أبو شقة: نعد تقريرا كاملا حول الحكم بحبس النائبة سحر الهوارى

الإثنين، 24 أبريل 2017 09:50 ص
أبو شقة: نعد تقريرا كاملا حول الحكم بحبس النائبة سحر الهوارى المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب
كتب إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه بمجرد إحالة حكم الحبس للنائبة سحر الهوارى من هيئة مكتب البرلمان إلى اللجنة ستبدأ بإعداد تقرير متكامل حول أزمتها، طبقا لما حددته المادة 384 من اللائحة الداخلية للبرلمان، والتى تقضى بمحاسبة كل نائب أخل بشروط العضوية، والتى تصل إلى إسقاط العضوية عنها.

وتابع "أبو شقة"، أنه سيتم إدراج تقرير اللجنة التشريعية بشأن النائبة سحر الهوارى فى الجلسة العامة التالية لمناقشته والتصويت عليه، وفى حالة الموافقة على إسقاط العضوية من أعضاء البرلمان، يتم إعلان اللجنة العليا للانتخابات لتصعيد بديلها فى القائمة المعتمدة لديها، نظرا لأن النائبة لم تكن مرشحة فردية إنما هى كانت ضمن قائمة "فى حب مصر"، على أن تحمل نفس صفات العضوية.

وأضاف رئيس اللجنة التشريعية، وبدوره تعلن لجنة الشباب والرياضة داخليا عن إجراء انتخابات على منصب وكيل لجنة الشباب والرياضة الذى بدوره قد خلى بعد إسقاط العضوية عن النائبة.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية الاقتصادية، برئاسة المستشار أمير العدلى أمير، أمس الأحد، قد قضت بمعاقبة عضو مجلس النواب سحر الهوارى، وشقيقيها حاتم وحازم الهوارى، بالسجن لمدة 5 سنوات، لإفلاسهم بالتدليس فى الفترة السابقة لعام 1998 بإجمالى مبلغ 238 مليون جنيه، للتهرب من سداد ديونهم.

يشار إلى أن النيابة العامة بالإسكندرية قد أحالت المتهمين للمحاكمة بتهمة التواطؤ مع مسئولى بنك القاهرة، لتوقفهم عن سداد ديونهم وإعلان إفلاسهم على غير الحقيقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد هاني - الجيزه

النائبه المدانة بحكم نهائي 5 سنوات للنصب مين الي حطها في قائمة في حب مصر.

هذه النائبة كانت مدانه بحكم اول بالنصب علي البنوك المصريه و التدليس باشهار الافلاس للتهرب من سداد قروض ب 225 مليونجنيه هي و اخويها... ممكن اسال سؤال بسيط ازاي عليها شبهة و ليس حتي حكم اول درجه و يتم وضعها بقائمة "" في حب مصر "" هل هانت عليكم مصر لهذه الدرجه... مصر بريئه منك جميعآ... الي ان يصلح الله الامر..

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هههههههههه نصابين و مختلسين يحصلون على مرتباتهم من العمل و مرتبات البرلمان

لذلك عند الترشح للبرلمان البعض يتقاتل على العضوية لأن يوجد مصالح شخصية كثير تنجز هذا غير الحصانة التى تجعل من النائب فرعون على الأرض

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مفروس

ياحبيبتى يامصر

الثلاثى المفترس فى حب مصر سرقوها . و بعد ذلك يستثمرون هذه الاموال فى هذه البنوك لعدة سنوات ثم طبقا لقانون التصالح يردون الدين للبنوك الدايينة والحكومة حكومتنا والدفاتر دفاترنا ومن ذقنه افتل له .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

سحر !واحده من مئات النواب الذين فؤجئنا بهم والذين اختباوا فى قوائم الائتلافات لنجدهم بالبرلمان خلسه

..من اختارها اصلا..وعليها هذه البلاوى ...

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdo-20000@yahoo.com

خدعنا سيف اليزن

لو تم مراجعة اقوال سيف اليزن عن المرشحين فى قائمة حب مصر ستجد انة قال انة تم أخبارهم بعناية فاءقة هل كان يقصد بهذا العبارة المعنى الآخر الأيام والأحداث تكشف هذا المعنى

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار صبري

هواية الصعود إلى الهاوية ..

إفلاس و نصب وإحتيال وغلول وحلم الجريمة الكاملة .......بالتأكيد ليسوا وحدهم ... هل الشياطين سقطوا ؟!! ..أم غابت عنهم الأنظار ...

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

ياترى كام واحد فى قائمة فى حب مصر بيحبوها مثل الحاجة سحر وبالطبع زعيم الاغلبية من القائمة غنى جدا !!

مع اننا شعب غالبيه فقيرة جدا حدا فانه يمثلنا فى البرلمان زعيم اغلبية غنى جدا جدا ومعظم نواب قائمة فى حب مصر جاؤوا كما قلنا مرار وتكرارا دون ان يعرفهم اجد فبجرة قلم يستطيع الناخب ان يختار 45 نائب لو عرف منهم 5 يبقى بطل والنيجة راينا ع عبعال وسحر الهوارى والسلاب و السويدى وغيرهم من نواب القائمة المطلقة واذا كان هناك من النواب من يحب مصر فالواجب يقتضى اجراء انتخابات برلمانية جديدة مع الانتخابات الرئاسية القادمة يتم استبعاد نواب القائمة المطلقة تماما من قانون الانتخابات ويقل عدد نواب المجلس 126(120+ 6 تعيين ) نائب ليضبح الاجمالى 470 نائب يتم اختيارهم بالفردى بنغس الدوائر السابقة ولكن الاختلاف الوحيد السماح للناخب باختيار ناائب او اكثر بحيث لا يزيد عن عدد المقاعد المهصصة للدائرة وبالتالى نمنع اجبار الناخب على اختيار نواب زيادة لايعرفهم !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق

طب ما تدافع عنها زى النرش ولا البية تخصص قضايا مخدرات !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

إمتي البلد هتنضف؟

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة