صحيفة إيطالية: تعثر التحالف بين واشنطن وروما بسبب الأزمة الليبية

الأحد، 23 أبريل 2017 11:50 ص
صحيفة إيطالية: تعثر التحالف بين واشنطن وروما بسبب الأزمة الليبية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الفونينتى" الإيطالية، إن التحالف بين واشنطن وروما يمر بصعوبة بعد أن أدت الأزمة فى ليبيا إلى انقسام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ورئيس الحكومة الإيطالية باولو جنتيلونى، مشيرة إلى أنه خلال المؤتمر الصحفى المشترك بينهما قام ترامب بتنحية طلب جنتلونى جانبا، وذلك بعد أن أشار رئيس الحكومة الإيطالية إلى أهمية الدور الأمريكى فى هذه الأزمة.
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب رد بأن بلاده لا يوجد لها أى دور فى ليبيا وأن الولايات المتحدة لديها ما يكفى، وهذا الرد سيتسبب فى حالة انقسام بين البلدين.
 
 
وأوضحت الصحيفة أن جنتيلونى يرى أهمية التوصل لحل للأزمة الليبية وحالة الانقسام التى تعانى منها ، وذلك لكبح الإرهاب فى ظل وجود هجمات إرهابية هزت أوروبا فى الأشهر الأخيرة، وقال جنتيلونى إنه مقتنعا بأن عام 2017 سيكون عام لهزيمة تنظيم داعش.
 
 
وأضافت الصحيفة أن جينتلونى أكد قبل لقاءه بترامب بأن الوقت قد حان لتعاون إيطاليا مع الولايات المتحدة مؤكدا أن تقسيم ليبيا ليس فكرة صائبة وستكون لها مخاطر على تونس ومصر والمصالح الأوروبية، مضيفا أن التدخل العسكرى لحلف شمال الأطلسى الذى يضم الولايات المتحدة فى ليبيا عام 2011 افتقر إلى الرؤية الثاقبة للمستقبل فى هذا البلد.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة