بالصور.. افتتاح منفذين لشراء مخلفات القمامة بحى المطرية

الأحد، 23 أبريل 2017 03:52 م
بالصور.. افتتاح منفذين لشراء مخلفات القمامة بحى المطرية أكشاك شراء القمامة من المواطنين‎
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء خالد المحمدى رئيس حى المطرية بالقاهرة، منفذين جديدين لشراء مخلفات القمامة الصلبة، وسط فرحة الأهالى، حيث تم افتتاح منفذ بشارع عمر المختار المتفرع من شارع الكابلات، ومنفذ آخر بميدان المسلة.

وقال اللواء خاد المحمدى رئيس حى المطرية فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن المنفذين هم باكورة المشروع فى حى المطرية، مشيرًا إلى أنه جارى إنهاء تراخيص منفذين أخرين بحى المطرية، ليرتفع عدد المنافذ إلى 4، لافتًا إلى أن ذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بزيادة منافذ شراء مخلفات القمامة فى الأحياء بعد نجاح التجربة فى النزهة ومصر الجديدة.

وشارك فى الافتتاح المهندس عبد الله حسن المشرف العام على المرافق بحى المطرية والمهندس علاء أبو طالب مسئول فرع هيئة النظافة بالحى، وطلعت لبيب مدير المتابعة الميدانية، وعدد كبير من أهالى حى المطرية.

وعبر أهالى المطرية عن سعادتهم باطلاق الزغاريد أثناء الافتتاح، ووصفوا الخطوة بالإيجابية، والتى ستسهم فى رفع مستوى النظافة بالحى.

وقال عيد حسين مدير منفذ شراء مخلفات القمامة بشارع عمر المختار، أن تجربة منافذ شراء القمامة ناجحة للغاية، وتعمل على توفير فرص عمل للشباب، موضحًا أن 5 شباب يعملون معه فى المنفذ.

وأشار عيد حسين إلى أنه حصل على ترخيص من الحى بإقامة المنفذ على أن يتحمل هو تكلفة إنشائه، لافتًا إلى أن الحى لا يحصل منه أى رسوم نظير ذلك، مطالبًا أهالى حى المطرية بالمشاركة فى المشروع والعمل على فصل المخلفات الصلبة من المنبع. 

وجاءت قائمة أسعار المخلفات فى المنفذين كالتالى، كيلو الكانز بـ١٠ جنيه، والبلاستك الشفاف ٣ جنيه، والكرتون جنيه واحد، والورق ٨٠ قرشًا، والزجاج ٢٠ قرشًا.

 

افتتاح منفذ شراء المخلفات بشارع عمر المختار
افتتاح منفذ شراء المخلفات بشارع عمر المختار

 

جانب من افتتاح منفذ شراء القمامة
منفذ شراء القمامة

 

رئيس حى المطرية خلال افتتاح منفذ شراء خلفات القمامة
رئيس حى المطرية خلال افتتاح منفذ شراء خلفات القمامة

 

منفذ شراء مخلفات القمامة بميدان المسلة بالمطرية
منفذ شراء مخلفات القمامة بميدان المسلة بالمطرية

 

منفذ شراء مخلفات القمامة من الداخل بالمطرية
منفذ شراء مخلفات القمامة بالمطرية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة