المجلس التنفيذى لليونسكو يجرى مقابلات مع المرشحين الـ9 لمنصب المدير العام

الإثنين، 24 أبريل 2017 06:19 م
المجلس التنفيذى لليونسكو يجرى مقابلات مع المرشحين الـ9 لمنصب المدير العام مقر اليونسكو
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد أعضاء المجلس التنفيذى لليونسكو يومى الأربعاء و الخميس القادمين مقابلات مع المرشحين لمنصب المدير العام من مصر و أذربيجان والصين وفرنسا وجواتيمالا والعراق ولبنان وقطر وفيتنام، و ذلك فى مقر اليونسكو بباريس.

وفيما يلى قائمة بأسماء المرشحين، مرتبة وفقا لتاريخ تقديم ترشيحاتهم ضمن المهلة التى حددها المجلس التنفيذ: فولاد بلبل أوغلو من أذربيجان، وفام سان شاو من فيتنام، ومشيرة خطاب من مصر، وحمد بن عبد العزيز الكوارى من قطر، وكيان تانغ من الصين، وجوان ألفونسو فونتسوريا من جواتيمالا، وصالح الحسناوى من العراق، وفيرا خورى لاكويه من لبنان، وأودريه أزولاى من فرنسا.

ومن المقرر أن يستمع أعضاء المجلس التنفيذى لليونسكو - الذى يبلغ عددهم 58 عضواً - برئاسة ميخائيل ووربس (ألمانيا) إلى المرشحين الذين سيطرحون رؤيتهم حول اهم ملفات اليونسكو و يجيبون على أسئلة الحضور.

جدير بالذكر أن المجلس التنفيذى يرشح المدير العام، بينما يقوم المؤتمر العام بتعيينه لفترة أربع سنوات. و ستجرى المقابلات مع الاعضاء التسعة خلال الدورة الواحد بعد المائتين للمجلس.

وسيتم اختيار الشخص الذى رشحه المجلس التنفيذى بعد إجراء اقتراع سرى خلال الدورة الثانية بعد المائتين للمجلس خلال أكتوبر 2017. ثم يبلغ رئيس المجلس المؤتمر العام خلال دورته التاسعة والثلاثين، فى نوفمبر2017 اسم المرشح (أو المرشحة) الذى وقع الاختيار عليه. ويقوم المؤتمر العام باختيار وانتخاب هذا الشخص المرشح من قبل المجلس التنفيذى بعد إجراء اقتراع سري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة