي، لما لهذه المبادئ من أهمية وضرورة قصوى.

حضر الورشة قرابة ثلاثون شخصًا من زائرى المكتبة من ذوى الإعاقة السمعية، بالإضافة لمترجمى لغة الإشارة، كما تسلم المشاركون شهادات معتمدة مقدمة من جمعية الهلال الأحمر المصري، تفيد بحضورهم الورشة والقدرة على تطبيق وممارسة الإسعافات الأولية إذا لزم الأمر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة