بالأسماء ..تعيين 4 مديرى عموم جدد بجامعة الفيوم

الأربعاء، 26 أبريل 2017 04:07 م
 بالأسماء ..تعيين 4 مديرى عموم جدد بجامعة الفيوم جانب من الندوه
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى أصدر عددا من القرارات بشان تعيين مديرى عموم لمدة عام.

وأضاف فى بيان له اليوم الأربعاء، أن القرارات شملت تعيين هشام محمود جمعه مدير عام الشئون القانونيه بالجامعة، و أحمد رشاد عبد العال مدير عام كلية التربية، بالاضافة إلى تعيين حازم محمد يحيى مدير عام الشئون الادارية، كما أصدر قرار بتجديد تعيين أشرف عبد الوهاب محمد عبد الوهاب مدير عام مكتب رئيس الجامعة.

على جانب آخر نظمت كلية الآثار ندوة بعنوان (تزييف الآثار المنقولة) بالتعاون مع الإدارة المركزية للمنافذ الأثرية بحضور  الدكتور  ناجح عمر وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع و الدكتور  أحمد تونى رستم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و 300 من مفتشى الآثار بالوزارة وذلك اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات بالكلية.

وحاضر الندوة أحمد الراوى رضوان رئيس الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية، والذى أوضح أن تجارة الآثار تعد تجارة غير مشروعة تجرمها نصوص القانون بعكس بعض الدول التى لا تجرم هذه التجارة  وتباع فى المزادات بشكل علنى فى بعض الدول وهذا مالا يحدث فى مصر.

وأضاف الراوى أن المهمة الأساسية للإدارة المركزية هى إحباط محاولة أى تهريب للآثار المصرية وأن مصر اتخذت إجراءات عديدة للمحافظة على آثارها المتنوعة والثمينة ، منها إنشاء الوزارات والهيئات والإدارات المعنية بحماية تراثنا الحضارى وإصدار التشريعات والقوانين الخاصة بحمايته وتوقيع وتفعيل العمل بالاتفاقيات الدولية  التى تهدف الى الحفاظ  على  التراث المصرى.

كما نظمت كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم ندوة بعنوان " التوعية من  فيروس سي " بالتعاون مع إحدى المراكز المتخصصة فى مجال التحاليل الطبية وذلك بحضور الدكتورة غادة محمد وفيق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد شعبان العربي مدير معمل طيبة للتحاليل الطبية والدكتورة  آلاء عبدالتواب أخصائى تقويم وتجميل الأسنان باليزر والدكتور  محمد فؤاد البيومى أخصائى جراحات العظام والكسور ودكتوراه جراحة العظام بالقصر العينى جامعة القاهرة. 

ومن جانبها أكدت الدكتورة هناء عبد القادر عميدة كلية السياحة على أهمية الانشطة المجتمعية المتعددة التى تقوم بها كلية السياحة والفنادق ومنها هذه الندوة فى المجال الطبى، وأوصت الجميع بالاستفادة من الخدمات التى تقدمها مركز التحاليل في طب الأسنان واتباع النصائح التى قدمها المتخصصين أثناء الندوة ،وأن هذه الاستفادة تشمل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية .                          

كما عرض الدكتور خالد شعبان المحاضر بالندوة  كيفية الوقاية من فيروس سي وخطورة هذا الفيروس على الكبد الذي يعد عضو أساسي مسئول عن الصحة العامة للشخص وأنه تم اكتشاف هذا الفيروس لأول مرة فى عام 1989 وهو من الاسباب الرئيسية لتليف الكبد، وأوضح كيفية الحماية منه على المستوي الشخصى والاشخاص المحيطين بالمصاب ، كما تحدث عن طريقة العلاج ب (السوفالدي)، بالاضافة إلى تأثير فيروس سي على الحالة النفسية والاقتصادية للمريض، كما أكد على ضرورة التعامل الطبيعى مع المصاب لأنه فى التعامل العادى لايوجد خطر من المصاب إلا فى حالة نقل الدم أو استخدام الادوات الشخصية.

وأكدت الدكتورة آلاء عبدالتواب على ضرورة القيام بالفحوصات الطبية كل 6 أشهر من أجل تجنب مخاطر الاصابة بفيرس سي ، وأوضحت أنه توجد علاقة وثيقة بين أمراض اللسة والتسوس وبين فيروس سي ، وضرورة التعامل مع طبيب أسنان يراعي الاحتياطات بالإضافة إلى توفير جهاز الاوتوكليف المعقم للأدوات بالعيادة، كما أكدت على ضرورة القيام بتنظيف جير كل 6 أشهر للوقاية من أمراض الاسنان.

وأشار  الدكتور محمد فؤاد إلى علاقة فيروس سي بالاصابات والجروح وأوصى بضرورة الحذر عند التعامل مع مصاب بفيرس سي، وضرورة أخذ الاحتياطات الواجبة من أجل الحفاظ على سلامة الشخص المتعامل مع المريض وعدم لمس الدم وتغطية الجروح ،وعند اختلاط دم المريض بيده عليه غسلها مباشرة بالماء والصابون.

كما ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم المؤتمر السنوى الثانى تحت عنوان "إدارة الموارد المائية فى مصر وأثرها على البيئة خلال الفترة من 2-3 مايو2017، بالمكتبة المركزية بالجامعة.

وصرح الدكتور أشرف عبد الحفيظ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن مقررا المؤتمر هما الدكتور عدلى سعداوى عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل والدكتور جمال عبد الصمد عميد كلية التربية النوعية ،وأمين المؤتمر هى الدكتورة فاطمة عبدالله إسماعيل وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد عبد الحفيظ أن المؤتمر يهدف إلى وضع استراتيجية واضحة لإدارة وترشيد الموارد المائية، والاستفادة من نتائج الدراسات الحديثة، بالاضافة إلى دراسة أثر تلوث المياه على الصحة العامة والمجتمع ،ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والوصول إلى أحدث الوسائل البيئية فى إعادة استخدام الموارد المائية بشكل آمن.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه سيتم خلال المؤتمر مناقشة 18 بحثا و10 أوراق عمل والتى تهتم بالطرق الصحيحة لمعالجة المياه ودراسة استخدام الموارد المائية بكفاءة لسد الفجوة بين الاحتياجات المطلوبة والفعلية والاعتماد على استخدام المياه الجوفية وكذلك أهمية نهر النيل كأهم مصدر للموارد المائية.

 

 

 

بانر
بانر

 

ندوة حول كيفية  كشف الآثار المزيفة بجامعة الفيوم (1)
ندوة حول كيفية كشف الآثار المزيفة بجامعة الفيوم

 

ندوة حول كيفية  كشف الآثار المزيفة بجامعة الفيوم (2)
ندوة حول كيفية كشف الآثار المزيفة بجامعة الفيوم

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة