تحالف "EJB United" يتعهد بطفرة خدمية وإدارية بجمعية شباب الأعمال

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 01:28 م
تحالف "EJB United" يتعهد بطفرة خدمية وإدارية بجمعية شباب الأعمال تحالف EJB
كتب: هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن تحالف EJB United"" المنافس فى انتخابات جمعية شباب الأعمال المصرية، عن استهدافه بدء تنفيذ أعمال دعم وتطوير الجهاز التنفيذى والهيكل الإدارى للجمعية وخدمة أعضائها خلال الـ 3 شهور الأولى للتحالف حال فوزه بالانتخابات المقرر انعقادها يوم 2 مايو المقبل.

 

ويضم تحالف "EJB UNITED“ 9 من القيادات البارزة داخل مجتمع الأعمال وجمعية شباب الأعمال المصريين وهم المهندس منير الجزايرلى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وعضو مجلس إدارة شركة يونيليفر- المشرق، وأحمد صبح نائب رئيس مجلس إدارة شركة صبح للصناعات الغذائية - نور، والدكتورة مى البطران عضو مجلس النواب، وأحمد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة شركة يونى تران س جلوبال لوجيستيكس والمهندسة نيرمين عبدالفتاح الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة إكسلانت كوميونكيشنز لتنظيم المؤتمرات والمعارض والعلاقات الحكومية والحلول التسويقية.

 

كما يضم المهندس محمد المهيلمى رئيس فرع الإسكندرية بالجمعية، وعضو مجلس الادارة المنتدب لشركة اورا للتجارة الدولية –مصر، ومصطفى جبر رئيس فرع الجمعية بمدن القناة ونائب رئيس مجموعة شركات دومنيك للخدمات، والمهندس محمد طارق مدير تطوير الأعمال لمنطقة شمال إفريقيا بشركة اتحاد المقاولين العالمية ccc، والمهندس أحمد عثمان العضو المنتدب لشركة كروم لإدارة المشروعات وعضو مجلس إدارة المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة.

 

وأكد المهندس منير الجزايرلى، عضو التحالف ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن عمليات دعم وتطوير الجهاز التنفيذى والهيكل الإدارى للجمعية تأتى على رأس أولويات التحالف والتى سيسعى لتنفيذها حال فوزهم بالانتخابات، وكذلك العمل على تقوية روابط الجمعية مع مؤسسات الدولة عن طريق تفعيل التواصل بين اللجان المتخصصة بالجمعية مثل النقل والطاقة والنسيج والسياحة والصناعة وغيرها من اللجان مع الجهات المختصة والمكافئة لها فى مؤسسات الدولة.  

منير الجزايرلى
منير الجزايرلى

 

  

 

وأضاف أنه سيتم استحداث لجنة مختصة بالعلاقات الحكومية يكون دورها التواصل مع الوزارات والمؤسسات بالدولة، وتقديم كافة الإستشارات المطلوبة فى التعامل مع الدولة لإنشاء المشاريع والاراضى وغيرها من الملفات التى تخص علاقة المستثمر بالدولة ، وكذلك إنشاء وحدة دعم أعمال الأعضاء عبر آليه مستدامة تمكن من حل المشكلات مع جهات الدولة المختلفة.

ونوه الجزايرلى إلى أنه سيتم أيضا المسارعة فى إتاحة برنامج تدريبى لكافة الأعضاء حول اليات استغلال احدث التكنولوجيا الرقمية المطبقة فى العالم لتنمية أعمالهم .

ومن جانبه أكد أحمد صبح عضو التحالف ونائب رئيس مجلس إدارة شركة صبح للصناعات الغذائية، أن هناك توجه لدى التحالف للإسراع فى تنفيذ عدد من العناصر الهامة التى تضمنها البرنامج الإنتخابى خاصة فيما يتعلق بمحور خدمة الأعضاء بالجمعية، وكذلك المساهمة بشكل أكبر فى خطط تحسين مناخ الاستثمار التى تتبناها الدولة.

أحمد صبح
أحمد صبح

 

وأشار إلى أن خطة عمل التحالف على المدى القصير تتضمن  تنظيم لقاءات دورية بين مجلس إدارة الجميعة وأعضائها بمختلف المحافظات لضمان المزيد من الفاعلية والتواصل بما يصب لصالح دور الجمعية ومساهمتها فى التعبير بشكل حقيقى عن شريحة شباب رجال الأعمال بمختلف المحافظات.

وأضاف صبح أنه من المقرر على المدى المتوسط أن يتم العمل على تنظيم مؤتمر موسع للاستثمار يجمع كافة أطراف المنظومة الإقتصادية سواء المستثمرين والحكومة و مؤسسات التمويل المحلية و الأجنبية لبحث أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة واليات تعظيم استغلالها ، وكذلك العمل على تنظيم حوار يضم كافة أعضاء الجمعية لوضع دستور يوضح هوية الاقتصاد المصرى وتوجهاته للفترة المقبلة ، كما يشمل تحديد أبرز التشريعات المعنية بمجتمع الأعمال وتنقيحها بما يتناسب مع الجهود التى تبذلها الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة وإزالة القيود التى تواجهها.

وأكدت المهندسة نيرمين عبد الفتاح عضوة التحالف و الشريك المؤسس  والعضو المنتدب لشركة اكسلانت  كوميونكيشنز لتنظيم المؤتمرات و المعارض،  أن هناك أولوية لدى التحالف فى تنفيذ عدد من الإجراءات والتى من شأنها تحقيق المزيد من التواصل بين كافة أعضاء الجمعية مثل تنظيم حفل إفطار شهرى للأعضاء، وكذلك إصدار كتاب تفصيلى يتضمن استعراض اعضاء الجمعية منذ تأسيسها عام 1999 و أبرز أعمالها على غرار الكتاب الذى تصدره غرفة التجارة الأمريكية بشكل سنوى والمعروف بإسم coffe tableBOOK ، فضلاً عن إصدار أجندة دورية للأعمال تتضمن أبرز الأحداث الإقتصادية والملفات المطروحة على مائدة الجمعية للتشاور بشكل مستمر مع الأعضاء وتحديد اليات الاستفادة منها سواء لتعظيم أعمالهم أو لحل المشكلات التى تواجههم.

نيرمين عبدالفتاح
نيرمين عبدالفتاح

 

وتابعت أنه من المقرر أيضاً البدء فى خطوات تحقيق الاستدامة المالية وتنمية مواردها والتى تتضمن عدد من العناصر أبرزها إنشاء صندوق للاستثمار بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وإنشاء صندوق لتمكين أعمال المرأة “Women Enterprize Development” بما يساهم فى توسيع قاعدة الأعمال وتماشياً مع سياسات الدولة التى تستهدف تمكين المرأة لما فى ذلك الأمر من أهمية قصوى لتحسين مؤشر مصر فى ترتيب التنافسية على مستوى العالم. 

و قال أحمد عبد الجواد عضو التحالف ورئيس مؤسسة يونى ترانس لوجيستكس، أنه فى إطار حرص التحالف على تحقيق التواصل الدائم والفعال مع كافة أعضاء الجمعية سيتم أيضا بحث إمكانية مشاركة رؤساء فروع الجمعية بالمحافظات والأقاليم بشكل ثابت فى إجتماعات مجلس إدارة الجمعية دون أن يكون ذلك بالإنتخاب وهو الأمر الذى سيضمن فاعلية كافة فروع الجمعية و وتأثيرهم فى صناعة القرارات التى سيتخذها مجلس الإدارة. 

وأشار إلى سعى الجمعية الجمعية فى توسيع قاعدة أعضائها وضم الشباب الكوادر الشبابية الناجحة التى من شأنها تحقيق المزيد من النجاح للجمعية  وهو الأمر الذى سينعكس إيجابيا على درجة التأثير داخل مجتمع الأعمال المصرى ولدى صانعى القرار بالدولة.

أحمد عبدالجواد
أحمد عبدالجواد

 

ولفت عبد الجواد إلى أن هناك محور اخر سيتم المسارعة فى تنفيذه فور انتخاب المجلس أبرزها استكمال المبادرة التى أطلقها فرع الجمعية بالإسكندرية برئاسة عضو التحالف محمد المهيلمى مؤخراً، والمتعلقة باليات تحقيق التكامل بين الجامعات و الصناعة لحل مشكلة الفجوة بين احتياجات سوق العمل وخريجوا الجامعات.

ونوه أن هناك مشروع لدى التحالف مقدم من برنامج المعونة الأمريكية وبالتنسيق مع الجامعات المصرية لبحث اليات تطوير مناهج التعليم الفنى لتتواكب مع نظيرتها المطبقة فى الجامعات العالمية ، بما يتلاءم مع المقترحات التى ستقدمها الجمعية حول احتياجات سوق العمل للفترة المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة