معرض "فيرنكس آند ذا هوم" ينطلق أول مايو بمشاركة 100 شركة.. رئيس غرفة صناعة الأثاث : نستهدف تنشيط الصناعة المحلية وتقديم أفضل جودة.. نائب رئيس المجلس التصديرى: قادرون على المنافسة

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 04:40 م
معرض "فيرنكس آند ذا هوم" ينطلق أول مايو بمشاركة 100 شركة.. رئيس غرفة صناعة الأثاث : نستهدف تنشيط الصناعة المحلية وتقديم أفضل جودة.. نائب رئيس المجلس التصديرى: قادرون على المنافسة معرض فيرنكس
دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق خلال أيام معرض "فيرنكس آند ذا هوم" للأثاث والديكورات والإكسسوارات والمفروشات، والمقرر له من 1-6 مايو المقبل بالتجمع الخامس، ويستهدف تنشيط الصناعة المحلية ، فى هذا القطاع الاقتصادى الهام بما يؤكد أن المنتج المصرى قادر على المنافسة العالمية .

من جانبه قال أحمد حلمى، رئيس غرفة صناعة الأثاث، إن الإقبال الذى لا مثيل له على معرض الأثاث "فيرنكس آند ذا هوم " السابق، دفعنا لعمل المعرض مرة أخرى، موضحًا إن هناك 100 عارض يشاركون فى هذا المعرض، وتابع : " 40% منهم لم يتمكنوا من المشاركة فى المعرضالسابق " .

 

وأضاف "حلمى"، إن طريقة الدخول والخروج من المعرض ستكون أكثر سلاسة مما كانت عليه خلال انعقاد المعرض فى قاعة المؤتمرات، مشدداً على إن المعرض تم تجهيزه على أعلى مستوى لضمان وجود مساحات كافية تمكن العارضين من إبراز منتجاتهم.

وشدد رئيس غرفة صناعة الأثاث، على أن المعرض يدعم الصناعة المصرية فى المقام الأول ويظهر مدى جودتها وعدم وجود فوارق بينها وبين المنتج المتسورد ، وأضاف "، أكثر من 200 مستورد ومشترى أجنبى اشتروا من معرض "فيرنكس آند ذا هوم " للأثاث فور زيارتهم للمعرض على مدار ثلاثة أيام فى المعرض السابق الذى تم تنظميه فى فبراير الماضى ، مشيرا إلى أن زيارات الأجانب للمعرض ملحوظة جدا خاصة من دول "روسيا ، ودول أفريقيا، وكندا، وهولندا، والسويد، والأروجواى، وفرنسا، ولبنان، والأردن، والسعودية، والإمارات، الكويت وغيرها.

وأشار إلى إجراء استطلاعات لرأى زوار المعرض خاصة من الأجانب واكتشفنا أن 80% من الذين زاروا المعرض من غير المصريين أبرموا بالفعل عقودا لشراء المنتجات من فيرنكس، موضحا أن كل هذه الممارسات تصب فى صالح قطاع الصناعة المحلية للأثاث ومؤشر إيجابيا على تطور هذه الصناعة لتصبح منافسا عالميا.

وذكر حلمى، أن المنتجات المستوردة التى تم عرضها فى المعرض لا تتعدى 5% من المعروض فحتى المستوردين أنفسهم لم يركزوا على عرض منتجات وأثاث من خارج مصر لكن اعتمدوا على المنتج المحلى لجودته ولتحقيقه مبيعات أكثر خلال مدة العرض.

فيما قال عبده شولح ، نائب رئيس المجلس التصديرى للأثاث، إن معرض "فيرنكس آند ذا هوم " يستهدف تنشيط الصناعة المحلية، فى هذا القطاع الاقتصادى الهام بما يؤكد أن المنتج المصرى قادر على المنافسة العالمية.

 ومن جانبه قال، إيهاب ألفريد، رئيس مجلس إدارة شركة Turnkey Marvel، وأحد العارضين، بمعرض "فيرنكس آند ذا هوم "، للأثاث، إن هدف المعرض البيع إلى المستهلك النهائى للأثاث والمفروشات، والبيع أيضًا لتجار التجزئة، بالإضافة إلى دعوة المستوردين الأجانب لشراء المنتج المصرى، والذى تحقق فى النجاح الكبير للمعرض فى نسخته السابقة.

 وطالب مجلس إدارة شركة Turnkey Marvel، الدولة بالمساندة والدعم فى التوسع فى إقامة المعارض المتخصصة فى الأثاث فى الخارج، إلى جانب تدريب للعمالة، وخفض الجمارك على خام صناعة الأثاث المستورد من الخارج مثل الأخشاب و"الكونتر"، متوقعًا أن يحقق المعرض القادم نجاحًا كبيرًا بعد أن حققت النسخة السابقة، أفضل مبيعات فى معارض الأثاث المحلية خلال الـ 15 عامًا الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة