2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة.. البرلمان يشيد بإعلان الرئيس.. نواب: السيسى اثلج صدور 12 مليون متحدى للإعاقة بعد سنوات تهميش ومعاناة.."تضامن النواب": الاعلان يتماشى مع قرب صدور القانون المخصص لهم

الأربعاء، 26 أبريل 2017 09:16 م
2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة.. البرلمان يشيد بإعلان الرئيس.. نواب: السيسى اثلج صدور 12 مليون متحدى للإعاقة بعد سنوات تهميش ومعاناة.."تضامن النواب": الاعلان يتماشى مع قرب صدور القانون المخصص لهم الرئيس السيسى
كتب مصطفى السيد – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من نواب البرلمان بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2018 عاما لذوى الاحتياجات الخاصة خلال كلمته بمؤتمر الشباب بمدينة الإسماعيلية، مشيرين إلى أن إعلان الرئيس يأتى فى إطار تقديره لذوى الاحتياجات الخاصة ودورهم فى المجتمع، وفى الوقت نفسه أكدوا أن قانون ذوى الاحتياجات الخاصة سيصدر خلال الفترة المقبلة وسيلبى كافة طموحات ذوى الإعاقة.

القصبى: الرئيس فى خدمة جميع أبناء مصر 

وفى هذا الإطار، قال الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى وذوى الإعاقة بمجلس النواب إن إعلان الرئيس السيسى أن عام 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة يؤكد أن الرئيس فى خدمة جميع أبناء مصر وفى مقدمتهم ذوى الاحتياجات ويأتى ترجمة فعلية لكون الدولة تضعهم فى أولوياتها ولدينا تفعيل لنص الدستور فى مادته 81 الخاصة بذوى الإعاقة ويجب الاهتمام بهم وإعطائهم كافة حقوقهم.

وأشار القصبى إلى أن أحد أبناء ذوى الإعاقة تداخل مع الرئيس تليفونيا وطلب منه أن يحضر افتتاح الأولمبيات والرئيس تجاوب معه بقوة شديدة وأعلن أن عام 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة تأكيدا لتجاوبه معهم، وتابع القصبى: أن هذا الإعلان يتواكب أيضا مع انتهاء مجلس النواب من قانون ذوى الاحتياجات الخاصة بمواده وضمان كافة الخدمات لهم .

وأوضح رئيس لجنة التضامن بالبرلمان أن القانون وصل إلى الكود الهندسى بوجوب تمهيد الشوارع والمرافق لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة كاشفا أن القانون يصدر بعد غياب 42 عام وسيحقق طفرة لذوى الاحتياجات الخاصة موضحا أنه سيتم الدفع به خلال أسابيع للمناقشة بالجلسة العامة لمجلس النواب.

النائبة جهاد ابراهيم: إعلان الرئيس أمر مفرح

ومن جهتها قالت الدكتورة جهاد إبراهيم  عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة وممثلة عن ذوى الاحتياجات الخاصة إن إعلان الرئيس السيسى أن 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة أمر مفرح واثلج صدور حوال 12 مليون من متحدى الإعاقة، ويتماشى مع قرب إصدار البرلمان قانون ذوى الإعاقة .

وأضافت جهاد إبراهيم، أن قانون ذوى الاحتياجات الخاصة سيكون شامل لجميع طموحات وأحلام ذوى الإعاقة وطالما أن الرئيس اطلق المبادرة سنجد تحسن فى صالحهم موضحة أنه لابد من شن حملات توعية تشرح أن الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة لهم حقهم فى الحياة ولكل منهم حق أن يعمل ويعيش فى مكان مناسب.

وتابعت عضو مجلس النواب أن البرلمان انتهى من وضع اللمسات الأخيرة لقانون ذوى الاحتياجات الخاصة خلال الفترة الأخيرة وسيتم طرحه للجلسة العامة بعد الانتهاء من تقرير لجنة التضامن بالبرلمان.

وفى سياق متصل قالت رشا رمضان وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب: إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2018 لذوى الاحتياجات الخاصة يعبر عن تقديره واهتمامه بهذه الفئة التى تم تهمشيها منذ سنوات.

وأضافت وكيل لجنة التضامن الاجتماعى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تتبنى عام ذوى الاحتياجات الخاصة، مؤكده أن قانون ذوى الإعاقة سيصدر قريبا ويخرج للنور، لافتة إلى أن القانون يعطى كافة الحقوق لذوى الاحتياجات الخاصة من صحة وتعليم وأشارت إلى أن هذه الفئة لديها طاقات كبيرة ولو تم استغلالها ستعود بالنفع على المجتمع.

وأشادت النائبة فايقة فهيم عضو لجنة التضامن الاجتماعى بتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى لذوى الاحتياجات الخاصة بعد المعاناة التى مروا بها منذ سنوات عديدة، مشيرة إلى أن اعلانه عام 2018 كعام لذوى الاحتياجات الخاصة سيسلط الضوء على كافة ما يحتاجه ذوى الاعاقة.

وأشارت عضو لجنة التضامن إلى أن الرئيس السيسى يهتم بالفئات التى لم يأخذوا الاهتمام الكافى خلال السنوات الأخيرة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن أن عام 2018 سيكون عام ذوى الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس بالشباب فى مؤتمرهم الثالث الذى يعقد بمحافظة الإسماعيلية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة