الكلاسيكو.. 4 نقاط قادت برشلونة لإسقاط الريال وإحياء الدوري الإسباني

الإثنين، 24 أبريل 2017 10:00 ص
الكلاسيكو.. 4 نقاط قادت برشلونة لإسقاط الريال وإحياء الدوري الإسباني ميسي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطف فريق برشلونة فوزًا ثمينًا للغاية من أنياب غريمه التقليدى ومضيفه ريال مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فى كلاسيكو الأرض، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني.

ورغم كل التوقعات قبل البداية وموقف برشلونة المهتز في الدوري وإقصائه من دوري أبطال أوروبا إلا أن البارسا نجح بجدارة في تحويل المباراة لصالحه بعد تقدم ريال مدريد المبكر، وأعادها مرة أخرى رغم تعادل الملكي القاتل في الدقيقة 86 عبر البديل جيمس رودريجيز.

وإذا كنت تبحث عن الإجابة وكيف حدث هذا التحول بعيدًا عن طرد راموس، شاهد تلك الإحصائيات فربما تجيب عن سبب عودة برشلونة بالنقاط الثلاث من سانتياجو برنابيو.

تير شتيجن يتفوق على رونالدو

حقيقة أثبتتها إحصائيات الكلاسيكو.. تير شتيجن حارس برشلونة مرر الكرة أكثر من كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي اكتفى بـ14 تمريرة فقط، ولم يقدم الأداء المنتظر أمام جماهير الملكى بعد المباراة الكبيرة التي قدمها أمام بايرن ميونخ الأسبوع الماضي على نفس الملعب وتسجيل هاتريك.

تمريرات رونالدو وتير شتيجن
تمريرات رونالدو وتير شتيجن

 

انهيار ريال مدريد بعد خروج كاسيميرو

كاسيميرو رجل ريال مدريد الأول هذا الموسم، وتوج البرازيلي مجهوده بتسجيل هدف التقدم فى الشوط الأول، وقدم كل شئ وحاول قطع الكرة من كل نقطة في الملعب حتى الدقيقة 75 عندما قرر زين الدين زيدان مدرب الفريق استبداله بماتيو كوفاسيتش، وبعدها انهار الملكى واستقبل هدفين في آخر ربع ساعة، ولم يقطع الفريق سوى كرة واحدة بعد الدقيقة 75، وكانت عن طريق ناتشو أمام أندري جوميز.

كرة واحدة مقطوعة بعد خروج كاسيميرو
كرة واحدة مقطوعة بعد خروج كاسيميرو

 

ميسي فعل كل شئ

قال عنه إنريكي عقب نهاية المباراة أنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، وهي مقولة قالها عنه الكثيرون أيضًا، وبعيدًا عن الصراع الجدلي حول الأفضل في التاريخ هل هو ميسي أم مارادونا أو الأفضل حاليًا ميسي أم رونالدو؟ قدم البرغوث كل شئ أمام ريال مدريد وكلل مجهوده بالهدف القاتل في الدقيقة 93.

سدد ميسي 6 كرات من بينها 4 على المرمى تصدى نافاس لاثنتين منهم وسجل هدفين، أعادا برشلونة إلى سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني مرة أخرى، كما نجح فى مراوغة لاعبي الريال 11 مرة من عمق الملعب.

تسديدات ميسي
تسديدات ميسي

 

مراوغات ميسي
مراوغات ميسي

 

تير شتيجن أنقذ برشلونة

سدد ريال مدريد 14 كرة بين القائمين والعارضة، أسفرت عن هدفين فقط، وتصدى تير شتيجن لـ12 كرة من أصحاب الملعب ليستحق عن جدارة لقب رجل المباراة.

 

تصديات تير شتيجن
تصديات تير شتيجن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة