بالفيديو.. وزير التموين عن التسعيرة الجبرية: يصعب تطبيقها ونسعى لتوحيد الأسعار

الإثنين، 24 أبريل 2017 10:16 ص
بالفيديو.. وزير التموين عن التسعيرة الجبرية: يصعب تطبيقها ونسعى لتوحيد الأسعار الدكتور على المصيلحي وزير التموين
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، أنه لاحديث عن زيادة فى الدعم التموينى على بطاقات التموين خلال شهر رمضان إلا عقب الحصول على الدعم المالى من وزارة المالية.

وقال وزير التموين خلال زيارته لمحافظة بنى سويف، إنه بصدد الحديث مع وزير المالية عقب عودته للبلاد، لمناقشة زيادة الدعم التموينى وزيادة الحصص التموينية خلال شهر رمضان فى حال وجود مخصصات مالية، متابعا: لا نستطيع أن نعد المواطنين بوعود دون التأكد من إمكانية تحقيقها.

وأضاف أن الحديث عن التسعيرة الجبرية على السلع والمنتجات، لا نستطيع تطبيقها لأننا لا ننتج كل المنتجات، مشيرا إلى أن الدولة تطبق التسعيرة الجبرية على المنتجات والسلع التى تقوم بإنتاجها، فقط، واشار إلى أن الدولة فى ذات الوقت تقوم بالرقابة على الأسعار ومحاولة إيجاد أسعار موحدة.

وكان المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، استقبل كل من الدكتور على المصيلحي وزير التموين والدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة في مستهل زيارتهما لمحافظة بني سويف صباح اليوم الاثنين، ومن المقرر أن يقوم المحافظ يرافقه وزيرا الزراعة والتموين بافتتاح موسم حصاد القمح بمحافظة بني سويف بأحد الحقول شرق النيل ثم تفقد مطاحن بوهلر بمدينة بني سويف على أن تختتم الزيارة بتفقد محطة البحوث الزراعية والصوامع بسدس مركز ببا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد علي أحمد

شر البلية ما يُضحك !!!

ألم تسأل نفسك يا معالي الوزير كيف كانت التسعيرة الجبرية مطبقة بكل حزم وصرامة في عهد جمال عبد الناصر وكيف كانت تؤتي ثمارها على النحو المأمول بالرغم من عدم وجود تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصال الحديثة في تلك الحقبة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كام قضية احتكار سلع تم ضبطها وماذا تم فيها من تصرفات واحكام لتتركوا التجار الكبار

يحتكرون السلع ويفرضون اسعار غصب عن الشعب على المنتجات المصريه استغلالا للناس تصور كل علبتين سجاير يباعون بازيد من ثمنهم 5 جنيهات يلهفها التاجر

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد علي أحمد

عبقرية وزير التموين

هذا هو القرار الصائب يا معالي الوزير وأتساءل في لهفة : كنت فين من زمان أيها الوزير العبقري ؟ لو كان كل الوزراء على نفس القدر من العبقرية لكانت مصر اليوم أفضل من الدنمارك والنرويج. فإلى الأمام أيها الوزير الهمام ولا تشغل بالك بما كان يفعله نظراؤك في عهد عبد الناصر ، فالتسعيرة الجبرية موضة قديمة ولا تصلح في زمن ديناصورات الاحتكار.

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد نجار

حد عنده تفسير منطقى ؟؟

مش فاهم يعنى ايه دوله ما تقدرش توحد او تحدد الاسعار ؟؟ يعنى كل واحد بينتج شئ او بيزرع محصول معين يحط السعر اللى يعجبه ؟؟!! طيب وزاره التموين وشرطتها لزمتهم ايه ؟؟ !! وكمان موضوع الدعم يوصل لمستحقيه محتاج افهمها ..يعنى ايه موارد مصر يتم توزيعها على مصرى ولا يتم توزيعها على مصرى اخر ..موارد مصر يجب توزيعها على كل المصريين ..ويتم اخذ من الغنى ضرائب تتناسب مع دخله وتوزيعها على الفقراء يعنى الغنى والفقير يتساوون فى نصيبهم من دخل مصر ..مثلا الدعم للتموين والتعليم والصحه يكون من دخل الدوله يكون للكل واذا لم يكفى يتم زياده الضرائب على الغنى لتعويض النقص فى الدعم ..ومن يتهرب من الضرائب تصادر جميع ممتلكاته لصالح صندوق دخل الموارد لمصر ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

التسعيره الجبريه صعبه.لانك وزير تحمى احتكار اباطره التجار وحيتان الاستيرد وتصدير السلع الاستيراتيجيه

....ايام المرحوم عبد الناصر واوائل عهد السادات كانت التسعيره الجبريه مطبقه......

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد المنعم

بالطبع .. من المستحيل تطبيقها

بالطبع .. من المستحيل تطبيقها .. ليه بقى .. لان الحكومة ضعيفة .. وفى مصالح بالهبل بين بعض المسئولين بالحكومة وبعض رجال الاعمال اسياد الاحتكار بالبلد .. المعروفين بالاسم .. اللى بيجى عندهم القانون ويقف ويدارى وشه ..

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

يصعب تطبيقها

الباشا وزير تموين ولا مدرس فرنساوى على ما نجيب مدرس فرنساوى ربنا يرحمنا ويفرجها من عنده خليتونا نتمنى الموت ارحمونا وعينوا وزرا ء من الشعب احسن ده من كوكب تانى مش من مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

ليست تسعيرة جبرية حسب فهم الوزير والحكومة !!! إنما رقابة على الأسعار وتحديد هامش الربح مع التكلفة !!

الحكومة ووزير التموين ليس لديهم حلول غير تقليدية والمطلوب اولا سرعة تطهير الحكومة من كافة العناصر الفاسدة والمرتشين والمهملين وعديمى الخبرة لان هناك مفتشين تموين بل وضرائب لايعرفون شئ وتم تعيينهم بالمحسوبية سواء زوجته او اخته او الخ هذا بالاضافة ان هناك مفتشين تموين وضرائب دبلومات تجارة وليسانس اداب وبدون خبرة تعيين والسلام وبدون تقييم لأعمالهم والدليل ان الرقابة معدومة على مستوى الجمهورية والمحافظات او ضعيفة نتيجة رشاوى سواء من الحى او التموين ومع العلم بانه يمكن وجود رقابة فعالة وبسيطة وهى تتبع المنتج منذ خروجه الموزع وحتى وصوله للمستهلك ولكن للاسف حملات وتفتيش عشوائى وهروب مافيا التجارة والسلع والمنتجات ومن يقع عبارة عن سمسار او شخص والسلام ولكن مافيا السوق مازالوا موجودين ويتحكمون لى أسعار السلع والمنتجات بل وفى أسعار الدولار والعملة الصعبة نتيجة روتين وتحرك بطئ من الحكومة وعدم الاستعانة بالخبراء بمعنى خبير يكتب روشته علاج فتصيب الهدف وليس تجارب فى الشعب ويدفع نتيجتها الشعب وعين الحكومة والمسؤولين يقولون ماذا نفعل هذا ماوجدنا عليه زمننا والزمان برئ من كل مسؤول ضعيف يجلس فى بيتهم أفضل وأشرف لانها ليست عزبة او قرية هذه بلد بها خيرات منهوبة نتيجة سوء اختيار لمن يتولى أمور الشعب والنتيجة غلاء وارتفاع أسعار وضرائب وكله من جيب الشعب والمسؤول ليس عنده اى أهمية فى تجارب فاشلة مع ان الحلول ممكن جدا !!!!! وزير التموين يقول صعب التسعيرة الجبرية وصمت وأليس لديك حلول مقاربة يمكن التحكم فيها بالسوق والعرض والطلب بمعنى انشاء شركات منافسة تساعد الحكومة مثلا شركات وطنية مساهمة للحصول على السلع والمنتجات بأسعار عادلة معروف تكلفتها وهامش الربح مثلا او وضع خطة استراتيجية للحد الأدنى من المخزون لكل السلع وبالطبع توفير وسائل تخزين وممكن الشراء بكميات كبيرة خصوصا وقت انخفاض الأسعار مثلا وايضا معرفة البلاد التى تتوافر بها السلع وأوقات مناسبة اذا تتطلب الامر شرائها لسد فجوة السوق وايضا وضع بورصة لاسعار السلع والمنتجات ومعرفة الحد الأدنى والحد الأعلى وسرعة تدخل الدولة بطرح كميات كبيرة بالأسواق لاى سلعة وبالتالي لن يستطيع مافيا احتكار السلع التلاعب بالاسعار مع تشديد العقوبات ووقف وسحب ومصادرة اى سلعة يتم احتكارها وبيعها بأكثر من السعر الاصلى لان ببساطة اى سلعة سواء داخلية او خارجية معروف ثمن تكلفتها. وهامش الربح المناسب ومن يتعدى ذلك يتم محاسبته فى ظل رقابة فعالة على الاسواق ودخول منافس ن وطنيين وتدخل الحكومة فى الوقت المناسب لان توفير السلعة والمنتج معناه زيادة العرض وبالتالي ضبط الأسعار مع الطلب عليها اما قلة المعروض ياوزير التموين وعدم وجود منافس وعدم سرعة تدخل الحكومة يعطى الفرصة لمافيا الأسعار والمحتكرين !!! اذن نظرية العرض والطلب لابد من يتم ابتكارها ياوزير التموين ونفسي. اعرف الدكتوراه حقك فى اىه بالضبط

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم عبدالغني

رد علي د مصلحي

الحكومه كلها بما فيه د.مصلحي..لا تستطيع فرض اي شي الا علي الفقراء اما الساده الاغنياء ف لهم الحق في المكسب والربح الكثير علي حساب المواطن الغلبان المعدم .هل يوجد وزير او حتي رئيس حي نزل تفقد احوال الناس الغلابه اللي هما في رقبته وسيحاسب عليهم يوم الدين ...لكن هما نسوا الدين ورب الدين ..وتذكروا المكاسب والشهره ولان نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة