مسئول جزائرى: احترام "كلي" للقانون و التشريع خلال الحملة الانتخابية

الإثنين، 24 أبريل 2017 05:03 م
مسئول جزائرى: احترام "كلي" للقانون و التشريع خلال الحملة الانتخابية البرلمان الجزائرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الهيئة الجزائرية العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال اليوم الاثنين، إنه يتم احترام القانون و التشريع بحذافيرهما و لم تسجل أى تجاوزات حتى الآن أثناء الحملة الانتخابية استعدادا للتشريعيات المزمع إجراؤها فى الرابع من مايو المقبل ، مؤكدا أن الحملة الانتخابية تجرى فى ظروف "جيدة".

وأوضح دربال، على هامش زيارة لولاية المدية اليوم إن "احترام القانون و التشريع هو المؤشر المهم و الوحيد الذى يميز انتخابات مايو المقبل"، مشددا على أن هيئته تسهر على تطبيق الاحترام الصارم للقانون ويتم معاملة جميع الأطراف المشاركة فى هذه الاستحقاقات على قدم بمساواة.

وقال دربال، الذى وقف على ظروف التنظيم للتشريعيات المقبلة، إن الأخطاء الملاحظة فى الميدان تم تسجيلها و التكفل بها لضمان السير الحسن للحملة الانتخابية ولعملية التصويت، مشيرا فى هذا الصدد إلى بعض "الهفوات" خصوصا فى مجال جمع التوقيعات و تحديد استمارات الترشح و التى تنوى هيئته تصحيحها خلال المواعيد الانتخابية المقبلة.

وأضاف أن هذه التصحيحات ستسمح بالتفريق بين استمارة الترشح لقائمة حرة و لحزب سياسى بالإضافة إلى ضمان تجنب احتمال بيع الاستمارات أو التوقيعات مستقبلا لفائدة مترشح أو تشكيلة سياسية ، منتقدا "ضعف" استغلال الأحزاب السياسية والمرشحين الأحرار للمواقع المخصصة لتنشيط الحملة الانتخابية والفضائيات الإذاعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة