إزالة 10 حالات تعدى على الأرض الزراعية بمركزين بالمنيا

الأحد، 23 أبريل 2017 11:14 ص
إزالة 10 حالات تعدى على الأرض الزراعية بمركزين بالمنيا حملة ازالة
المنيا : حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الوحدات المحلية لكل من مركز ومدينة مغاغة وأبو قرقاص بالمنيا، من إزالة 10 حالات تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 2 قيراط و 6 سهم، وذلك خلال عدد من حملات الإزالة التى نظمتها الوحدات المحلية بالتعاون مع قسم الإرشاد الزراعى للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن مركز ومدينة مغاغة، شهد إزالة 4 حالات تعدى على الأرض الزراعية، منها 3 حالات تعدى بجزيرة شارونة "إصلاح زراعى" بمساحة 1 قيراط و 12 سهم، وحالة تعدى بقرية أبا البلد بمساحة 18 سهم، فيما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص، من إزالة 6 حالات تعدى على أراضى طرح النيل وذلك باستخدام معدات الوحدة المحلية.

من جانب آخر، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بطرح وبيع طن و51 كيلو من اللحوم والدواجن المجمدة، و312 كيلو من المواد الغذائية "عدس-فول- سكر- أرز- جبن"، من خلال منافذ الوحدة المحلية، وذلك بأسعار مخفضة لتخفيف عن كاهل المواطن فى ظل ارتفاع الأسعار.

وخلال متابعة الحالة اليومية للنظافة على مستوى الأحياء الرئيسية بمدينة مغاغة والقرى التابعة، تم رفع 850 متر مكعب من القمامة والمخلفات الصلبة، وذلك فى إطار عودة النظافة للطريق العام والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمركز.

وحررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط بالمنيا، 10 قضايا تموينية مخالفة لعدد من المخابز البلدية، وذلك خلال حملة تموينية مكبرة نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع مديرية التموين بهدف ضبط الأسواق والأسعار ومتابعة المخابز البلدية والمطاعم والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية.

وقال أحمد عبد الله رئيس مركز ومدينة سمالوط، إن الحملة تم تنظيمها على مستوى قريتى الطيبة وشوشة، حيث تنوعت المخالفات ما بين "إنتاج خبز ناقص الوزن ـ عدم الاحتفاظ بميزان حساس ـ عدم إعطاء بون صرف ـ غير مطابق للمواصفات ـ عدم نظافة أدوات العجن".

وأضاف رئيس المدينة، أن الوحدة المحلية نظمت حملة لرفع كافة الإشغالات والتعديات على جانبى الشوارع الرئيسية بالمدينة، سواء تشوينات لمواد بناء وبعض الأكشاك المخالفة، وذلك فى إطار الحفاظ على حرم الطريق العام وتحقيق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين والمركبات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة