حتى لا تكون "خرابات" مطلقة

وكيل "صحة" البرلمان: لا نمانع فى طرح مستشفيات التكامل للخصخصة

الجمعة، 21 أبريل 2017 12:00 ص
وكيل "صحة" البرلمان: لا نمانع فى طرح مستشفيات التكامل للخصخصة وكيل لجنة الصحة
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة لا تمانع طرح مستشفيات التكامل للتعاون مع القطاع الخاص، بشرط  ضمان ملكية الدولة فى الأصول الخاصة بها، و تحكم الدولة فى الأسعار التى ستكون موجودة بالمستشفى.

وأضاف، إن ذلك يأتى حتى لا تكون المستشفيات"خرابات مطلقة "، موضحًا إن اللجنة حاولت السعى لتكون تلك المستشفيات نواه لعيادات التأمين الصحى الشامل، و لكن وجدنا إن هناك صعوبة فى التمويل خاصة، و أن عددهم يصل لـ 400 مستشفى، مما جعل اللجنة تجد إنه لا مانع من الاستعانة ببعضها بالقطاع الخاص.

و شدد "أبو العلا "، إن التعاون مع القطاع الخاص "مش بعبع"، و لا يهدد الفقراء كما يروج له البعض، خاصة وأن معظم تلك المستشفيات مهملة، ولايوجد استفادة منها، موضحًا إن اللجنة ستستعرض بيان وزارة الصحة الأسبوع المقبل.

و كانت قد أثارت قرارات وزارة الصحة الأخيرة، بشأن مستشفيات التكامل جدلًا، و ذلك بعدما أعلن أحمد عماد وزير الصحة، موافقة مجلس الوزراء، اليوم، على طرح (45) مستشفى من مستشفيات التكامل لإدارتها وتشغيلها بالتعاون مع القطاع الخاص، وذلك فى إطار حرص الدولة على تحقيق الاستفادة من الأصول غير المستغلة على النحو الذى يساهم فى الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة