الأمن الروسى يحبط هجوم إرهابى بجزيرة سخالين شرق روسيا

الأربعاء، 26 أبريل 2017 11:08 ص
الأمن الروسى يحبط هجوم إرهابى بجزيرة سخالين شرق روسيا الشرطة الروسية - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن جهاز الأمن الفيدرالى الروسى الأربعاء، أنه أحبط اعتداء لتنظيم داعش الإرهابى، فى جزيرة سخالين، مركز النفط والغاز فى أقصى شرق البلاد.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن بيان لجهاز الأمن أنه أعتقل أثنين من أنصار التنظيم المتشدد فى سخالين كانا يخططان "لإرتكاب هجوم إرهابى خطير فى مكان مزدحم".

وتقع جزيرة سخالين فى المحيط الهادى شمال اليابان، وتجذب حقول النفط والغاز فيها مليارات الدولارات للاستثمار من عملاق الغاز الروسى "غازبروم"، وشركة شل وغيرهما.

وأكد جهاز الأمن أن عمليات تفتيش منازل المعتقلين فى سخالين أسفرت عن العثور على عبوة ناسفة محلية الصنع وهواتف محمولة، تتضمن تعليمات حول كيفية تصنيع متفجرات.

وأوضح أن أحد المعتقلين "مواطن من إحدى جمهوريات أسيا الوسطى"، أى من الدول الخمس فى الاتحاد السوفياتى السابق وهى كازاخستان وأوزبكستان وتركمانستان وطاجيكستان وقرغيزستان.

وتأتى عملية الاعتقال فى الوقت الذى تركز فيه روسيا على تهديدات الجهاديين من آسيا الوسطى فى أعقاب اعتداء انتحارى ارتكبه شاب من مواليد قرغيزستان الشهر الحالى فى مترو سانت بطرسبورغ ما أسفر عن مصرع 15 شخصا.

كما أنها تأتى بعد إعلان تنظيم داعش الإرهابى، مسئوليته عن هجوم على مكتب لجهاز الأمن فى مدينة خاباروفسك الروسية الأسبوع الماضى أسفر عن مصرع شخصين.

لكن السلطات نفت أى علاقة بالجهاديين مؤكدة أن مرتكب الهجوم شاب روسى يبلغ من العمر 17 عاما قتل بالرصاص، وكانت له علاقات بالنازيين الجدد.    










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة