بطريرك الكاثوليك: كل الشكر للمسئولين عن تنظيم زيارة بابا الفاتيكان لمصر

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 01:42 م
بطريرك الكاثوليك: كل الشكر للمسئولين عن تنظيم زيارة بابا الفاتيكان لمصر الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الكاثوليك بمصر
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الكاثوليك بمصر الشكر لكل المسئولين عن تنظيم زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر، على المجهود الذي يبذلونه لتخرج الزيارة بالشكل اللائق.

وأضاف إسحق فى تصريحات له اليوم الثلاثاء:" أشكر كل المسئولين فى الدولة بدءا من رئاسة الجمهورية واللجنة المنظمة على كل الاستعداد الطيب وكل الحيوية وكل السخاء المبذول لجعل من هذه الزيارة ممكنة وجميلة".

وتابع قائلا: "هذه المناسبات مهمة جدا وهى بركة كبيرة لمصر وللكنائس فى مصر والكنيسة الكاثوليكية بصفة خاصة إذ أن بابا الفاتيكان هو الرئيس الأعلى للكنيسة الكاثوليكية فى العالم".

ودعا الأنبا إسحق من سيشاركون فى القداس الذى سيرأسه بابا الفاتيكان يوم السبت المقبل، إلى الالتزام بالتعليمات، وقال": أرجو أن نلتزم بالتعليمات ونشارك بكل فرح فى القداس، وأدعو اتباع الكنيسة الكاثوليكية بمصر خاصة ايبارشيات الصعيد للمشاركة بدون قلق أو خوف في كل التحضيرات، وإذا حدث أى تغيير أو تعديل فى المواعيد أو العدد علينا أن نتقبله لأنه أمر خارج عن أيدينا"، مشيرا إلى أن تذاكر حضور القداس متاحة فى كل الكنائس.

ووجه الشكر للدولة لإعطاء إجازة للمدارس يوم السبت، لتعطى الفرصة للطلبة فى المشاركة القداس وندعو الله أن يوفقهم فى الامتحانات".

وأضاف "أشجع وأبارك كل الخطوات والمجهود من كل المسئولين واللجنة المنظمة، وإن شاء الله تكون مناسبة جميلة على مصر ونذكر زيارة البابا الراحل يوحنا بولس الثانى فى عام 2000، ونتمنى أن تكون الزيارة مشرفة ومباركة لنا ولمصر كلها وتكون سبب وحدة لشعب مصر كله".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة