لجنة الإعلام بالبرلمان: "بى بى سى" تعمل لصالح استخبارات خارجية ضد مصر

السبت، 22 أبريل 2017 12:30 ص
لجنة الإعلام بالبرلمان: "بى بى سى" تعمل لصالح استخبارات خارجية ضد مصر جلال عوارة عضو مجلس النواب
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جلال عوارة، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن "بى بى سى" لم تستخدم الحيادية تجاه كل ما تتناوله عبر وسائلها المقروءة والمرئية تجاه مصر، وأنه يتم استخدامها من أجهزة استخباراتية خارجية ضد الدولة المصرية، من خلال نشر الأخبار المضللة وتناولها دون مصادر موثوقة، ونشرها على أساس أنها حقيقية، وهو ما تم فى تداولها الأخبار عن وجود الصفقة بين مصر وأمريكا حول الإفراج عن الناشطة اّيه حجازى، والتى التقت الرئيس الأمريكى .

 

وأضاف وكيل لجنة الإعلام فى تصريح خاص، أن آية حجازى أفرج عليها مثل ما أفرج عنهم من الشباب المسجون، ونتساءل هنا لماذا تتناول شبكة يروج لها بالحيادية أخبارًا مضللة عن مصر دون مصادر موثوق بها؟ ومن وراء هذه الأخبار المضللة ضد الدولة المصرية؟

 

وتابع أن "بى بى سى" يتم استخدامها مثل شبكة الجزيرة للترويج ضد الدولة المصرية، وهناك أطرافًا وجهات خارجية معروفة علاقتها بالإخوان تساعد على ذلك، حتى تضلل الرأى العام بالأخبار الخاطئة نحو الدولة المصرية، والكل يعلم أن كل هذه الشبكات أدوات يتم استخدمها للضرر ضد الدولة المصرية.

 

ووجه "عوارة" عدة تساؤلات، لماذا تصمت بريطانيا تجاه مراكز البحث المملوكة للإخوان وتصدر الإرهاب من هناك؟ ولماذا لم تذع شبكة "بى بى سى" أى أخبار ضد إسرائيل، ورفضها من قبل إذاعة إعلان التبرعات لصالح الفلسطينيين، لأنه كان ضد إسرائيل.

 

وعن طرق المواجهة لمثل هذه الأخبار المضللة قال "عوارة": "تعودنا من هؤلاء عن استخدامهم للموضوعات المضادة للدولة المصرية، وهم يريدون استدراج الدولة المصرية نحو هذه الأخبار المضللة، وأن يكون حديث الرأى العام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

قنوات فضائية تعمل ضد مصر و المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد عبد المنعم

فورا يجب ايقاف كافه القنوات الاجنبيه كلها والاكتفاء ببرامج التوك شو المصريه

فورا يجب ايقاف كافه القنوات الاجنبيه كلها والاكتفاء ببرامج التوك شو المصريه فهي المصدر الموثوق به في مصر. يحيا السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

اخيراً

أعيش في إنجلترا منذ 35 سنة و اعرف ذلك جيدا. النهارده مثلا علي النت خبر قتل الجيش المصري للأسري في سيناء. مع انهم يعترفون ان الفيديو ليس له مصدر موثوق به. هم لا ينقلون اي خبر عدل او عادل عن مصر. يا ريت ترحلوا ممثلين آلبي بي سي عن مصر و ده حقنا. ارجوا عدم القبض عليهم لكن ترحيلهم. تحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

ليس جديدا بى بى سى هى دراع الام سكستى m 60

الام سيكستى m 60 هوجهاز الاستخبارات البريطانى ومند نشاءة البى بى سى وهى تعمل تحت اشراف هدا الجهاز وبتوجيهه وللمصريين والعرب اقول استمعوا الى اى اداعة او قناة عالمية او محلية ولكن خدوا الخبر اليقين من اداعات وقنوات بلادكم الرسمية والوطنية فهى عنوان الحقيقة ومصدر الصدق ولن تروج لااشاعات او اكاديب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة