نائب يطالب وزير التنمية المحلية بمشروع قانون ينظم وضع "الكافيهات والمقاهى"

السبت، 22 أبريل 2017 09:00 ص
نائب يطالب وزير التنمية المحلية بمشروع قانون ينظم وضع "الكافيهات والمقاهى" عماد محروس عضو مجلس النواب
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عماد محروس، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، إن تقديم وزارة التنمية المحلية لمشروع قانون يخص ترخيص الهيئات والمنشآت السياحية، بالإضافة إلى تقنين أوضاع للكافيهات والمطاعم والمقاهى، هو الحل للخروج من المأزق الراهن.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة، أن الكافيهات يعمل بها شباب كثيرون، " وفاتحه بيوت كتيره، والمصريين بالنسبه لهم المقاهى هى المتنفس والمكان الاجتماعى التى يتلاقى فيه الاصدقاء والأصحاب".

 وأضاف محروس" لا يجب الصدام مع أصحاب تلك الكافيهات وعلينا أن نراعى الحالة الاقتصادية للمواطنين فى اتخاذ أى قرارات، وعدم اتخاذ قرار يحدث حالة من الغضب فى الشارع".

جدير بالذكر أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، يلتقى مع عدد من المحافظين بمقر وزارة التنمية المحلية، بينهم محافظى القاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط والبحيرة وعدد من الجهات المعنية، ويهدف الاجتماع لمناقشة مشكلة تراخيص وتقنين أوضاع الكافيهات والمطاعم المخالفة، حيث تعد بوضعها الحالى مخالفة لقانون البناء رقم  119 لسنة 2008 وقوانين البيئة والتخطيط العمرانى.

ومن المقرر أن يتم خلال اللقاء استعراض كافة جوانب تلك المشكلة التى أصبحت ظاهرة فى بعض المناطق خاصة بمحافظات القاهرة الكبرى، مما يتسبب فى حدوث بعض الاختناقات المرورية والأزمات للمواطنين فى تلك المناطق بعد التسبب فى إزعاجهم وعدم وجود أماكن لركن سياراتهم.

ويبحث اللقاء عددا من الحلول لتقنين أوضاع تلك الكافيهات والمطاعم وترخيصها بصورة رسمية خاصة بعد تحويل وحدات سكنية كثيرة حصلت على ترخيص مبانى سكنية إلى كافيهات ومطاعم دون الحصول على تصاريح وتراخيص رسمية بذلك من الجهات المعنية، كما ان هناك عددا كبيرا من تلك الكافيهات والمطاعم لا يتبع اشتراطات الحماية المدنية مما يتسبب فى حدوث حرائق وانفجارات فى بعض الأحيان فى خطوط الغاز والأنابيب مما يؤثر على حياة المواطنين ويعرضها للخطر والسلامة الانشائية للعقارات المتواجد فيها تلك المطاعم والكافيهات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د رضا سيرج

الحل في التقنية رخيصة و سريعة

يمكننا مساعدتكم و قد طورنا طرق جديدة لمراقبة الكافيهات و المطاعم رخيصة و سريعة و فعالة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة