بالفيديو.. لميس الحديدى تجرى لقاءات حصرية بالفاتيكان قبل زيارة البابا لمصر

الإثنين، 24 أبريل 2017 09:54 ص
بالفيديو.. لميس الحديدى تجرى لقاءات حصرية بالفاتيكان قبل زيارة البابا لمصر لميس الحديدى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الإعلامية لميس الحديدى عن كواليس حلقة برنامجها المرتقبة  مساء اليوم من الفاتيكان، عبر حسابها بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، ونشرت مجموعة من الصور والفيديوهات فى عدة أماكن.

 

 

وأجرت لميس الحديدى عدة لقاءات من الفاتيكان، أبرزها مع كاردينال ليوناردو ساندرى، رئيس مجمع كنائس الشرق، والذى تطرق للزيارة المرتقبة للبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، إلى مصر، والتى تبعث رسالة سلام إلى العالم.

لميس الحديدى مع رئيس مركز كنائس الشرق
لميس الحديدى مع رئيس مركز كنائس الشرق

ونشرت لميس صورة من أمام المسلة المصرية فى الفاتيكان، داخل ساحة القديس بطرس، وعلقت عليها قائلة، "تبقى المسلة المصرية شاهدة على كل العصور".

 

داخل كنيسة القديس بطرس
داخل كنيسة القديس بطرس

وتعد مسلة الفاتيكان من أشهر المسلات المصرية بالخارج، وتسمى "أمنحتب الثانى"، ويبلغ ارتفاعها 25.5 متر، مدعومة بأسود برونزية وصليب فى أعلاها، وتقع بساحة القديس بطرس، وكانت قائمة فى مدينة هليوبوليس عاصمة مصر القديمة، قبل أن تنقل إلى روما.

لميس الحديدى امام المسلة المصرية فى الفاتيكان
لميس الحديدى أمام المسلة المصرية فى الفاتيكان

 

كما نشرت لميس عدة صور من داخل كنيسة القديس بطرس، وتظهر بها جدران الكنيسة بما تحويه من الزخارف والأيقونات التى تحمل تراثا للإنسانية والفن عبر العصور.

 

داخل كنيسة بطرس
داخل كنيسة بطرس
 

وتعتبر كاتدرائية القديس بطرس أو "بازليك" القديس بطرس أكبر كنيسة داخل الفاتيكان، من حيث المساحة، وأنشئت فى أواخر عصر النهضة بالقسم الشمالى فى روما، وتقع حالياً داخل دولة الفاتيكان، ووصفها البعض بأنها "تحتل مكانة بارزة فى العالم المسيحى"، وأنها "أعظم من جميع الكنائس المسيحية الأخرى".

 

 
 

لميس الحديدى داخل الكنيسة

لميس الحديدى داخل الكنيسة
 

وكانت لميس قد أشادت، خلال حلقة أمس الأول السبت من برنامجها "هنا العاصمة"، عبر قناة "cbc"، بالزيارة المرتقبة للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان، إلى مصر، يومى 28 و29 أبريل الجارى، والتى تبعث برسالة سلام إلى العالم من مصر .

 

كنيسة القديس بطرس (2)
كنيسة القديس بطرس

وأشارت لميس إلى أن الفاتيكان تعتبر أصغر دولة فى العالم، والأقوى تأثيراً روحياً على ما يقارب مليار و300 مليون مسيحى حول العالم.

ومن المقرر أن بابا الفاتيكان القاهرة فى 28 أبريل الجارى، ويعقد مؤتمراً عالمياً للسلام، كما يحضر قداساً مع المجتمع الكاثوليكى فى القاهرة يوم 29 أبريل، قبل أن يعود إلى روما فى اليوم نفسه.

 

كنيسة القديس بطرس (1)
كنيسة القديس بطرس
 

 والزيارة الحالية هى الـ18 للبابا خلال الأربع سنوات الماضية لدول مختلفة، والـ7 التى يزور فيها دولة ذات أغلبية مسلمة، لافتاً إلى أن البابا فرانسيس، البابا الثانى الذى يزور مصر، بعد يوحنا بولس الثانى الذى زار القاهرة وجبل سيناء عام 2000 وكانت آخر زيارة لبابا الفاتيكان لمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة