وكالة أمريكية: قطر دفعت مليار دولار للإرهابيين فدية لرهائنها فى العراق

السبت، 22 أبريل 2017 03:19 م
وكالة أمريكية: قطر دفعت مليار دولار للإرهابيين فدية لرهائنها فى العراق تميم بن حمد أمير قطر
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية، إن الإفراج عن 26 قطريا كانوا مختطفين لدى ميليشيات مسلحة فى العراق منذ سنة، تم بموجب صفقة دفعت خلالها قطر مليار دولار أمريكى للمسلحين.

وأضافت الوكالة الأمريكية، إلى أن الصفقة انطوت على دفع الدوحة مليار دولار لجماعة على صلة بتنظيم القاعدة الإرهابى، لتسهيل نقل سكان فى سوريا، ما أدى إلى إطلاق سراح الرهائن، ومنهم أفراد من العائلة الحاكمة فى قطر.

وبحسب تقرير "أسوشيتدبرس"، قال عدد من الأشخاص الذين لديهم معرفة بالمفاوضات، فضلا عن شخص كان مشاركا فى الأمر، إن صفقة الرهائن مرتبطة بأحد أكبر عمليات نقل السكان فى الحرب الأهلية السورية، وتم تأجيلها لعدة أيام، بسبب تفجير وقع الأسبوع الماضى وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 130 شخصا، معظمهم من الأطفال ومؤيدى الحكومة السورية.

وتابعت الوكالة الأمريكية تقريرها، قائلة إن نقل آلاف المدنيين السوريين له صلة أيضا بصفقة أخرى تشمل الإفراج عن 750 سجينا سياسيا من قبل الحكومة السورية، وإن تعقيد المحادثات يسلط الضوء على دور قطر كمفاوض فى صفقات الرهائن، وبحسب شخص مشارك فى المفاوضات، فإن قطر دفعت مليار دولار أمريكى لمجموعات شيعية كانت تحتجز الرهائن القطريين، ولجبهة تحرير الشام التى تربطها صلات بتنظيم القاعدة، وجماعة أحرار الشام الإرهابية، وثيقة الصلة بعمليات نقل السكان من سوريا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا

اعرف حجمك

الطفل المدلل ابن موزه يمكن حد يفهمه ويعرف حجمه ، حينما اختطف المصريين بليبيا خرج رجال الجيش المصري وانقذوهم لأن مصر دوله ولها جيش اسود في صورة رجال رباط بيادة اصغرهم برقبة ابن موزه وعزبته

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

سمو الأمير *أبن موزة*

رجاء أمسك يدك شوية وتقشف وبلاش تبذير ..أعادة أعمار سوريا *الحبيبة*يحتاج الي 1000 مليار دولار ..نصيب قطر منهم 60% ..بما يساوي قيمة صناديق السيادة القطرية وايضا المجوهرات الأميرية ..أو مصادرة أنتاج حقل الشمال لمدة 100 عام ..خالص سلامي لبابا وماما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة