العالم يترقب كلاسيكو الأرض.. "البرنابيو" يستضيف مباراة ريال مدريد وبرشلونة.. الملكى يبحث عن حسم لقب الليجا.. وبرشلونة لإنقاذ الموسم.. زيدان للحفاظ على سجله بدون خسارة.. وإنريكى للذكرى الطيبة قبل الوداع

الأحد، 23 أبريل 2017 09:15 ص
العالم يترقب كلاسيكو الأرض.. "البرنابيو" يستضيف مباراة ريال مدريد وبرشلونة.. الملكى يبحث عن حسم لقب الليجا.. وبرشلونة لإنقاذ الموسم.. زيدان للحفاظ على سجله بدون خسارة.. وإنريكى للذكرى الطيبة قبل الوداع ريال مدريد وبرشلونة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق كرة القدم بمختلف دول العالم، فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الأحد، صوب ملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، لمتابعة مباراة الكلاسيكو التى تجمع بين فريقى ريال مدريد وبرشلونة، فى قمة مباريات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

 

مباراة ريال مدريد وبرشلونة تكشف ملامح بطل الليجا

يدخل ناديا ريال مدريد وبرشلونة مباراة الكلاسيكو وسط ظروف متناقضة تمامًا فالفريق الملكي "مُنتعش" بتأهله إلى الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا بعد تغلبه على بايرن ميونخ الألمانى بنتيجة 6 – 3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور ربع النهائى من منافسات البطولة، والمحافظة على آماله في حصد اللقب القاري للمرة الثانية على التوالى والـ12 فى تاريخه.

ليس هذا فحسب، بل يدخل ريال مدريد مباراة الكلاسيكو ويعتلى صدارة الدوري الاسبانى برصيد 75 نقطة، متفوقًا بفارق ثلاث نقاط على غريمه التقليدي برشلونة صاحب الوصافة، فيما لا يزال الفريق الملكي يمتلك مباراة مؤجلة أمام سيلتافيجو، ومن المؤكد أن فوز ريال مدريد فى مباراة الكلاسيكو الليلة، يمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق حلم الحصول على لقب "الليجا" للمرة الأولى منذ عام 2012.

فى المقابل، يخوض برشلونة مباراة الكلاسيكو وسط العديد من الضغوط، بعد الخروج من الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالى بعدما خسر الفريق الكتالوني في مجموع مباراتي الذهاب والأياب بثلاثية نظيفة.

ويدرك برشلونة أن الهزيمة أمام ريال مدريد فى مباراة الليلة، يعني تضاءل آماله بشدة فى الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للموسم الثالث على التوالى، فيما سينحصر طموح برشلونة بمسابقة الكأس حيث يلتقي مع الآفيس في المباراة النهائية يوم 27 مايو المقبل.

 

زيدان يبحث عن المجد في الكلاسيكو الثالث

يخوض الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لنادى ريال مدريد، الكلاسيكو الثالث منذ توليه تدريب الفريق الملكي، عندما يلتقى ريال مدريد مع برشلونة اليوم، الأحد، بملعب "سانتياجو برنابيو" فى قمة مباريات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدورى الإسباني "الليجا".

ويسعى زيدان للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم أمام برشلونة، بعدما نجح الإسطورة الفرنسية في قيادة ريال مدريد لتحقيق الفوز بنتيجة 2 – 1 في الكلاسيكو الأول له الذى أقيم بملعب "كامب نو" معقل برشلونة الموسم الماضى، وحمل هذا الفوز نكهة خاصة لجماهير الفريق الملكي، بعدما تم إيقاف سلسلة انتصارات برشلونة المتتالية عند الرقم 39.

فى حين انتهى الكلاسيكو الثاني للمدرب الفرنسى زيدان مع ريال مدريد بالتعادل مع برشلونة 1/1، في اللقاء الذى أقيم بملعب "كامب نو" أيضًا وبالتحديد في الثالث من ديسمبر الماضي، وتعد مباراة اليوم هي الأول لزيدان أمام برشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو".

 

إنريكى يرفع شعار الفوز في الكلاسيكو الأخير

يبحث لويس إنريكى، المدير الفنى لنادى برشلونة عن تحقيق الفوز الثالث على ريال مدريد، منذ توليه تدريب الفريق الكتالوني.

إنريكي خاض خمس مباريات كلاسيكو مع برشلونة، فاز في مباراتين وتذوق مرارة الهزيمة في مثلهما، بينما تعادل بمباراة واحدة.

إنريكى الذى تولى تدريب برشلونة في موسم 2014 – 2015 يخوض الكلاسيكو الأهم طوال مشواره التدريبي مع البارسا حيث يسعى لتحقيق الفوز لمواصلة مطاردة ريال مدريد على حصد لقب الدورى الإسباني، أما أي نتيجة أخرى غير الفوز، فتعني خروج الفريق الكتالوني "نظريًا" من سباق المنافسة.

كما تعد مباراة اليوم الكلاسيكو الأخير لإنريكي الذى أعلن رحيله عن تدريب برشلونة بنهاية الموسم الحالي.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة