"مسجد باريس الكبير" يدعو مسلمى فرنسا للتصويت بكثافة لـ"ماكرون"

الإثنين، 24 أبريل 2017 03:03 م
"مسجد باريس الكبير" يدعو مسلمى فرنسا للتصويت بكثافة لـ"ماكرون" إيمانويل ماكرون
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا مسجد باريس الكبير اليوم الاثنين، مسلمى فرنسا إلى التصويت بكثافة لصالح المرشح الرئاسى وزعيم حركة "إلى الأمام" إيمانويل ماكرون وذلك فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى 7 مايو .

وذكر مسجد باريس- فى بيان له اليوم- أن إيمانويل ماكرون فى احترامه لقيم الجمهورية والتطبيق الصارم لمبادىء العلمانية يجسد طريق الأمل والثقة فى القوة الروحية والمدنية للأمة.

وحث البيان مسلمى فرنسا على القيام بواجب الانتخاب كمسلمين وكمواطنين حيال خطر انقسام وتشرذم المجتمع الفرنسى الذى يسعى له بعض السياسيين.

واعتبر أن الجولة الثانية من الاقتراع ستكون حاسمة فى مصير فرنسا وأقلياتها الدينية، مشددا على ضرورة أن يظل الفرنسيون موحدين إزاء التهديد الفعلى الذى تحمله الأفكار المعادية للأجانب والخطيرة على اللحمة الوطنية، وذلك فى إشارة ضمنية إلى مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن التى تأهلت للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية أمام إيمانويل ماكرون.

يذكر أن "مسجد باريس الكبير" من أكبر مساجد فرنسا، وشيّد من قبل مهاجرى شمال أفريقيا الأوائل فى فرنسا، الذين كان أغلبهم من الجزائريين، تكريما للجنود المسلمين الذين دافعوا عن فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى.

تجدر الإشارة إلى أن عدد أبناء الجالية المسلمة فى فرنسا، التى تعد الأكبر فى أوروبا، يتراوح بين 5 و6 ملايين شخص.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نفس طريقة

الاخوان المسلمين

وحث البيان مسلمى فرنسا على القيام بواجب الانتخاب كمسلمين وكمواطنين حيال خطر انقسام وتشرذم المجتمع الفرنسى الذى يسعى له بعض السياسيين.--- فرنسا ليست بلادهم ولكنهم مستوطنين وارى ان لوبان تدافع عن حق اصيل من حق اى شعب ان يستفيد ابناؤه من خيراته لا الاجانب ولا المستوطنين فيه / وما نراه من اجانب فى بلادنا من فلبنيين او غيرهم ويتحصلوا على رواتبهم بالدولار ونقول ازاى ده يحصل. ابن البلد المصرى اولى برضه هى بتقول كده عشان كده الخطاب الشعبوى الذى تنتهجه لوبان هو من سيربح فى النهايه وتنتصر وتدخل الاليزيه لانها تغلق الباب على الانتحاريين والتفجيريين من نظرهم وما صعود الاحتجاجات ضد ترامب بعد قراراته ثم خمدت الا اقتناع بهذه النظريه وفى النهايه اتسائل / هل يجب على اى دوله ان تتحمل اوزار الفساد والسرقه فى بلد اخرى بعيييييييده وتتحمل مواطنيها اللاجئين الى نظامها الذى يصفه هؤلاء الاجئين بنظام الكفر والدعوه للقتل هذه هى نظرتهم للاسف الى العرب والاقليات .هذا هو السؤال المطروح حاليا فى فرنسا وتشحن ناره مارين لوبان الرئيسه القادمه فى الاليزيه

عدد الردود 0

بواسطة:

كان الاجدر به

كان الاجدر به

كان الاجدر به دعوتهم لنبذ العنف وتحريم القتل وتجريم الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

الفرنساوي

دة انتو لو متعمدين تسقطوة مش هتعملو كدة

دي في حد ذاتها اكبر اهانة لماكرون

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

خايفين من مارى لوبان

الطرد من فرنسا

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

نفس اسلوب الاخوان في الانتخابات

ههههههههههههه انتخبوا ماكرون علشان هيطبق الشريعة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

منافقين ،، منافقين ،، منافقين

أكبر نفاق قد تراه ممن يدعوا الاسلام ،، وتري هذا النفاق عندما يرون أن الامور تأتي ضدهم ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الاسلام السياسى

هذا تدخل صريح من جانب جامع باريس فى الشئون السياسية، ويدخل تحت بند "الاسلام السياسي". القوانين فى فرنسا تمنع تدخل "الكنيسة الكاثوليكية" فى السياسة، والتى كانت تعبر عن ديانة الشعب الفرنسى، ولكن جاء قانون عام 1901 لفصل الدين عن الدولة. فماذا يحدث الآن من وجهة نظر "الفرنسيين" : يأتى "الأجانب المسلمين" وممثلين فى "الجامع الكبير" بباريس ليتدخلوا فى السياسة ؟! طبعا الفرنسى أو الفرنسية الذين سوف يصوتون ل"ماكرون" سيتحولون الى "مارين لوبن" اعتراضا منهم على تدخل "الاسلام السياسى" فى حياتهم الاجتماعية، وهذا الشئ الذى، للأسف، لا يفهمه المسلمون العرب الذين يعيشون فى فرنسا، لا يريدون أن يفهموا : أنهم جاؤوا الى فرنسا من أجل العمل والعيش تحت مظلة "الدولة المدنية"، لكن يريدون العيش فى هذه الدولة للكسب والعيش باحترام، ولكن بعقليتهم. للأسف الشديد : تقريبا كل عرب شمال أفريقيا الذين يعيشون فى فرنسا لديهم : تناقضات كبيرة وبالتالى غير قادرين على التناغم والعيش بتكامل فى المجتمع الفرنسى. هذا الفعل من جانب "جامع باريس" سيعود بضرر على كل الجاليات "المسلمة" فى فرنسا. المسلمين : عاطفيين وغير احترافيين. أنشر من أجل أن يفوق العرب والمسلمين فى فرنسا، ويقبلون العيش مع الآخر.

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد مـتولـى

الإخـوة المعلقـين ، إقـرأوا الخـبر كـويـس

دول مواطنين فرنسـيين مسـلمـين ألـيـس لهـم الحـق فى الدفاع عـن وجـودهـم ، و بيقول الخـبر إن أبائهـم دافعـوا عن فرنسـا فى الحـرب العالمـية أليـس لهـم حـقوق ؟ و الخـبر بيقول إنهـم 6 ملايين شـخص فهل يقـبل أحـد أن نبـخـس الأقباط حـقـوقهـم ؟ فكـروا بعقـلانية و بعـدين فرنسـا أدرى بحالهـا لو تقـدر تلغى حقوقهم كانت ألغتهـا من زمان

عدد الردود 0

بواسطة:

الجزائر

المصوتون فرنسيوا الجنسية أو مزدوجوا الجنسية

والذين يخافون من مارين لوبان الذين لا يصوتون بمعنى مهاجرين بإقامة أو بدون إقامة وأغلبهم مسلمين من إفريقيا عموما.ووصول مارين إلى الحكم سيعقد من حياتهم.لكن مشكلة فرنسا ليست في المهاجرين فهي معقدة أكثر من مشاكل الدول العربية من إقتصاد ومديونية خانقة وفرنسا بحاجة إلى الدول العربية والإفريقية أكثر مما نحن بحاجة إليها .وبالتالي فإن مرشحة اليمين المتطرف لا تملك الحل السحري لفرنسا وربما تجد فرنسا ضالتها مع "ماكرون" الشاب 39 سنة وزوجته المعلمة .

عدد الردود 0

بواسطة:

حصن حلمى

أن تفتعل العلم فتلك مصيبة ولكن أن تسوقه فهى مصيبة أكبر !!!!

الأخ رقم 9 ... ماشاء الله عليك .. أنت أزكى إخواتك ... أجدك الوحيد الفاهم !!!ماشاء الله!!!! يعنى فرنسا كلها برجالها بنسائها وأطفالها لا يعرفون ما تقوله !!!! تبقى مصيبة !!!!!!! أول مرة أسمع أن هناك أجنبى جزائرى يعرف مشاكل دولة يعيش فيها كلاجىء وليس كوطنى فرنسى .. مصيبتكم أنكم تعتقدون العلم أكثر من أهله!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة