خالد صلاح

3 خطوات للكشف عن سبب آلام المعدة المستمرة

الجمعة، 21 أبريل 2017 07:00 ص
3 خطوات للكشف عن سبب آلام المعدة المستمرة المعدة - أرشيفية


كتبت سماح لبيب

قال الدكتور فؤاد بدوى استشارى الجهاز الهضمى والكبد ، أن الكثير من الأشخاص يعانون من التهاب المعدة وألم شديد أعلى البطن دون وجود أى سبب عضوى لهذه الآلام ، موضحا أن المعدة مرتبطة ارتباطا وثيقا بالحالة النفسية لكل شخص ، وأبرز أسباب التهابات المعدة هى الضغوط النفسية ، والتوتر ، والحزن الشديد إضافة إلى تناول الأكلات الحارة من الشطة أو الأكلات الدسمة .

وأضاف الدكتور فؤاد بدوى فى تصريح لـ " اليوم السابع " ، أن الكشف على المعدة يتم بعدد من الطرق لتحديد سبب الألم المستمر مع بعض الناس لفترات زمنية طويلة تصل إلى عدة أشهر وسنوات ومن أبرز الفحوصات هى :

1 إجراء تحليل الميكروب الحلزونى .

2 عمل موجات صوتية على البطن للكشف عن المرارة .

3 وأخيرا نتدخل بمنظار المعدة للكشف العينى من داخل البطن .

وأوضح أستاذ الأمراض الجلدية، أن هذه الإجراءات تكشف لنا جميع الأسباب المرضية لوجه المعدة بصورة مستمرة ، وإن لم نجد أى سبب عضوى، تكون الحالة النفسية للمريض السبب الوحيد فى الآلام المستمرة .

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

.

ارجوكم محتاج دكتور اجنبي جهاز هضمي عشان تعبت

انا بقالي سنين دايخ واخدت ادوية لحاد مابطني اتهرت رحت لكذا دكتور ومعظمهم مستواهم ضعيف وتحاليل وادوية غالية كلة علي الفاضي وكلة بسبب اكل الشارع الملوث وانعدام الضمير وجهلي للأسف. فمحتاج حد يدلني علي دكتور اجنبي جهاز هضمي شاطر يكون في مصر ضروري.

عدد الردود 0

بواسطة:

ريح ضهرك

انا هااقول لك

انا هااقول لك بس الأول لازم تجهز نفسك لمده أسبوعين للكشف اول أسبوع تناول 3 وجبات فطار غدا عشاء منزلى بعيد نهائى عن الوجبات السريعه الفطار بيض أو جبن والغداء لابد أن يكون مسلوق والعشاء جبن أو زبادى مع شرب الماء الكافى قبل الوجبات وبعد الأسبوعين هااقولك على أحسن دكتور فى مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

صاحب التعليق الاول

شكرا يا صاحب تعليق 2 ولكن ..

انا بالفعل ماشي علي الاكل الصحي البيتي من سنين وانا كنت بشتكي من الميكروب الحلزوني وتم علاجي بشكل خاطئ جدااا و ادي لمشكلات صحية كثيرة. و نصيحة لاي حد بلالالاش تاكل اكل مش مستوي كويس خاصة اللحوم والشاورما.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة