فى اليوم الثانى لمؤتمر الشباب ..السيسى يتفقد مشروع "أنفاق القناة".. يتابع الحفر ويلتقط صورا تذكارية مع العمال.. الرئيس يشارك بجلسة "التنمية المستدامة".. ويقاطع وزير الإسكان لتجاهله مشروعات الإسكندرية

الأربعاء، 26 أبريل 2017 01:26 م
 فى اليوم الثانى لمؤتمر الشباب ..السيسى يتفقد مشروع "أنفاق القناة".. يتابع الحفر ويلتقط صورا تذكارية مع العمال.. الرئيس يشارك بجلسة "التنمية المستدامة".. ويقاطع وزير الإسكان لتجاهله مشروعات الإسكندرية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى – سمير حسنى - محمد شعلان – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، نشاطه فى محافظة الإسماعيلية، صباح اليوم الأربعاء، بتفقد سير العمل فى مشروع تنفيذ أنفاق قناة السويس، رافقه عدد من الشباب المشاركين فى مؤتمر الشباب الثالث، إذ استمع إلى شرح من اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حول تطورات تنفيذ المشروع.

السيسى يتفقد انفاق قناة السويس (1)

وصعد الرئيس السيسى على ماكينة الحفر لمشاهدة أعمال الحفر الجارية، واستقل عربة لتفقد الأنفاق من الداخل، والتقى مجموعة من المسؤولين والعاملين بمشروع أنفاق القناة وتبادل الحديث معهم، مشيدًا بالجهود الضخمة التى يقومون بها فى تنفيذ هذا المشروع ، وفى ختام الزيارة، قال الرئيس السيسى إن مشروع الأنفاق يتم تنفيذه عن طريق شركات مصرية وبجهود المصريين، مؤكدا ثقته فى قدرة الشعب المصرى على تنفيذ مثل هذه المشروعات الكبيرة على أكمل وجه، وأن العمل جارٍ من أجل سرعة إنجاز هذا المشروع العملاق، بحيث يتم الانتهاء من تنفيذه فى 30 يونيو المقبل.

السيسى يتفقد انفاق قناة السويس (2)

وحرص الرئيس السيسى خلال جولته ومتابعته لتطورات تنفيذ مشروع الأنفاق المارة أسفل المجرى الملاحى لقناة السويس، على التقاط صورة تذكارية مع الشباب الذين شاركوه الجولة التفقدية والعمال ، وبعد جولته التفقدية لمشروعات "انفاق القناة" توجه الرئيس السيسى، للمشاركة فى جلسة آفاق التنمية فى قطاعى النقل والإسكان والتنمية بمحور قناة السويس، خلال فعاليات اليوم الثانى، من المؤتمر الدورى الثالث للشباب، بالإسماعيلية.

السيسى يتفقد انفاق قناة السويس (3)

الهدف من المشروعات إيجاد فرص عمل لقطاع كبير من المصريين

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حجم المشروعات التى يتم تنفيذها فى أى قطاع ليس الهدف منها إنهائها فقط ، ولكن الهدف أيضا هو توفير فرص عمل لقطاع كبير من الشعب المصرى، قائلا: "عقبال ما يتعمل أى مصنع بياخد حوالى 5 و7 سنوات تنفيذ، فهناك كتلة مصرية عايزة تشتغل وتعيش".

السيسى يتفقد انفاق قناة السويس (4)

وأضاف الرئيس السيسي، أن هناك أعداد تتراوح من 2 أو 3 ملايين شخص تستفيد من العمل فى هذه المشروعات وتحقق دخل لأسرها، مؤكدا أن هذا هدف فى حد ذاته من المشاريع القومية وسيظلون يعملون على تحقيقه ، وأشار الرئيس السيسي، إلى أن هناك مشروعات يتم الإعلان عنها منذ البدء فيها، ومشروعات أخرى لن يعلنوا عنها إلا عند افتتاحها، مؤكدا أن حجم المشروعات التى يتم تنفيذها فى البلد ضخم للغاية، وأن هناك ملايين تنفق على مرتبات العاملين بهذه المشروعات .

السيسى يتفقد انفاق قناة السويس (5)

الرئيس يقاطع وزير الإسكان لتجاهله مشروعات الإسكندرية

وقاطع الرئيس عبد الفتاح السيسى الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعد تناوله المشروعات السكانية فى جمهورية مصر العربية، وتجاهل محافظة الإسكندرية، وقال له، "هقاطعك.. أنت قلت كل المدن ولم تذكر الإسكندرية"، موضحاً أن هناك دراسات لإنشاء امتداد أو مدينة جديدة داخل الإسكندرية، تشمل 60 مليون متر داخل المدينة، وفى المنطقة المحيطة بالمطار، مضيفاً، "لن نستطيع استخدام هذا المطار لأسباب كثيرة، أرجوا أن تعفونى من ذكرها".

السيسى يتفقد انفاق قناة السويس (6)

وأضاف الرئيس، "خذوا القرار فيما يخص الأراضى المحيطة بالمطار بدلاً من تحولها لعشوائيات، وعمل تخطيط جيد وطرحها على الناس.. خذوا القرار وانتهوا منه".

 
السيسى يتفقد انفاق قناة السويس (7)
 
 
السيسى يتفقد انفاق قناة السويس (8)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة