حبس عاطل سنة وإحالة طفلين للأحداث لاتهامهم بسرقة السياح بالبر الغربى

الأحد، 23 أبريل 2017 10:04 م
حبس عاطل سنة وإحالة طفلين للأحداث لاتهامهم بسرقة السياح بالبر الغربى حبس
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت محكمة جنح مركز القرنة، مساء اليوم الأحد، برئاسة المستشار السيد حمودى، بحبس عاطل سنة، وإحالة طفلين لمحكمة الأحداث، وذلك لاتهامهم بتكوين عصابة تخصص نشاطها فى سرقة أجانب بغرب الأقصر.

بداية أحداث القضية كانت فى شهر أبريل الجارى، بتلقى اللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر إخطارين من مركز شرطة القرنة، الأول يفيد بتعرض السائحة الأجنبية "مارين جولت ألبرت" 53 عاما، وزوجها "مارك كيتون" 56 عاما بلجيكيين الجنسية ومقيمان بالطود الشرقى بقرية البعيرات، للشروع فى السرقة من قبل مجهولين كانا يقودان دراجة بخارية، أثناء قيادتهما دراجتين هوائيتين وعودتهما إلى المنزل بعد تناول وجبة عشاء فى أحد مطاعم البر الغربى، مما أدى إلى سقوط السيدة على الأرض وإصابتها، ولاذ المتهمان بالفرار دون حصولها على شىء، وتم تحويل الضحية إلى مستشفى الأقصر الدولى، حيث أفاد التقرير الطبى بإصابتها باشتباه ارتجاج ونزيف فى المخ، وكسور فى عظام الجمجمة.

أما البلاغ الثانى يفيد بتعرض "ألبرت بولش" 69 عاما، ألمانى الجنسية، للسرقة من 3 أشخاص مجهولين، حيث فوجئ باستيقاف اثنين دراجة بخارية أمامه، واختطاف الثالث لحقيبته من الخلف، والتى تحتوى على 600 يورو وكاميرا وهاتف محمول.

وبتشكيل فريق من بحث، تحت إشراف اللواء زكى مختار مدير إدارة البحث الجنائى بالأقصر، بالاشتراك مع مباحث مركز شرطة القرنة برئاسة الرائد عبد الرحمن موسى، توصل إلى أن مرتكبى واقعة الشروع فى السرقة، "أشرف. ا. م " 28 عاما، و "محمد. ع. م" 17 عاما، مقيمان بالحدادين قرية الضبعية دائرة المركز، وارتكابهما إلى الواقعة الثانية بالإشتراك مع "مصطفى. ح. م " 15 عاما مقيم بذات الناحية، وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم إلقاء القبض على المتهمين الثلاث، وبحوزتهما الدراجة البخارية التى استخدموها فى نشاطهم الإجرامي، بالإضافة إلى مسروقات الواقعة الثانية من كاميرا وهاتف محمول و جزء من المبلغ المالى.

فتم تحرير محضر للمتهمين وتحويلهم إلى النيابة العامة التى أمرت بحبسهم 4 أيام، وجددت لهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وتم تحديد جلسة لمحاكمتهم، والتى أمرت من خلالها محكمة جنح القرنة بحبس المتهم الأول عام واحد، وإحالة المتهمين الآخران إلى محكمة الأحداث لعدم الاختصاص.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة