روسيا تستفز الولايات المتحدة بإرسال قاذفات "الدب" قرب حدودها.. موسكو توجه قاذفتها الاستراتيجية "تو–95" نحو ألاسكا.. والطائرة يمكنها حمل 20 طنا من الأسلحة النووية.. وسرعتها 830 كيلومترا/ساعة

الجمعة، 21 أبريل 2017 10:00 م
روسيا تستفز الولايات المتحدة بإرسال قاذفات "الدب" قرب حدودها.. موسكو توجه قاذفتها الاستراتيجية  "تو–95" نحو ألاسكا.. والطائرة يمكنها حمل 20 طنا من الأسلحة النووية.. وسرعتها 830 كيلومترا/ساعة روسيا تستفز الولايات المتحدة بإرسال قاذفات "الدب" إلى القرب من حدودها
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر روسيا فى استفزاز الولايات المتحدة الأمريكية، عن طريق إرسال طائرات قاذفة استراتيجية إلى القرب من الحدود الأمريكية وخاصة "ألاسكا"، حيث توجهت قاذفات "توبوليف-95" للمرة الثانية على مدار 3 أيام بالقرب من حدود أمريكا.

 

طائرتان روسيتان من طراز توبوليف 95 تقترب من ألاسكا

 

وفى هذا السياق، اقتربت طائرتان روسيتان من طراز توبوليف 95، من الحدود الأمريكية بالقرب من ألاسكا، وتوقفت على بعد 700 ميل بحري جنوب غرب مدينة انكوراج.

ووفقا لما أعلنته قناة "سى إن إن" الأمريكية لم يتضح مرافقة المقاتلات الأمريكية للقاذفات الروسية أم لا.

وتعترف وزارة الدفاع الروسية بأن طائرات تو 95 لم تنجح فى تنفيذ مهمتهما بتسيير دوريات لتأمين المنطقة فوق المحيط الهادئ.

وكانت القوات الأمريكية، قد اعترضت اثنتين من قاذفات القنابل الروسية من طراز توبوليف - 95 فى المجال الجوى الدولى قبالة سواحل ألاسكا، يوم الثلاثاء الماضى.

وأعلنت قناة فوكس نيوز، نقلا عن مصدر فى الحكومة الأمريكية، أن مقاتلات إف – 22 اعترضت اثنتين من قاذفات توبوليف 95 الروسية بعد رصدهما على بعد 450 كيلومترا من الجنوب الغربى من قاعدة القوات المسلحة الأمريكية إلمندروف.

وأشارت القناة إلى أن القاذفات الروسية غيرت مسارها بعد 12 دقيقة وعادت إلى قاعدتها فى شرق روسيا.

 

مواصفات قاذفة "تو-95" الروسية

 

وتعد القاذفة الاستراتيجية "تو- 95" المعروفة بلقب" الدب" قاذفة توربينية مروحية حاملة للصواريخ، قادرة على تنفيذ المهام في كافة الأحوال الجوية والمناخية والجغرافية.

كما أنها مزودة بقنابل وصواريخ مجنحة من طراز"جو- أرض" ذات دقة عالية جدا، ويربو مدى إطلاقها على 3 ألاف كيلومتر، علما أن الذخيرة قد تكون تقليدية أو نووية.

وبدأ تصميم الطائرة في مطلع الخمسينات ، ودخلت الطائرة حيز الاستخدام في أواخر الخمسينات. ثم تم تطويرها أكثر من مرة وتزويدها بالأسلحة الحديثة، بما في ذلك الصواريخ المجنحة. وتضم أسرة الطائرة "تو- 95" اكثر من 20 نوعا حيث يوجد منها طائرات استراتيجية وطائرات استطلاع و طائرات تابعة للأسطول البحري وطائرات ركاب.

وتقوم طائرات "تو-95" بالدوريات الأمنية المنتظمة في الأجواء القريبة من روسيا منذ تسعينيات القرن العشرين، وقال مايكل غريدون، قائد القوات الجوية البريطانية وقتذاك: "لا أعتقد أن المملكة المتحدة تستطيع تحمُّل الحرب الساخنة مع روسيا".

وطائرة "تو-95إم إس" التي يسميها العسكريون الغربيون بـ"الدبّ" تستطيع أن تحمل على متنها 20 طنّا من القنابل والصواريخ إلى مسافة يمكن أن تصل إلى 10.5 ألف كيلومتر، بسرعة تصل إلى 830 كيلومترا في الساعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة