الجارديان: "منازل بلا جدران" خطة عمدة لندن لمواجهة أزمة الإسكان

الإثنين، 24 أبريل 2017 03:24 م
الجارديان: "منازل بلا جدران" خطة عمدة لندن لمواجهة أزمة الإسكان شكل مبدئى للمنازل التقشفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من يحتاج حوائط داخلية، ومطبخ مجهز على أعلى مستوى فى ظل ارتفاع الأسعار الجنونى للمنازل فى لندن؟، بهذا المبدأ، يتجه عمدة لندن، صديق خان لتقديم دعم مالى حكومى لوحدات منازل "عارية" أو بالأحرى "تقشفية" تتوافر فيها الأساسيات، على أن يتم بيعها بسعر أقل 40% من الأسعار المعتادة للمنازل الجديدة، وذلك فى إطار مواجهته لارتفاع أسعار السكن  فى العاصمة البريطانية. 
 
المنازل التقشفية
المنازل التقشفية
وتقول صحيفة "الجارديان" البريطانية إن هذه الوحدات لن يكون بها تقسيم للجدران، ولا أرضيات أو تشطبيات للجدران، وإنما ستتوافر فيها الأساسيات مثل السباكة والكهرباء وغيرها دون وجود أى زخرفة على الإطلاق، مشيرة إلى أن الشئ الوحيد الذى يمكن التعرف عليه فى المطبخ سيكون الحوض. 
 
وأضافت الصحيفة أن هذه الوحدات ستتراوح بين 150 ألف و340 ألف جنيه إسترلينى، لتكون باستطاعة متوسطى الدخل شرائها فى المدينة التى تقدر فيها أسعار المنازل العادية ما يقرب من 580 ألف إسترلينى. 
 
وأشارت "الجارديان" إلى أن هذه الفكرة سيتم تطبيقها على 22 شقة فى 3 مواقع فى إنفيلد وشمال لندن، حيث سيسمح مجلس المدينة للبنائيين بأخذ الجراجات ومواقف السيارات المهجورة التابعة له. 
 
 
وقدم صديق خان، عمدة لندن منحة تقدر بـ500 ألف إسترلينى، لما يصفه بأنه سيكون أكبر تنمية بناء فى لندن، وإذا نجحت الفكرة، سيتم بناء 7 مواقع أخرى. 
وقال سيمون تشوفو، أحد مؤسسى شركة التطوير "منازل عارية" غير الهادفة للربح إن "الفكرة هو أن تتخلى عن كل الأشياء التى لا يريدها الأشخاص بالأساس..ويمكننا أن نجعل المنازل بأسعار معقولة إذا قام الأشخاص بالعمل بأنفسهم".
 
شكل مبدئى للمنازل التقشفية
شكل مبدئى للمنازل التقشفية
 
وأوضحت الصحيفة أن المطورين، أشخاص فى الثلاثينيات من العمر، وجدوا أنفسهم لا يستطيعون شراء منازل فى سوق العقارات الذى تزداد أسعاره يوما بعد يوم. 
 
وقال تشوفو البالغ من العمر 37 "نحن جميعا من جيل الإيجار، وكبرنا فى ظل أزمة الإسكان. عشت فى شمال شرق لندن، ولكن كان من المستحيل أن أشترى منزلا هنا، واضطررت أن أعيش فى قارب على القناة"، وأكد أن معدل الدخول فى المنطقة حوالى 40 ألف إسترلينى، ولكن معدل الدخل الذى تحتاجه لشراء عقار هو 170 ألف إسترلينى، وهذه فجوة كبيرة، على حد تعبيره.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة