وزيرة الاستثمار من واشنطن لـ"اليوم السابع": مؤسسة التمويل الدولية ستساهم فى أعمال البنية بمحور قناة السويس.. سحر نصر: مباحثات مع "مرسيدس" لإنشاء مصنع فى مصر.. واستثمارات بـ3 مليارات دولار بمصر الفترة المقبلة

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 05:32 م
وزيرة الاستثمار من واشنطن لـ"اليوم السابع": مؤسسة التمويل الدولية ستساهم فى أعمال البنية بمحور قناة السويس.. سحر نصر: مباحثات مع "مرسيدس" لإنشاء مصنع فى مصر.. واستثمارات بـ3 مليارات دولار بمصر الفترة المقبلة وزيرة الاستثمار مع الزميل عبد الحليم سالم
رسالة واشنطن عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سحر نصر: شركات استثمارية لتمكين المرأة ونهدف لمضاعفة الاستثمار الاجنبى

- شركات عالمية تسعى لبناء مصانع غسالات وثلاجات فى مصر

- تمويلات من البنك الأوروبى لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة

- الأهم هو تغير نظرة الإدارة الأمريكية ووضع مصر فى مكانتها اللائقة 

 

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عن أن مؤسسة التمويل الدولية ستمول مشروعات البنية الأساسية فى محور قناة السويس، حيث تم بالفعل إجراء مباحثات معها بهذا الشأن.

 

وأضافت الوزيرة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع من واشنطن، أن المؤسسة ستدخل فى مشروعات الموانىء واللوجستيات.

 

وأوضحت أنها ستلتقى الأيام المقبلة مسئولى شركة مرسيدس بهدف عرض إقامة مصنع للشركة فى مصر بما يضمن سهولة نفاذ منتجاتها السوق الأفريقى، لافتة إلى أن بناء مصنع للشركة سيكون مهم جدا لتوفير فرص العمل.

 

كما كشفت أن شركات عالمية تسعى لبناء مصانع غسالات وثلاجات فى مصر وأنه جار التفاوض معهم.

 

وأكدت الوزيرة حرصها على دعم المستثمرين حول مشاكلهم وأيضا استفادتهم من مزايا وحوافز القانون الجديد، سواء المشروعات الجديدة أو القائمة حديثا، لافتة أن القانون الجديد قارب على الخروج من البرلمان لإقراره بشكل نهائى وبما يمثل تسهيلا للاستثمار فى مصر.

 

IMG-20170421-WA0011 (1)
وزيرة الاستثمار مع الزميل عبد الحليم سالم

 

وأشارت سحر نصر، إلى أن مراكز خدمة المستثمرين سيتم تطويرها بتمويل من البنك الدولى وتحديثها وربطها إلكترونيا بما يمثل نقلة هامة فى تأسيس الشركات.

 

وأكدت أن منطقة الخليج العربى من المناطق الهامة لمصر، حيث من المتوقع دخول استثمارات كبيرة من الإمارات والسعودية فى مجالات الصحة والإسكان والمولات وأيضا المصانع، خلال الفترة المقبلة، متوقعة استثمارات جديدة بنحو 3 مليارات دولار الفترة المقبلة.

 

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن الوزارة تستهدف الحصول على منح لدعم المرأة وتمكينها من الوكالة الأمريكية للتنمية الفترة المقبلة، بحيث يتم تأسيس شركات بين المشاركات من السيدات وبين الوزارة من خلال صندوق استثمارى جديد يضمن جدية المشروعات لدعم وتمكين المرأة، خاصة فى الصعيد، بخلاف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأضافت أن هناك أيضا تمويلات من البنك الأوروبى لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، بخلاف تمويلات لتطوير السكة الحديد وبناء عربات جديدة.

 

كما أكدت الوزيرة أن المؤسسات الدولية فى أمريكا أشادت بجهود مصر فى محاربة الفساد والحوكمة والشفافية، كما سيتم دعم مصر بهدف جذب استثمارات جديدة خاصة أن الشركات الأمريكية حريصة على الحوكمة والشفافية فى المعاملات الاستثمارية، لافتة أنه بعد الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسى لواشنطن تغيرت نظرة الشركات الأمريكية لمصر وبدأت تدرس ضخ استثمارات جديدة وتوسيع الاستثمارات القائمة.

وأوضحت أن الأهم هو تغير نظرة الإدارة الأمريكية ووضع مصر فى مكانتها اللائقة بحكم قوتها فى الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد ابراهيم - مصري مقيم بالسعودية

تحية كل الشعب المصري لهذه السيدة

انها حقا المراة الحديدية

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

انا مع رقم 1

نعم صحيح تحية لهذه الوزيرة النشطة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة