الأحد، 30 أبريل 2017 01:09 ص
خالد صلاح

حدث هاتفك.. 5 مميزات جديدة يوفرها نظام iOS 10.3 للأيفون

الجمعة، 21 أبريل 2017 09:00 ص
حدث هاتفك.. 5 مميزات جديدة يوفرها نظام iOS 10.3 للأيفون نظام iOS

كتب مؤنس حواس

أطلقت شركة أبل أخيرا النسخة النهائية من نظام التشغيل iOS 10.3 لهواتف الأيفون، وذلك قبل أن تطلق الشركة نظام iOS 11 خلال الأشهر القليلة المقبلة، وفيما يلى نرصد أبرز المميزات الجديدة التى يوفرها نظام التشغيل iOS 10.3 من أبل كما يلى:

 

* ميزة Apple ID Profile:

حيث ظهر تبويب جديد للملف الشخصى للمستخدمين فى أعلى قائمة الإعدادات، والذى يضم كافة المعلومات الخاصة بحساب المستخدمين، ويمكن من خلال الضغط عليه الوصول إلى خدمات iCloud وiTunes وApp Store وFamily Sharing information فى مكان واحد، كما يتيح معرفة جميع الأجهزة المتصلة بهذا الحساب.

 

- العثور على مكان ركن السيارة:

تماما مثل خدمة خرائط جوجل، فإن خرائط أبل أصبحت تتيح الآمن للمستخدمين معرفة مكان السيارة الخاصة بالمستخدم وأين قام بركنها، فقط قم بالتوجه إلى تطبيق خرائط آبل وأبحث عن parked car لتعرف مكانها.

 

- حالة الطقس من خلال تطبيق الخرائط:

يمكن الآن لمستخدمى خدمة خرائط أبل، معرفة حالة الطقس بشكل مباشر، حيث وفر التحديث الأخير علامة طقس صغيرة أسفل الزاوية اليمنى من الشاشة والتى تبين الظروف الجوية الحالية فى تلك المنطقة.

 

- العثور على سماعة AirPods:

حيث يمكن العثور عليها من خلال استخدام تطبيق Find my iPhone ومن المفترض أن ترى سماعات AirPods كأحد الأجهزة المرتبطة بحسابك.

 

- معرفة التطبيقات المتوافقة:

مع إطلاق التحديث الجديد، فربما تكون هناك بعض التطبيقات التى توقفت عن تلقى التحديثات، وذلك من خلال الدخول إلى من قائمة الإعدادات ثم الضغط على About فى الإعدادات العامة، وانتظر حتى يتم تحميل المعلومات، فإذا كانت هناك أى تطبيقات غير متوافقة، فسيظهر سهم بجانب الرقم الموجود بجوار التطبيقات، وعند الضغط مرة أخرى ستنتقل إلى صفحة توافق التطبيقات لتحديثه.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة