الكلاسيكو.. ريال مدريد يستضيف برشلونة لحسم لقب الدوري الإسبانى

الأحد، 23 أبريل 2017 08:00 ص
الكلاسيكو.. ريال مدريد يستضيف برشلونة لحسم لقب الدوري الإسبانى ريال مدريد وبرشلونة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق كرة القدم بمختلف دول العالم، فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الأحد، صوب ملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، لمتابعة مباراة الكلاسيكو التى تجمع بين فريقى ريال مدريد وبرشلونة، فى قمة مباريات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

ظروف متناقضة بين ريال مدريد وبرشلونة

يدخل ناديا ريال مدريد وبرشلونة مباراة الكلاسيكو وسط ظروف متناقضة تمامًا فالفريق الملكي "مُنتعش" بتأهله إلى الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا بعد تغلبه على بايرن ميونخ الألمانى بنتيجة 6 – 3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور ربع النهائى من منافسات البطولة، والمحافظة على آماله في حصد اللقب القاري للمرة الثانية على التوالى والـ12 فى تاريخه.

ريال مدريد يتفوق على برشلونة بفارق 3 نقاط قبل الكلاسيكو

ليس هذا فحسب، بل يدخل ريال مدريد مباراة الكلاسيكو ويعتلى صدارة الدوري الاسبانى برصيد 75 نقطة، متفوقًا بفارق ثلاث نقاط على غريمه التقليدي برشلونة صاحب الوصافة، فيما لا يزال الفريق الملكي يمتلك مباراة مؤجلة أمام سيلتافيجو، ومن المؤكد أن فوز ريال مدريد فى مباراة الكلاسيكو الليلة، يمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق حلم الحصول على لقب "الليجا" للمرة الأولى منذ عام 2012.

فى المقابل، يخوض برشلونة مباراة الكلاسيكو وسط العديد من الضغوط، بعد الخروج من الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالى بعدما خسر الفريق الكتالوني في مجموع مباراتي الذهاب والأياب بثلاثية نظيفة.

ويدرك برشلونة أن الهزيمة أمام ريال مدريد فى مباراة الليلة، تعني تضاؤل آماله بشدة فى الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للموسم الثالث على التوالى، فيما سينحصر طموح برشلونة بمسابقة الكأس حيث يلتقي مع الآفيس في المباراة النهائية يوم 27 مايو المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة