عميدة إعلام القاهرة: الإعلام من أخطر الأسلحة تأثيراً على علاقات الشعوب

الإثنين، 24 أبريل 2017 12:49 م
عميدة إعلام القاهرة: الإعلام من أخطر الأسلحة تأثيراً على علاقات الشعوب الدكتورة جيهان يسرى، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة جيهان يسرى، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، إن الإعلام العربى يعكس الصورة الذهنية عن العرب بشكل كامل، ويتوقف على ذلك ردود الفعل الدولية، مضيفة أن الإعلام يعتبر من أخطر الأسلحة الاجتماعية والسياسية التى تؤثر على علاقات الشعوب مع بعضها.
 
 
وأضافت جيهان خلال ورشة عمل بعنوان "مستقبل الإعلام فى الوطن العربى"، التى أقيمت على هامش افتتاح استديو الدكتورة جيهان رشتى، اليوم الإثنين، أن هناك حرب إعلامية لدى الدول العربية وداخل الدولة الواحدة، مشيرة إلى النموذج الاختزالى الذى أصبح شائعا فى وسائل الإعلام ويؤثر بشكل كبير فى تشكيل الرأى العام.
 
 
وأوضحت عميدة الكلية أن من أسباب الاعتماد على النموذج الاختزالى هى الصورة النمطية فى التقليد ، وعدم تعمقه فى الموضوع المطروح والاعتماد على ما يقدم فى السوشيال ميديا دون تأكيد.
 
 
وحددت عدد من الإشكاليات التى تواجه الإعلام العربى، من بينها أن المشتغل بالإعلام ليس لديه الوقت الكافى للتعمق فى المادة المقدمة،  فضلا عن الأحداث الساخنة التى تعم بالوطن العريى، بالإضافة للاهتمام بالصورة على حساب الأضرار النفسية والسلبية التى تقع على المتلقى.
 
 
وأشارت إلى رغبتها فى أن يتحول الإعلام الحكومى إلى إعلام الخدمة العامة حتى يصبح الإعلام أكثر مصداقية وقادر على مواجهة كافة التحديات فى المنطقة العربية، مشددة على ضرورة امتهان مهنة الإعلام لخريج الكليات والأقسام المتخصصة التى تسعى لتخريج طالب مؤهل من خلال التدريب وتوفير كل الأدوات المتاحة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة