"حلمك سكته خضرا".. حملة ترويجية بـ"إعلام القاهرة" لتنشيط السياحة الداخلية

الإثنين، 24 أبريل 2017 09:00 ص
"حلمك سكته خضرا".. حملة ترويجية بـ"إعلام القاهرة" لتنشيط السياحة الداخلية جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق طلاب بالفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان، بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة ترويجية لفكرة السياحة الريفية فى مصر.
 
وتأتى الحملة الترويجية في إطار مشروع تخرج للطلاب، الهدف منها نشر السياحة الريفية كنوع جديد للسياحة في مصر، ممايساهم في تخطي الأزمة الاقتصادية.
 
وقالت سلسبيل سعيد، إحدى أعضاء الحملة، في تصريحات لـ"اليوم السابع" إن هذا النوع من السياحة قادرعلى أن يجذب الجمهور الداخلي بالإضافة للسياحة الخارجية، مضيفة أن الميزة التي تمتلكها السياحة الريفية أن أسعارها  في المتناول، وهو ما يحتاج إليه المواطنين في الوقت الحالي بعد غلاء الأسعار، موضحة أنه يمكن لهم قضاء يوم كامل للاسترخاء في الجو الريفي بسعر قليل جدا مقارنة بالأماكن السياحية الأخرى.
 
وأضافت عضوة الحملة، أن مصر تعتبر بيئة خصبة لانتشار هذا النوع من السياحة لما تمتلكه من مقومات ريفية، فهناك بعض الأماكن في محافظات مختلفة في مصر كالشرقية وأسوان والبحيرة، التي يمكن استثمارها لتنشيط هذا النوع من السياحة.
 
وأشارت إلى أنه هناك بالفعل قرى ريفية سياحية في مصر مجهزة ولكن عددها قليل، ولا تروج لنفسها بشكل كافي، موضحة أن القرى الريفية التي تم التوصل إليهم في مصر وعددهم 5.
 
واستكملت أن فريق الحملة قام بمعاينة تلك القرى للتأكد من خدماتها وقدرتها على استقبال الزائرين، قائلة:"تأكدنا من جاهزية تلك القرى ، وامتلاك كل قرية ميزة تنافسية عن الأخرى مما يجعلها قادرة على جذب الزائرين". 
 
يذكر أن عدد الأفراد القائمين على الحملة 14 طالبا، ويشرف عليها الدكتورة نهلة الحفناوي أستاذة بقسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتور مها بهنسى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة