مرصد الإسلاموفوبيا يدين نشر فيديو كاذب يتهم مسلمين بالاحتفال بأحداث الشانزليزيه

الإثنين، 24 أبريل 2017 09:59 ص
مرصد الإسلاموفوبيا يدين نشر فيديو كاذب يتهم مسلمين بالاحتفال بأحداث الشانزليزيه دار الإفتاء المصرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية نشر زعيم المجموعة اليمينية المتطرفة "بريطانيا أولًا" فيديو كاذب على حسابه فى "تويتر"، ادعى فيه أن المسلمين يحتفلون بالاعتداء الإرهابى الأخير الذى وقع فى باريس، بالرغم من أن الفيديو قديم يعود لعام 2009 ويظهر فيه مشجعو الكريكيت الباكستانيون وهم يحتفلون بانتصار فريقهم على فريق سيريلانكا.

 

وقال المرصد، أن العديد من الأصوات اليمينية فى الغرب باتت مصدرًا لترويج الشائعات والأكاذيب عن المسلمين، مستغلين حالة العداء المتصاعدة للإسلام والمسلمين فى الغرب، وحالة الهلع التى سببها تنظيم"داعش" الإرهابى فى أوساط العديد من المجتمعات الأوروبية، لكسب التأييد السياسى والتصويت الانتخابى من جانب فئات كثيرة فى المجتمعات الأوروبية.

 

وأضاف المرصد أن ترويج تلك الشائعات من شأنه تأجيج مشاعر الكراهية ضد المسلمين، وتأليب الرأى العام الأوروبى ضدهم، وترجمة هذه المشاعر إلى سياسات وإجراءات تَحُدُّ مِن حرياتهم وتُقَيِّدُها، وهي أمور تَصُبُّ كلها فى صالح طرفين أساسيين، هما: تنظيم داعش الإرهابى والتنظيمات المشابهة له، التى تستثمر تلك الحالة وهذه الممارسات العنصرية التى يتعرض لها المسلمون هناك، لتجنيد بعضهم وتحريض البعض الآخر على الانتقام من تلك المجتمعات وهذه الدول التى تقود حملات التمييز ضدهم. أما الطرف الآخر الأكثر استفادة من تلك الشائعات فهو: اليمين الدينى المتطرف فى أوروبا بشكل عام، لأنه فى كثير من الأحيان يكون هو مصدرَ الشائعة وصانعَها، كى يخلق حالةً من الخوف والعداء الصريح للإسلام والمسلمين، وبالتالى تذهب الأصوات إلى الأحزاب والتيارات الأكثر عداءً للإسلام والمسلمين.

 

وجدَّد المرصدُ دعوتَه الدولَ الأوروبيةَ بشكل عام، إلى سنِّ التشريعات والقوانين التى تجرِّم الإسلاموفوبيا وتبنِّى سياسات من شأنها تحقيق اندماج أكبر للمسلمين، ومشاركة المسلمين بشكل أكبر وأكثر فعالية فيصياغة تلك البرامج والسياسات، كونَهم هم الأقدرَ على التعبير عن معوقات اندمج البعض منهم، ومعالجة المشكلات الأكثر إلحاحًا لدى فئات المسلمين هناك، وذلك على النحو الذى يحقق للشعوب والمجتمعاتالأوروبية المزيد من التجانس والتعددية والاحترام للقيم والمعتقدات الدينية والثقافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سامح

على علماء الدين مواجهة هذه المهزلة التي يتهمون بها الدين الإسلامي بافتراءات كاذبة

الأزهر الشريف برسالته الوسطية المعتدلة والمعبرة عن صحيح الدين الإسلامي يمثل حائط الصد المنيع أمام تلك الأفكار القاتلة والمميتة التي تستهدف كيان المجتمعات العربية والإسلامية حول العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

ناهد سيد

تأجيج مشاعر المسلمين وكراهيتهم لبعضهم هذا هو هدف الفكر المتطرف

مهما زعموا من فريات وتهم باطلة وأساطير وأباطيل لا أساس لها الإسلام باق إلى يوم الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

علي محمود

التشويه المتعمد للدين الإسلامي

يجب على المسلمين جميعًا أن يواجهوا التشوية المتعمد للدين الإسلامي بكل ما أوتينا من قوة

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد جمال إسماعيل

خطر الأفكار الضالة والمضلة على الدين الإسلامي الحنيف

المجتمعات الإنسانية بشكل عام، والإسلامية بشكل خاص، تواجه خطر انتشار الأفكار التكفيرية والمتطرفة وما يستتبعها بالضرورة من سلوكيات إرهابية وإجرامية لا تفرق بين مسلم وغير مسلم.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن خليل

مواجهة خطر الإرهاب والفكر الهدام

يجب أن نوظف طاقتنا وافكارنا وعقولنا لمواجهة خطر الإرهاب الأسود الذى يهدد كيان الدول واستقرارها، ويشوه صورة الإسلام فى الداخل والخارج، ويرسخ الصورة الذهنية المشوهة عن الإسلام باعتباره دين العنف والتطرف والإرهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر عوض

الرد على كل الاتهامات الباطلة لهذا الدين الحنيف

تسعى دار الإفتاء دائماً على المشاركة في كافة المحافل الدولية لإظهار الصورة الحقيقية المضيئة للإسلام والمسلمين لتفعيل الحوار بين الحضارات.

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال حسون

أعداء الإسلام بفكرهم المتطرف ومواجهتهم بكل قوة

لابد من أن تبدأ القيادات الإسلامية حكومات وجماعات ومرجعيات إسلامية ومؤسسات علمية حواراً مع أصحاب الخطاب اليساري والخطاب "الأصولي" والخطاب الطائفي الذي يستغله أعداء الإسلام لتكثيف الخلافات بين أبناء الأمة ولتوسيع فجوة النزاعات بين الاتجاهات الموجودة داخل دار الإسلام.

عدد الردود 0

بواسطة:

بسمة السباعي

لا بد من تصحيح صورة الإسلام والمسلمين في الغرب

لابد من إعداد قيادات حكيمة واعية متعمقة الجذور في حضارتنا وثقافتنا الإسلامية، لكن ننشر سماحة الإسلام وتصحيح صورته في نظر من يسيء إليه.

عدد الردود 0

بواسطة:

مريم سامح

صورة الإسلام في الغرب

يحرص الدكتور إبراهيم نجم على مد جسور التعاون، والتواصل مع طلاب العلم في الجامعات والمراكز والشخصيات المؤثرة في العالم الإسلامي.

عدد الردود 0

بواسطة:

لبنى السيد عبد الواحد

القواعد الراقية في فن التعاملات الإنسانية ليصل إلى عقول الغرب

الأنبياء- عليهم السلام- تركوا لنا قيمًا وقواعد راقية فى التعاملات الإنسانية وغيرها، تنفع فى كل زمان ومكان، وما علينا إلا التحلى والتمسك بها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة