وزير التعليم العالى يغلق مراكز تدريب وهمية بالفيوم

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 10:52 ص
وزير التعليم العالى يغلق مراكز تدريب وهمية بالفيوم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً مفصلاً حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة خلال الآونة الأخيرة، الذى قدمه السيد عطا رئيس قطاع التعليم.
 
وأشار التقرير إلى أن لجنة الضبطية القضائية تمكنت خلال الأسبوع الماضى من مداهمة ثلاثة كيانات بمحافظة الفيوم تحمل مسميات مختلفة وهى: (الأكاديمية الدولية للعلوم والتدريب – مركز تدريب التكنولوجيا والعلوم الحديثة ـ المركز البريطانى للتدريب) تقوم هذه الكيانات بمزاولة أنشطة تعليمية دون الحصول على موافقة الوزارة .
 
وأكد الدكتور خالد عبد الغفار على ضرورة الوقوف بحزم وشدة مع هذه الكيانات والحث على سرعة استصدار القرارات الوزارية بالغلق الفورى لهذه الكيانات الوهمية أو الغلق الإدارى من السادة المحافظين التى تقع هذه الكيانات بدوائر محافظاتهم .
 
وقد أصدر وزير التعليم العالى والبحث العالى قرارا وزاريا بالغلق الإدارى الفورى ضد المنشأة المسماه الأكاديمية الدولية للعلوم والتدريب، وإبلاغ محافظ الفيوم بهذا القرار لتنفيذه بمعرفة المحافظة، وفيما يتعلق بالمنشأتين الأخرتين (مركز تدريب التكنولوجيا والعلوم الحديثة ـ المركز البريطانى للتدريب) فقد تم التنبيه عليهما باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو توفيق أوضاعهما وفقاً لصحيح القانون .
 
وتهيب الوزارة بأبنائها الطلاب بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالى من جامعات ومعاهد حكومية وخاصة،  حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.
 
فى سياق آخر ، انطلق الفوج الثانى عشر من شباب الجامعات المصرية لزيارة موقع مستشفى دمياط العسكرى بمدينة دمياط الجديدة بمشاركة 40 طالبا في إطار مبادرة "كل يوم جديد" التى أطلقتها الوزارة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة بهدف زيادة الوعى وغرس قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.
 
واستمع الطلاب إلى عرض شامل للمشروع وأهميته ومراحل تنفيذه والتحديات التى واجهته حتى افتتاحه، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 200 سرير، وتشمل كافة التخصصات الطبية، كما تضم 4 أجنحة، وتشمل سكن للأطباء، وطاقم التمريض والمشرفين والعاملين.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة