تأجيل استشكال لوقف تنفيذ حكم حل مجلس إدارة اتحاد الكرة لـ21 مايو

الأحد، 23 أبريل 2017 11:30 ص
تأجيل استشكال لوقف تنفيذ حكم حل مجلس إدارة اتحاد الكرة لـ21 مايو هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الإشكالين المقامين من هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم لوقف تنفيذ حكم حل مجلس اتحاد الكرة الصادر من الدائرة الثانية بمحكمة القضاء بمجلس الدولة لجلسة 21 مايو المقبل للإعلان.

اختصم الإشكالين رقم 36286 / 36287 لسنة 71 قضائية كلا من وزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس القومى للرياضة والمدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم وعمر جلال هريدى وماجدة محمود الهلباوى .

جاء فى أسباب الأشكال  أن الحكم الصادر باطلا حيث جاء بوقف تنفيذ القرار السلبى غير الصادر من وزير الشباب والرياضة بإعلان نتيجة الانتخابات رغم أن الانتخابات دعا إليها الاتحاد ولا علاقة للوزير بصفته أو الجهة الإدارية بهذه الإجراءات .

وأوضح أن الاتحاد المصرى لكرة القدم إعمالا للقانون رقم 77 لسنة 1975 هو جهة أهلية عاملة في ميدان الشباب والرياضة وتتمتع بالشخصية الاعتبارية الخاصة بها ، هذه الشخصية الاعتبارية هى التي دعت وأشرفت واعتمدت النتيجة بناء على لائحة النظام الأساسى للاتحاد المصرى لكرة القدم رقم 560 لسنة 2012 الصادر به القرار الوزارى التى هى دعت الي الانتخابات وتقوم بإجرائها كما قرررنا وتقوم بها لجنة انتخابية من اهم شروطها وبدون اي إشراف من الجهة الإدارية أو غيرها .

وتابع أنه يحضر من الاتحاد الدولى لكرة القدم مراقبين ومشرفين علي اللجنة الانتخابية يعلنو النتيجة ولهم حق إعلان عدم صحة الانتخابات وهولاء المراقبين أعلنو صحة النتيجة المعلنة وهى النتيجة المعتمدة من الاتحاد الدولى لكرة القدم طبقا للاجراءات التى اشرف عليها بواسطة اللجنة المرسلة، وأكد الإشكال ، أن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري عاقب الاتحاد المصرى لكرة القدم على فعل ليس له يد فيه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Saedelbahery@yahoo.com

لاتقلقوا

امامكم شهر حتي تتوبوا عن افعلكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت غنيم

مفيش فايده

هل شاهد أحد مباره الأمس بين دجلة والمقاصه .دي مش رياضه ابدا أسلوب ميدو وطريقته فى التعامل مع الحكم لا ترقي ابدا لأن يكون عالمى.العالمي هو الكابتن إيهاب جلال وهذا الأسلوب مكرر في أكثر مباريات الدوري. أين اتحاد العبة.شئ مؤسف مؤسف مؤسف

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الاستشكال لا يوقف تنفيذ حكم المحكمه بحل اتحاد الكره..وهو فى حكم الباطل وقراراته هى والعدم سواء

...j

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

فى الانتظار

نحن فى انتظار رد مرتضى منصور على اتحاد كرة القدم

عدد الردود 0

بواسطة:

كرهنا الكوره والرياضه

تدخل حكومي..

حل مجلس اتحاد الكره بحكم محكمه ... ... هو التدخل الحكومي بعينه... وضد قوانين الفيفا.... ويمكن للاتحاد الشكوي في الفيفا... ولكن هذه الشكوي ربما تهدد بإيقاف النشاط الرياضي في مصر... والحل الوحيد في حاله عدم قبول الاستشكال.... هو ان يقبل اعضاء الاتحاد ان يقدموا استقالتهم طواعيه... او ان يعيد السيد وزير الرياضه تعيين الاتحاد بكامل اعضائه... وهذا يعني ان الاتحاد هو الطرف الاقوي... ولكن مشكلته ان اعضائه عندهم احساس بالمسئوليه... ليس موجودا عند اخرين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة