بالصور.. 6 مهن تتسبب فى زيادة الوزن.. تعرف عليها

السبت، 22 أبريل 2017 06:01 م
بالصور.. 6 مهن تتسبب فى زيادة الوزن.. تعرف عليها مهندس ديكور أو فنان
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل فكرت يومًا أن مهنتك قد تكون السبب الأساسى فى زيادة وزنك؟، قد يكون هذا التفكير بعيدًا عن الكثيرين، خاصة أن المعظم يرجع زيادة الوزن إلى أسلوبه الغذائى أو طبيعة الأصناف التى يتناولها أو الميل إلى الحلوى و قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة، بالطبع كل هذه الأسباب تؤدى إلى زيادة الوزن، لكن فى كثير من الأحيان تتسبب بعض الوظائف فى زيادة وزن ممتهنينها بشكل سريع جدًا، نظرًا لطبيعتها.

وفى تقرير لموقع "برايت سايد" ذكر فيه مجموعة من المهن التى تتسبب فى زيادة وزن العاملين بها بسهولة، من أبرزها:

1- الأخصائى الاجتماعى:

أخصائى اجتماعى
أخصائى اجتماعى

يقضى الأخصصائيون الاجتماعيون ساعات كثيرة جدًا جالسين، وكثيرًا ما يأكلون فى مكاتبهم، ولا تتاح لهم الفرصة أبدًا للمشاركة فى التمارين الرياضية أو أى أنشطة بدنية خلال وقت عملهم.

2- ضابط الشرطة:

ظابط شرطة
ظابط شرطة

بالرغم من أن هذه المهنة، واحدة من المهن الأكثر إجهادًا لأصحابها، إلا أن ضباط الشرطة كثيرًا ما يعتبرون تناول الطعام وسيلة لمكافحة الإجهاد الذى يشعرون به.

3- المحامى:

محامى
محامى

فى هذا المجال الإجهاد والضغط أمور شائعة لذلك كثيرًا ما يتناولون الطعام للهروب من القلق والتوتر اللأمر الذى يكسبهم سعرات حرارية كثيرة.

4- المُعلم:

مدرس
مدرس

الصورة الذهنية لدى الكثيرين عن المعلم الذى يقضى يومه يشرح الدروس للطلاب غير صحيحة، خاصة أن معظم المعلمين يقضون يومهم فى القاعات الخاصة بهم لتحضير الدروس أو التأكد من الواجبات وتصحيحها والتأكد من حضور الطلاب ورصد الدرجات، لذلك فهم لا يقومون بأنشطة بدنية كثيرة.

5- المبدعون والعاملون بالديكورات والفنون:

مهندس  ديكور أو فنان
مهندس ديكور أو فنان

هذه المهن تسير جنبًا إلى جنب مع عدم الالتزام بجداول صارمة أو القيام بمجهود بدنى شاق، فهم يعتمدون على الإلهام والتفكير الخارج عن المألوف، لذلك يقومون بمهام عملهم وهم جالسون أغلب الوقت.

6- وكلاء السفر:

وكيل سفر
وكيل سفر

هؤلاء الأشخاص يسعون إلى إرضاء كل عميل، من خلال تنظيمهم للرحلات والبرامج الترفيهية، لذلك يبذلون قصارى جهدهم للوصول إلى أفضل النتائج، الأمر الذى ينطوى على جلوسهم لساعات طويلة دون حركة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة