نائب الرئيس السودانى يتابع الأوضاع الإنسانية بولاية جنوب كردفان

الإثنين، 24 أبريل 2017 07:25 م
نائب الرئيس السودانى يتابع الأوضاع الإنسانية بولاية جنوب كردفان نائب الرئيس السودانى حسبو محمد عبد الرحمن
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع نائب الرئيس السودانى حسبو محمد عبد الرحمن الأوضاع الإنسانية بولاية جنوب كردفان، خاصة فيما يتعلق بتدفقات اللاجئين من دولة جنوب السودان إلى الولاية فى منطقتى الليرى وأبو جبيهة.

ووجه عبد الرحمن، خلال ترؤسه بالقصر الجمهورى بالخرطوم اليوم الإثنين اجتماعا ضم والى ولاية جنوب كردفان وعددًا من الوزراء والجهات المختصة، بتشكيل لجنة عليا وأخرى فنية لمتابعة الشأن الإنسانى بالولاية، وتنسيق الجهود بشكل أفضل بين العاملين فى هذا المجال، سواء جهات حكومية أو دولية أو الأمم المتحدة، حتى تتمكن من عمل التدخلات اللازمة لتعزيز الوضع الإنسانى فى المناطق المتأثرة قبل فصل الخريف.

من جانبه.. قال مفوض الهون الإنسانى أحمد محمد آدم، فى تصريح صحفى، إن الاجتماع أكد ضرورة تعزيز عمل اللجان التى تم تشكيلها فى الولاية، حتى يتم تنسيق العمل بصورة أفضل خلال الفترة المقبلة، ولمزيد من إحكام التنسيق على الوضع الإنسانى ومعالجة قضايا العائدين من مناطق التمرد الذين زاد عددهم بصورة كبيرة.

وأشار إلى أن نائب رئيس الجمهورية وجَّه بتقديم كافة الخدمات للعائدين حتى يتمكنوا من الاندماج فى المجتمع بصورة طبيعية، مبرزا التأكيد على حث المجتمع الدولى على الاضطلاع بدوره تجاه اللاجئين من دولة جنوب السودان الذين تزداد أعدادهم يومًا بعد يوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة