الرئيس الأمريكى يدين معاداة السامية فى ذكرى المحرقة فى إسرائيل

الإثنين، 24 أبريل 2017 07:33 ص
الرئيس الأمريكى يدين معاداة السامية فى ذكرى المحرقة فى إسرائيل دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى ضرورة هزيمة معاداة السامية ووصف المحرقة "الهولوكوست" بأنها "أحلك فصل فى تاريخ البشرية"، بعد خطأين لإدارته فيما يتعلق بتصريحات عن الإبادة الجماعية أثناء الحرب العالمية الثانية.

وقال ترامب فى كلمة أمام الجمعية العامة للمؤتمر اليهودى العالمى فى نيويورك، فى يوم ذكرى المحرقة فى إسرائيل "لا يمكن للعقل فهم الألم والرعب والخسارة. قتلت إبادة النازى الجماعية ستة ملايين يهودى هم ثلثا اليهود فى أوروبا. قتلهم شر لا يمكن أن تصفه الكلمات".

وأضاف "فى يوم هاشواه (الهولوكوست) نتذكر أحلك فصل فى تاريخ البشرية... نحزن ونتذكر ونصلى ونتعهد بألا يحدث ذلك أبدا مرة أخرى".

وفى يناير كانون الثانى فى اليوم الدولى لإحياء ذكرى المحرقة لم يذكر بيان إدارة ترامب اليهود الذين يمثلون غالبية من قتلوا فى معسكرات الاعتقال تحت حكم الدكتاتور النازى أدولف هتلر.

وفى وقت سابق هذا الشهر أثار المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر ضجة عندما قال إن هتلر لم يصل إلى مستوى الرئيس السورى بشار الأسد باستخدام الأسلحة الكيماوية.

وبعد ذلك اعتذر سبايسر بعد أن أثارت تعليقاته انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعى لإغفال حقيقة أن ملايين اليهود قتلوا فى غرف الغاز على أيدى النازي.

وشملت رسالة ترامب التى استمرت أربع دقائق إشارات إلى معاناة اليهود فى المحرقة والتزامه بدعم إسرائيل وتوبيخ التحامل ومعاداة السامية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة