يوسف بطرس غالى من "واشنطن": "بيحاسبونى فى مصر على ميراثى وأنا لسة بالبامبرز".. ويؤكد: أتمنى سرعة حسم الأمور وإظهار الحقائق للرأى العام.. والإجراءات الاقتصادية الحالية صعبة ومهمة ومطلوبة

الإثنين، 24 أبريل 2017 12:37 م
يوسف بطرس غالى من "واشنطن": "بيحاسبونى فى مصر على ميراثى وأنا لسة بالبامبرز".. ويؤكد: أتمنى سرعة حسم الأمور وإظهار الحقائق للرأى العام.. والإجراءات الاقتصادية الحالية صعبة ومهمة ومطلوبة يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق
رسالة واشنطن: عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى يوسف بطرس غالى، وزير المالية الأسبق، اندهاشه مما وصفه بإصرار البعض فى مصر على محاسبته على ميراثه من جد جده بأسيوط، واعتبار أنه حصل عليه بطريقة غير مشروعة.

وقال غالى، فى دردشة جانبية على هامش مشاركته فى فعاليات صندوق النقد الدولى والبنك الدولى بالعاصمة الأمريكية واشنطن، "يحاسبوننى على ميراثى منذ أن كان عمرى 3 سنوات، يعنى كنت لسه بالبامبرز، إزاى حصلت عليها بطريقة غير مشروعة"، لافتًا إلى أن لديه أوراقًا رسمية تثبت أن هذه الأراضى متوارثة عبر عائلته.

 

يوسف بطرس غالى مع محرر اليوم السابع
يوسف بطرس غالى مع محرر اليوم السابع

يذكر أن هناك لجنة فنية مشكلة من وزارة العدل لفحص طلب التصالح المقدم من يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق، اقتربت من تقييم ثروته وتحديد قيمة المبالغ المطلوب سدادها من جانبه لإتمام التصالح، فى حين يعترض "غالى" على تقييم ثروته فى عدة نقاط، منها عدم احتساب اللجان الفنية للمرتب الذى كان يتقاضاه من 6 جهات مصرية ودولية ضمن مصادر دخله المشروعة، واعتبار هذا المرتب "كسب غير مشروع".

 

يوسف بطرس غالى خلال مشاركته باجتماعات صندوق النقد
يوسف بطرس غالى خلال مشاركته باجتماعات صندوق النقد

وأشار غالى إلى أن هناك خلافًا على 6 نقاط أخرى من بينها عقارات وغيرها، متمنيًا أن يتم إنهاء الخلافات قريبًا حول كل هذه الأمور، وقال، "لابد من حسم كل الأمور حتى تظهر كافة الحقائق للرأى العام".

وحول الإجراءات الاقتصادية التى تتخذها الحكومة حاليًا، قال إنها إجراءات صعبة ومطلوبة ومهمة أيضًا، لكن لابد أن يكون هناك فريق متكامل يعمل بروح الجماعة.

ورفض غالى إجراء حوارات مطولة مع صحفيين قائلًا، "لن يلدغ المؤمن من جحر مرتين، نظرًا لتعرضه لانتقادات سابقة بسبب ما يطرحه من آراء".

يذكر أن يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق، يشارك حاليًا بالاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى، والتى تقام فى العاصمة الأمريكية، واشنطن، والتقى عددًا من كبار المسئولين بالمؤسسات الدولية والاقتصاديين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

شارلي

ورث

ورثرحرام تخلص منه لان مال الشعب للشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور مهندس

العقلية الناصرية = الأثرياء حرامية حتى لو شرفاء

العقلية الناصرية التي علمت الشعب ان أي ثري هو لص حتى لو جمع امواله بطريقة شريفة!

عدد الردود 0

بواسطة:

Saeed alabbasy

هل نضبت مصر من الأكفاء؟

قرأنا وسمعنا كثيرا أن هناك رغبة ملحة في التصالح مع يوسف بطرس غالي للإستفادة والإستعانه بخبرته الفذة لإنقاذ إقتصاد مصر 0000وبصرف النظر عن إدانته أو خبرته أسأل :هل لو مات هذا العبقري نجلس واضعي اليد علي الخد ونولول لعجزنا عن حل مشاكلنا ؟ هل خلت مصر بجامعاتهما وأساتذتها وعلمائها وخبرائها ؟؟؟؟ لا حول ولا قوة إلا بالله.

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

فضلا

فضلا .. افتحوا الباب للتعليقات المتوازنة .. لنبتعد عن المهاترات .. الحقائق .. أكرر الحقائق وحدها .. تجعل من يوسف بطرس غالي أفضل وزير مالية في تاريخ مصر .. في عهده طوابير طويييلة .. ليه ؟ ( الناس تتسابق على دفع الضرائب ) !!كوًن لمصر خمسين مليار دولار أضاعها المخربون بتوع يناير الاسود .. هاجموه على قانون الضريبة العقارية وعمل الابراشي من القانون زيطة وطريق لركوب الموجة تمهيدا ليناير الأغبر لكن لايزال القانون يطبق لانه قمة في العدالة ومراعاة للبسطاء .. بطرس غالي تتصارع عليه الدول للاستفادة منه ولولا انه مصري أصيل ما حاول العودة وفضل التعامل مع دول تقدره وتحترمه وتحاسبه ( بالثانية ) تقديراً لعبقريته .. عندنا مفيش إلا التهذيئ والكتائب والتعصب ومسلم ومسيحي والتطاول على الناس دون مراعاة لخلق او تعامل سليم .. ليعلم الذين يتطاولون على أسرته العريقة ان عمه د.بطرس غالي أشجع وأجرأ سكرتير عام للامم المتحدة في التاريخ .. هو الذي تحدى امريكاربنشر تقرير مذبحة قانا في لبنان لانه عربي أصيل .. لا تتطاولوا على القمم واتركوا القضاء يقول كلمته .. اما الشاب الذي يتطاول بالفاظ بذيئة في حق الغير سوف يكبر ويجد من يتطاول عليه ويقلل من قيمته .. ساعتها هيفتكر ( إن الحياة سلف ودين ) وكمان هيفتكر بيارة يناير الاسود اللي انفتحت عشان يخرج لنا منها قاذورات السلوك وانحطاط الاخلاق في بلد علمت الدنيا القيم والاخلاق حتى قبل نزول الرسالات السماوية .

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

سياسة

اياميك زمان مكنش فيه بمبرز.كافولة. وياترى انت هربت ليه.؟الفلوس اصبحت ملهاش قيمة.عاوز ترجع بالسلامه.ادفع.ذى ما اخذت.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدفتوح عبدالرحمن

يوسف بطرس غالى

لك الله يا سيادة الوزير الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق انت نظيف اليد وطني محب لبلدك انت وجميع رجال الحزب الوطني ولكن بيما يسمي الثوار والإخوان ال خربوها وبقينا تحت الصفر مش انت لوحدك ال انظلمت 90%من الشعب المصرى انظلم معاك منهم لله بتوع ميدان التحرير وربنا ينتقم من الإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

إلى يوسف بك بطرس

هى أيامك كان فيها بامبرز

الله يرحم أيام الكافوله و حلة الغليه و عصاية تقليب الكوافيل يا جو

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن

افضل وزير مالية فى تاريخ مصر

سيادة الدكتور انت افضل وزير مالية فى تاريخ مصر . ولولا العنصرية المصرية والرغبة فى اظهار ان ثورة 25 يناير لها مكاسب لما تم محاكمتك وتلفيق تهم فساد لك .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

بأى صفة يتم حضورة اجتماعات صندوق النقد وهل هذا يتم اخذ رأية في كيفية تركيع الشعب المصرى

الم يكن بطرس غالى هارب في لندن الم يكن مطلوب للعدالة اذن بماذا وبأى صفة يحضر اجتماعات صندوق النقد الدولى وعن اى دولة ممثل وهل الصندوق يأخذ رأية في كيفية اجبار الدولة المصرية على تنفيذ برامجة حتى لو أدى ذلك الى ركوع الشعب ثانيا تقول انك كنت تعمل في 6جهات مصرية واجنبية تتقاضى منهم راتبك يعنى سيادتك تعلم ان القانون المصرى يحرم الجمع بين وظيفتين وانت تعمل ب6 وظائف ولاننى لاعلم التفاصيل كاملة ممكن ان تكون تلك الوظائف بسبب عملك كوزير او منها ماهو على حساب الشعب المصرى ومنها مثلا اللوحات المعدنية للسيارات التي تم الزام كل ممتلكى السيارات بتغييرها من مصنعك بألمانيا ثالثا الى الدكتور المهندس صاحب التعليق رقم2 يوجد اثرياء بالملايين داخل مصر من رجال اعمال ومستوردين وأصحاب شركات ولم يتهمهم احد بأنهم حرامية اولص كما تقول الا القلة القليلة منهم التي هيمن عليها شيطان نفسها ووزع لها بنهب مال الشعب بشتى الطرق ومصر مليئة أيها الدكتور بالاثرياء الشرفاء التي تعطى للدولة حقوقها بينما انت وامثالك تريدون ان ترتعوا بخيراتكم دون حق للدولة اوالشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

م.ا.ع.

حسبنا الله ونعم الوكيل

أنتم أهم سبب فى هذه الظروف و ربنا ينتقم منك ومن أمثالك و أهم سبب فى الثورات المتتالية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة