بالصور.. اليوم السابع داخل منزل صاحب نسر كفر الشيخ.. وائل: الطائر هرب منى وأطالب المحافظ باسترداده.. الابن الأكبر يكشف حقيقة الرسالة.. والأصغر: نهوى تربية الطيور "وعندنا منها كتير فى البيت"

الأربعاء، 26 أبريل 2017 11:43 ص
بالصور.. اليوم السابع داخل منزل صاحب نسر كفر الشيخ.. وائل: الطائر هرب منى وأطالب المحافظ باسترداده.. الابن الأكبر يكشف حقيقة الرسالة.. والأصغر: نهوى تربية الطيور "وعندنا منها كتير فى البيت" صاحب النسر يربى الكثير من الحيوانات والطيور بمنزله
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "اليوم السابع" زيارة إلى منزل صاحب النسر "العقاب" الذى عثرت عليه محافظة كفر الشيخ الأحد الماضى فى مقر المحافظة، وأمر المحافظ بالتحفظ عليه وتشكيل لجنة بيطرية لرعايته.

وقال وائل محمد الشربينى "ابن مدينة كفر الشيخ"، إنه اشترى نسرين من سوق السيدة عائشة بالقاهرة الأول عمره عامين "أنثى" والثانى عمره حوالى عام "ذكر"، ووضعهما فى منزله بمكان مغلق له نافذة وضع عليها سلك من الألمونيوم، ولكن النسرين تمكنا من الهرب، بعد قطع الأسلاك، وبحث عنهما وتمكن من اعادة النسر الأنثى عندما علم أن أحد الأشخاص وجدها قريبة من الطريق أمام شركة مياه الشرب بمدينة كفر الشيخ، وفوجئ بضجة إعلامية عن النسر الثانى "الذكر"، وما زاد من حيرته ما تردد عن وجود حافظة مراسلات فارغة فى قدمه على غير الحقيقة .

 

وأضاف الشربينى، لـ"اليوم السابع"، أن سبب شرائه للنسرين أنه لديه نجلين، أحمد بالصف الأول الثانوى بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية بمدينة كفر الشيخ، ومحمد بالصف السادس الابتدائى وهما يعشقان تربية الطيور والحيوانات، ولديهم العديد من الحيوانات والطيور، مؤكداً أن نجله أحمد يتردد عليه العشرات من الأصدقاء لعلاج طيورهم وحيواناتهم لأنه تمرس من خلال خبرته بالتعامل مع الطيور والحيوانات سُبل علاجها، فاشترى لهما النسرين ومجموعة من الطيور والعصافير، و"ضب" وسلحفاة، وحمام، وكلبين وكلب صغير من نوع فريد، وديك " سباق " يشارك فى المسابقات بين الديوك .

 

وطالب أحمد الابن الأكبر، اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ باسترداد نسره الذى تمكن من الهرب، مؤكداً أنه تعجب مما قيل فى وسائل الإعلام عن النسر، وما صرح به المسئولون، مؤكداً أنه كان فى أحد الدروس وفوجئ عندما عاد لمنزله بهروب النسرين وهما من نوع "عقاب، أحدهما مُدرب "الذكر"، فحزنت حزناً كبيراً عليهما، وبحثت عنهما فى أماكن عديدة، وعرفت أن أحد النسرين عثر عليه أحد المارة بشارع الإستاد وذهبت إليه وتمكنت من إعادته.

 

وتابع أحمد: "عندما علمت بما تردد من وسائل الإعلام عن النسر الثانى وما قيل عنه تعجبت، وفكرت كثيرا فى الأمر، وفضلت كشف حقيقية هروب النسر، مطالباً بإعادته، ووضع حد لكلام لا يمت للحقيقة بأى صلة"، مضيفاً أنه على ثقة من أن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ هو أب قبل أن يكون مسئولاً وسيعيده لى .

 

وأكد أحمد وائل، أن سبب جرح النسر ليس بسبب مطاردة غربان له كما قيل، ولكن بسبب خروجه من سلك مصنوع من الألمونيوم مما أدى لجرحه فى قدمه ورأسه، ولأن النسر صغير السن وليس الحجم، وخبرته فى الطيران قليلة سقط بديوان عام المحافظة، مؤكداً أن النسر ثمنه لا يتعدى 1500 جنيه فقط وليس 15 ألف جنيه كما ادعى البعض.

 

ولفت إلى أن سوق السيدة عائشة ملىء بالنسور وكافة الطيور والحيوانات، ولأنه مغرم بتربية وتدريب الطيور والحيوانات، عشق النسور، مؤكداً أن لديه من الحيوانات الكثير، مثل فأر صغير من نوع " هامستر "، وعصافير متعددة الأشكال والألوان والأنواع، ولديه "ضب " وسلحفاة برية ومائية، وقطة وكلب صغير من نوع "كلماتا".

 

وقال أحمد وائل، أن ما قيل أن هناك حافظة مستندات كانت بقدمه، كلام عار عن الصحة فما وجدوه فى قدم النسر تسمى "سبوق" عبارة عن جلدة توضع فى قدمه للتحكم به عن طريق ربطه، ومن خلالها يسهل عملية الإمساك به وتدريبه وهناك "البرقع" الذى يوضع على عينيه ورأسه حتى يتمكن من تدريبه، ولضمان عدم إذائه أحد، مؤكداً أنه يتمنى أن يكون طبيباً بيطرياً وأن خبرته بالحيوانات والطيور وطرق علاجهم تشجعه للاجتهاد وتحقيق حلم حياته، مشيراً إلى أن هناك فرقا بين الممارسة وتلقى العلم دون ممارسة فعلية والتعامل مع الحيوانات والطيور، مشيراً إلى أنه لا يخرج من منزله إلا للتوجه للمدرسة والدروس الخصوصية ومعظم وقته مع تلك الحيوانات والطيور .

 

وقال محمد الابن الأصغر، إنه بالصف السادس الابتدائى ويعشق تربية الحيوانات والطيور مثل شقيقه، ومعظم وقته معهم، مفضلاً عدم التسكع فى الطرقات أو مصاحبة أصدقاء السوء وغيرهم فالحيوانات بطبعها وفيه وهو يعشقها.

 

يذكر أن مركز إعلام محافظة كفر الشيخ، أصدر بيانًا الاثنين الماضى، بأن نسرا احتمى بديوان عام محافظة كفر الشيخ، الأحد الماضى، لأنه كان مطاردا من سرب غربان.

 

وأمر اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، بإخطار جميع الجهات المعنية، وتشكيل فريق من الطب البيطرى لتوقيع الكشف البيطرى على النسر وعرض تقرير بذلك وسرعة إيداعه فى مكانه المناسب، وتحرير المحضر اللازم بذلك وعرضه على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات .

 

وقامت لجنة مشكلة من الطب البيطرى برئاسة الدكتور نشأت عبد البارى مدير عام مديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ، بإجراء الكشف البيطرى على النسر، وتبين أنه فى حالة إعياء نتيجة إصابته من سرب الغربان التى طاردته وأحدثت به عدة اصابات فى اجنحته، وخلف الرأس، مضيفا انه تم تقديم الخدمة البيطرية اللازمة له، من مضادات حيوية ومحاليل بيطرية.

  أحمد يمسك بالنسر الثانى الذى عثر عليه بعد هروبه
أحمد يمسك بالنسر الثانى الذى عثر عليه بعد هروبه

 

   مدرب النسور والحيانات والطيور يبأمل أن يكون طبيباً بيطرياً
مدرب النسور والحيات والطيور يبأمل أن يكون طبيباً بيطرياً

 

 أحمد يوضح لنا من داخل الحظيرة كيف هرب النسران وقطعا السلك
أحمد يوضح لنا من داخل الحظيرة كيف هرب النسران وقطعا السلك

 

 محمد الشقيق الاصغر لاحمد بيديه أحد ديوك التي تشارك في السباق
محمد الشقيق الاصغر لاحمد بيديه أحد ديوك التي تشارك في السباق

 

 أحمد يسقي بيده ديك الذي يشارك ف السباق من الانواع الفريدة
أحمد يسقي بيده ديك الذي يشارك ف السباق من الانواع الفريدة

 

 محمد يمسك بيه نوع من أنواع القطط غالية الثمن
محمد يمسك بيه نوع من أنواع القطط غالية الثمن

 

أحمد يسمك كلب صغير  من نوع  كلماتا.
أحمد يسمك كلب صغير من نوع كلماتا.

 

           النسر الثاني الذي تم العثر عليه أعلى دولاب احدى حجرات منزل أحمد
النسر الثاني الذي تم العثر عليه أعلى دولاب احدى حجرات منزل أحمد

 

           محمد يمسك  الضب وخلفه العصافير
محمد يمسك الضب وخلفه العصافير

 

       الكلب يعانق أحمد بمجرد رؤيته
الكلب يعانق أحمد بمجرد رؤيته

 

       أحمد ومحمد عاشقا الطيور والحيوانات خلفهما انواع عديدة من العصافير بمنزلهما
أحمد ومحمد عاشقا الطيور والحيوانات خلفهما انواع عديدة من العصافير بمنزلهما

 

     محمد يمسك بالضب
محمد يمسك بالضب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

sanaa

عودة الابن الضال

ان شاء الله يرجع لك النسر بتاعك فهو بمثابة ابن ضل طريقه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

فين صورتك مع النسر!!

تجيب صورتك مع النسر ...وصور النسر عندك فى البيت كمستند ملكيه له وتطلع على المحافظ وتثبت الكلام ده ...مش تحط صور احمد مع الكلب:...اخمد مع القطه ...احمد مع النسر الانثى...فين اجمد مع النسر التانى ده الاهم يااحمد .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة