أموال الدوحة الحرام.. أمير قطر يرسل "شنط" محملة بملايين الدولارات للمسلحين فى العراق.. حيدر العبادى: "تميم" يستنزف دماء البسطاء بأمواله ويزج بلادنا فى قضايا خارجية.. ويؤكد: أفشلنا صفقاته المشبوهة

الأربعاء، 26 أبريل 2017 09:15 ص
أموال الدوحة الحرام.. أمير قطر يرسل "شنط" محملة بملايين الدولارات للمسلحين فى العراق.. حيدر العبادى: "تميم" يستنزف دماء البسطاء بأمواله ويزج بلادنا فى قضايا خارجية.. ويؤكد: أفشلنا صفقاته المشبوهة صفقة قطر في العراق
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، عن الصفقة التى أبرمتها قطر للإفراج عن 24 قطريا اختطفوا فى العراق عام 2015 من قبل مجموعة مسلحة، أثناء قيامهم بجولة صيد فى الأراضى العراقية.

وقال حيدر العبادى، فى مؤتمر صحفى، إن أمير قطر أرسل مستشاره إلى الأراضى العراقية فى طائرة خاصة بها عدد كبير من "شنط" غير مشمولة بالحصانة الدبلوماسية، مضيفًا السلطات العراقية طلبت تفتيش "الشنط" لكن مستشار الأمير وسفيره رفضوا تفتيشها.

وأشار رئيس الوزراء العراق، إلى أنه عندما رفض المسئولين القطريين السماح بتفتيش "الشنط" الغير مشمولة بالحصانة الدبلوماسية، قامت السلطات العراقية بالتحفظ عليها لحين الانتهاء من مشاورات الإفراج عن القطريين المختطفين من قبل المجموعات المسلحة.

وأكد "العبادى" أن السلطات العراقية قامت بتفتيش "الشنط" القطرية بعد التحفظ عليها، لتجد بها مئات الملايين من الدولارات الأمريكية، مشيرًا إلى أن حكومته لم تريد أن تتسبب فى أزمة دبلوماسية بين بغداد والدوحة لحين الإفراج عن المختطفين القطريين الذى كان بصحبتهم شخصين يحملون الجنسية السعودية.

وأضاف، أن السلطات العراقية رفضت إعادة "شنط" الأموال إلى مستشار أمير قطر بعد إتمام عملية الإفراج عن المختطفين القطريين، لأن تلك الأموال دخلت للعراق بطريقة غير قانونية ولا يمكن إعادته إلى فى إطار وسياق قانون واضح وصريح، حسب قوله.

وتابع رئيس الوزراء العراق قائلًا: مستشار أمير قطر أدخل كميات ضخمة من الأموال للعراق بدون موافقة السلطات، متهمًا السلطات القطرية بتقديم مئات الملايين للجماعات المسلحة، وقيام بعض المسئوليين القطريين بغسيل الأموال فى العراق.

وعبر "العبادى" عن رفضه التام لدخول أموال قطرية للعراق بطريقة غير قانونية قائلًا: "هذا الأمر غير مقبول تمامًا"، مؤكدًا أن "أى أجنبى يدخل العراق بطريقة سليمة يكون تحت حماية الحكومة.

متسائلًا: "من يقف وراء الكميات الضخمة من الأموال القطرية التى دخلت إلى العراق، ولماذا يتم ربط مصير العراق بقضايا خارج الحدود مثل صفقة الفوعة والزبدانى فى سوريا".

وقال "العبادى": إن كانت السلطات القطرية قادرة على التفاوض فى نقل الأهالى من قريتى الفوعة والزبدانى فى سوريا وتقديم المساعدات لهم، لماذا تعرض مصلحة العراق الوطنية وأمنه إلى الخطر فى مثل هذه الأمور،لمصلحة من كل هذا.. الآن سارت دماء الناس بالأموال، فهناك من أن يكون حريص على دماء الشيعة فى سوريا، ودماء السنة فى العراق كل هذه ليست مبادئ فهذه الأموال ستقتل الشيعة والسنة"، مؤكدًا: الحمد لله أوقفنا هذه الثفقة، والبعض كان متخيل أن العراق بلا سيادة يفعل ما يشاء فيها

ومضى يقول: لا ندرى لماذا تستمر الحرب فى سوريا لمدة 7 سنوات، لا ندرى من أين يأتى الإرهاب الذى جعل منطقة الشرق الأوسط على كف عفريت، لا ندرى من يمول هذا الإرهاب الذى يغير أسماها كل عام من القاعدة لجبهة النصرة إلى داعش كل هذه الأسماء ما أنزل الله بها من سلطان".

وأكد أن السلطات العراقية ستتعامل مع قطر فى إعادة أموالها بطريقة شرعية وقانونية، مشيرًا إلى أنه دعا مجلس الأمن الوطنى لبحث الأموال القطرية التى تم التحفظ عليها قبل تسليمها إلى الجماعات المسلحة فى العراق.

وأوضح رئيس الوزراء العراق، أنه لم يكن موافقا على منح تأشيرات دخول للصياديين القطريين إلى العراق لأن بلاده لا مجال للصيد بها فى هذه التوقيت، معتبرًا أن اختطاف الصيادين القطريين يعد "جريمة وإساءة لكل العراقيين لأنهم كانوا ضيوفا على العراق ويتحركون فوق أراضيه بسمات دخول رسمية صادرة عن وزارة الداخلية العراقية".

يذكر أن مسلحين مجهولين أقدموا، فى يناير من عام 2015، على اختطاف عدد من الصيادين القطريين من صحراء محافظة المثنى جنوبى العراق، وتم الإفراج عنهم الأسبوع الماضى.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن الإفراج عن المختطفين كان جزءا من صفقة أوسع تضمنت رفع الحصار عن قرى شيعية فى شمال سوريا، وتضمن الاتفاق أيضا خروج المئات من المدنيين والمقاتلين من المناطق التى تسيطر عليها المعارضة وتحاصرها قوات النظام قرب دمشق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

تميم ولد موزه حمالة الحطب كلب وفى للصهاينة ينفذ اوامرهم بتدمير البلاد العربية !!

اصبح واضحا للجميع التحالف الدولى لدعم الارهاب مكون من اسرائيل وقطر وتركيا وبريطانيا وهذا التحالف القذر مسئول عن دماء ضحايا العمليات الارهابية بجميع انحاء العالم سواء فى باريس او المانيا والدول العربية فلماذا السكوت على هذه الدول ان كنتم جادين فى مكافحة الارهاب !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الإبتكار القطري

طريقة مبتكرة من النظام القطري لتمويل الجماعات الارهابية حول العالم فكل المطلوب من الجماعة الارهابية ان تقوم بخطف قطريين ثم تقوم الحكومة القطرية بدفع الفدية أمام أعين العالم ولا أحد يلومها على إنقاذ مواطنيها .إبداع .

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

هل لعنت علي الاخوان انصارهم الارهابيين اليوم

نعم منهم لله كلاب المرشد

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

تمويل الارهاب فى مصر والعراق وسوريا وليبيا واليمن وتونس والسودان وحماس غزة!ماالسبب

ماالعائد او مقابل ما يفعل هذاالمتخلف\اليست هذه الاموال نعمة ارسلها الخالق لبلاده للبناء وللرفاهية\ماالمقصود بتسليم هذه الثروات لقتلة\هل بقاءه فى الحكم متعلق بتواجدهم\غير مفهوم!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سام بخت

قطر دويلة الخوارج

قطر وامرائها هم اسرة وهابية غيطت لهدم دين الاسلام ولن تتخلى هذه المشيخة عن دعم الارهاب الا بزوال هذه الاسرة الفاسدة من سدة الحكم وبواسطة الارهابيين نفسهم سوف تدمر قطر والقواعد الامريكية التى تعج بالاف الجنود وسكت عنها شيخ الضلال القرضاوى عمدا ولكنه فى المقابل يريد تغيير نظام الحكم فى سوريا ومصر يحكمها الاخوان يا له من شيخ ضليل كيف يترك المولى تبارك وتعالى كنانته تسقط فى يد المنافقين الدجالين الكذابين والمخادعين والماكرين والمجرمين الاخوان المسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الى رقم 4

الموضوع ما هو الا غيرة وحقد وموءامرة من أمه المضروبة وابوه الخنزير على شعوب لها حضارات من آلاف السنين فيريدون ان يطمسوا تلك الحضارات وتمزيق وحدتها وجعلها دويلات خاصتا مصر والعراق لتسهيل إقامة اسراءيل الكبرى من النيل للفرات. ودمتم

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد جمال

العبادي فشخ ابن موزة

مليار دولار أمريكي من أموال الشعب دفعها ابن موزة فدية نظير الإفراج عن مجموعة مخنثين من ((عائلته)) ذهبوا لصيد المتعة ولو كان المخطوفين من عامة الشعب ما دفع شئ وليس ألف مليون دولار ، العبادي عمل مع ابن موزة الجلاشة وفشخوا حينما أخذ المليار دولار ووضعهم في خزانة الدولة العراقية وحرم منها جماعات الإرهاب الموالية لأبن موزة المكلفة بقتل الشعب العراقي كذلك تم الإفراج عن كل العناصر المحاصرة في قرية فوعة والزبداني في سوريا والتي تسيطر عليها جماعات الإرهاب الممولة من ابن موزة ، أحسنت يا عبادي فهذا هو بداية محاسبة مخنث الدوحة لحين تقديمهم للعدالة

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر محفوظ

ضربة معلم

العبادي أخذ ال ( 1000.000.000) دولار كاش عداً ونقداً صحتين وعافية على الشعب العراقي الشقيق// وأرغم ابن موزة على الإفراج عن رهائن محتجزة لدي عصاباته // وطلع وفضحهم وشهر بهم في وسائل الإعلام// وحمى بلده من وقف تمويل العصابات المرتزقة التي تخرب بلده وتقتل الشعب العراقي الشقيق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

امال لو عرفتو فضائح مشاريع 2022

مشاريع KBR فى الدوحة خير مثال على الفساد المستشرى فى الخليج عاما و السعودية و قطر خاصا

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن السيد

إقتراح للسلطات العراقية لإعادة الأموال بطريقة شرعية وقانونية

أقتر أن توضع كل الأموال المتحفظ عليها فى طائرة لتحلق بها فوق سماء بغداد وأن تلقى بالأموال من الجو وما يصل من هذه الأموال ليد العراقيين فهو ملك لهم وما يصل منه إلى أيدى الشعب القطرى المحترم يكون ملكاً للسفاح المجنون كلب بنى صهيون بن موزة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة