خالد صلاح

"نيويورك تايمز" تستند لـ"اليوم السابع" فى كشف فبركة الإخوان فيديو الجيش

الجمعة، 21 أبريل 2017 12:52 م
"نيويورك تايمز" تستند لـ"اليوم السابع" فى كشف فبركة الإخوان فيديو الجيش "نيويورك تايمز" تستند لـ"اليوم السابع"


كتبت ريم عبد الحميد

استندت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى موقع "اليوم السابع"، بعد أن سارع فى كشف حقيقة الفيديو الذى قام بفبركته تنظيم الإخوان الإرهابى، وعرضت الصحيفة خبر بث هذا الفيديو المفبرك ثم استندت إلى ما قاله "اليوم السابع" بأن الفيديو الذى ظهر فيه أشخاص يرتدون زى جنود مصريين يطلقون النار على رجال غير مسلحين فى سيناء، مفبرك.
 
 
كانت القنوات التابعة للإخوان قد قررت تمثيل فيديو جديد يزعم قيام جنود من الجيش بتصفية عدد من الشباب المدنيين، لكن "اليوم السابع، كشف فبركة الفيديو وفضح فشل الإخوان حتى فى مطابقة تفاصيل التمثيلية مع الواقع.
 
 
ووضعت نيويورك تايمز فى تقريرها رابط لتقرير "اليوم السابع" الذى حمل عنوان ( 7 أدلة تفضح فبركة الجزيرة وقنوات الإخوان لفيلم الجيش المصرى.. كومبارس بملابس مدنية.. "ذقون" طويلة ولهجة غير مصرية.. وإخفاء وجوه القتلى حتى لا تكشف هويتهم.. واستخدام "سمارت فون" ممنوع حمله أثناء الخدمة").
 
 
وأشارت الصحيفة، إلى أن الكشف عن الفيديو جاء فى اليوم الذى زار فيه وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس مصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى وحديثه عن  تحسن العلاقات العسكرية بين البلدين، فى إشارة إلى محاولة فاشلة من التنظيم لإثارة القلق بين القاهرة وواشنطن.
 
 
 
 
 




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى خليفة

أول ما شوفته عرفت انه مفبرك ؟؟ لان الخرفااااان هتفضل خرفااااااااان

كل الشعب المصرى عارف ان ما فيش حد فى الجيش المصرى بيربى دقنه ؟؟ ما بالك بالى راح الجيش وشاف وعارف القواعد العسكرية المصرية... وأول ما شوفته على النت من اول مرة عرفت انه مضرووووووووووووووب !! زى كل حاجة عاملينها الاخوة البعدة ... ونازلين هرى فى الموضوع ده فى كل المواقع .. على ايه ماتعرفش .. تحس أنهم حرروا فلسطين من اليهود ... مع ان الفيلم تافه لا الزى هو الزى بتاع الجيش (((حاولوا يضبطوا الزى بس معرفوش ))) ولا اللهجة هى اللهجة ؟؟ والادهى الاخ أبو دقن طويلة ؟؟؟ الخلاصة : جتهم خيبة بالويبة الطبخة اتحرقت ... وسلملى على الخرفااااااااااااان .

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقبH

فتش على حماس

تم تمثيل المشاهد.... والمنتاج..... بغزه..... لتشابه.... الارض؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الوحش

أعدموا قادة الاخوان

أعدموا قادة الاخوان كما فعل عبد الناصر مع سيد قطب .... هي دي اللغه اللي بيعرفها كلاب أهل النار ....

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي الأصلي

هذا الفيديو من شيم الدواعش وليس جيش عظيم كالجيش المصري

قد هذا الفيديو هو تخليص حسابات بين داعش وقبائل سيناء بسبب شكوك داعش لأبناء القبائل بأنهم يتعاونون مع الجيش المصري وفي السابق قاموا باختطاف الكثير من أبناء هذه القبائل بل وقتلهم والتمثيل بجثثهم، وهذا يفسر لجوء الدواعش لهذا الفيديو لضرب عصفورين بحجر واحد، تشوية سمعة الجيش المصري والتخلص من أبناء القبائل المناوئين لهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

شكرا جزيلا لليوم السابع...ولكن....

شكرا جزيلا لليوم السابع...ولكن التعامل بالقطعه غير مجدي.... المخابرات المصريه... والامن الوطني ... وتسجيلات قنوات الارهاب بها الادله الكافيه والدامغه لادراك هذه الحماعه في قائمه الارهاب الدولي... والظروف الدوليه مهيئه لذلك..... ووقتها لن تستطيع دوله في العالم استضافتهم او حمايتهم او التعاطف معهم او الاستماع لمناوراتهم الخبيثه

عدد الردود 0

بواسطة:

ميرو

لعبة واضحة

-مجموعة مليشيات تابعة لحماس لابسين لبس الجيش المصرى وبيقتلوا فى شباب سينا ولهجتهم ومنظرهم فضحهم . - أختراق الكترونى وارسال الصور للمتحدث العسكرى لنشر الصور على انها قادمة من الجيش - أختيار توقيت زيارة وزير الدفاع الأمريكى لسرعة ضرب العلاقات مع الادارة الامريكية الجديدة شغل مخابرات تركية او قطرية بس مفيش حاجة كاملة اللهجة وأشكالهم فضحتهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد كمال

الرد على تميم وشياطين الارهاب

ياتميم ستظل ومن تبعك من الاخوان الارهابيين أقزاما تحت بيادة خير أجناد الارض وعليك ان تفكر في عار الخيانات في عائلتك أبا عن جدا ولاتنسى أن دورك قادم قريبا جدا ولتعلم أن الكلاب تنبح والقافلة تسير ويبقى الكلاب كلابا والاسود أسودا أيها القزم فاقد شرعية الميلاد من اب شرعي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اعداء الانسانية

هذه العائلة النجسة القطرية المرتزقة ادوات في يد الكيان الصهيوني

هؤلاء كلاب اهل النار الضالة المرتزقة استمرار كذبهم و فبراكتهم و تدلسهم ضد اسيادهم العالم العربي ياكد ان هم لم ولن يكونوا بناءدمين

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى

لا لكذب الاخوان الارهابيين

لابد من الخلاص من الارهابيين وكل الداعميين والمساعديين لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

فضيحة جديدة لقطر

وصل كراهية قطر لفبركة مكشوفة وغبية.. والغريب أن أمير قطر يكن كراهية وحقد دفين.. لا نعرف سببه.. ولكن من الواضح أن الكراهية ستكون سبباً في نهاية مأساوية له.. وطبعاً الأخوان هم أحد المتسببين لهذه الكراهية!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة