وزير النقل: "عايشين فى فوضى إعلانات".. وتشكيل لجنة وزارية لتنظيمها

الجمعة، 21 أبريل 2017 12:36 ص
وزير النقل: "عايشين فى فوضى إعلانات".. وتشكيل لجنة وزارية لتنظيمها المهندس هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، تشكيل لجنة وزارية لتنظيم إعلانات الطرق، وأن أول اجتماع لهذه اللجنة سيكون الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أصدر قرار تشكيل هذه اللجنة من وزارات النقل والإسكان والاستثمار والعدل، على أن تتولى اللجنة تنظيم كافة إعلانات الطرق، سواء الموجودة على الطرق التابعة لوزارة النقل أو الإسكان أو جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة.

 

وأضاف وزير النقل لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تضم فى تشكيلها ممثلين لكافة الوزارات والجهات الأمنية، مستطردًا: "عندما توليت مسئولية وزارة النقل عرضت تشكيل هذه اللجنة لمواجهة فوضى الإعلانات.. إحنا عايشين فى فوضى الإعلانات.. الإعلانات فيها فوضى.. وهذه اللجنة هتحدد أماكن الإعلانات على الطرق المختلفة.. وستوجد الإطار التشريعى الذى سينظم هذه الإعلانات".

 

وقال وزير النقل، إن هذه اللجنة تستهدف تعظيم العائد من إعلانات الطرق بجانب القضاء على الفوضى التى تحياها إعلانات الطرق، مستطردًا: "اللجنة ستحدد المواقع الأنسب للإعلان وما لا يعوق حركة الرؤية على الطرق.. وعاوز أقولك إن المعلن ذكى وبيختار موقعه بما يتناسب مع الفئة التى يستهدفها.. شوف مثلاً إزاى المعلنين يتجهون لتعليق إعلاناتهم على كوبرى أكتوبر ومحور 26 يوليو.. دى طرق لا تسير عليها شاحنات.. وأغلب ما يسير عليها سيارات ملاكى".

 

وأكد وزير النقل، ردًا على التجاوزات التى تشهدها علميات إسناد المواقع الإعلانية بالأمر المباشر: "معانا وزارة العدل وسنضع الإطار التشريعى الذى يوقف ذلك"، لافتًا إلى أن اللجنة ستدرس طرح الإعلانات عبر مزادات عامة لوقف التجاوزات التى تتخلل عمليات إسناها بالأمر المباشر، كما ستضع الأطر التى تضمن تعظيم عائد الإعلانات ومواجهة الفوضى التى يشهدها سوق الإعلان على الطرق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

والنبى انت ابو حلالً ماعندكش ياخويا خبر عن فوازير رمضان

ياخويا اتلهي في اللي انت فيه !!! دانت فى هم مايتلم.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة