"التموين" تستقبل 270 طن قمح فى اليوم السادس من فتح باب التوريد بالمنيا

السبت، 22 أبريل 2017 05:30 ص
"التموين" تستقبل 270 طن قمح فى اليوم السادس من فتح باب التوريد بالمنيا تجمع السيارات لتوريد القمح
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن كمية الأقماح التى تم توريدها خلال الأسبوع الأول من فتح باب التوريد وصلت 270 طنًا و61 كيلو قمح حتى الآن فى الشركة القابضة ومصر الوسطى والبنك بقرية الطيبة بسمالوط.

 

وأرجع يوسف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، انخفاض الكميات الموردة إلى الآن بسبب عدم حصاد محصول القمح الموجود بالأرض الطينية، لافتًا إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد تكدسًا كبيرًا من المزارعين على التوريد بسبب بدء موسم الحصاد الفعلى.

 

وأشار وكيل الوزارة، إلى إلغاء الأجازات الخاصة بلجان الاستلام من المزارعين وحتى فى العطلات الرسمية ومنها يوم الجمعة، مؤكدًا أنه لن يسمح باستلام أقماح مخالفة للمواصفات، وسوف يتم تحرير محاضر بشكل مباشر للمزارعين الذين يحاولون ادخال القمح المخالف سواء أقماح مستورده أو مختلطة بالطين والأتربة.

 

وأوضح وكيل وزارة التموين، أن المحافظة استعدت مبكرًا لموسم الحصاد وهناك تعليمات مشددة ومرورًا بشكل يومى على اللجان للتأكد من سير العمل ومتابعة الكميات الموردة، مؤكدًا أن اللجان لم تحرر حتى الآن أى محاضر مخالفة للمزارعين، وذلك بسبب أن عملية التوريد ما زالت هادئة حتى الآن، ولم تشهد مواقع الاستلام أى تكدس.

 

وأضاف يوسف، أن الشون الترابية تستقبل القمح من المزارعين، كنقاط لتجميع المحصول فقط، على أن يتم نقل الكميات الموردة أولاً بأول وخلال 72 ساعة فقط، إلى الصوامع والشون المعتمدة لتخزين القمح وعددها 19 على مستوى المحافظة.

 

وأوضح يوسف، أن عملية استلام الأقماح تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً، ويتم تسليم المزارعين ثمن المحصول خلال 48 ساعة، مؤكداً أنه لا توجد أى شكاوى أو مشاكل فى عملية التوريد، ويتم تذليل أى عقبات تواجه المزارعين أثناء عملية التوريد، لافتاً أن المساحة المنزرعة بالقمح بمحافظة المنيا تبلغ نحو 236 ألف فدان، ومن المتوقع أن يتم توريد 415 طن، بزيادة قدرها 82 ألف طن عن العام الماضى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة