خالد صلاح

"بشار الأسد" : خسرنا أكثر من نصف قدراتنا الدفاعية جراء ضربات المسلحين

الجمعة، 21 أبريل 2017 01:27 م
"بشار الأسد" : خسرنا أكثر من نصف قدراتنا الدفاعية جراء ضربات المسلحين بشار الأسد

كتب - أحمد جمعة

اتهم الرئيس السوري، بشار الأسد، تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابى، بالقيام بتفجير حفلات المدنيين المتوجهين من كفريا والفوعة بحى الراشدين فى حلب وفقا للاتفاق الذى لم يرغب هذا التنظيم بتمريره.

وقال الأسد، في حوار مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "عندما اعتقدنا أن كل شيء بات جاهزاً لتنفيذ الاتفاق، فعلوا ما كانوا قد أعلنوه. إنهم من جبهة النصرة، ولم يخفوا أنفسهم منذ البداية، وأعتقد أن الجميع متفق على أن النصرة قامت بذلك".

وأضاف الأسد أن على ثقة  من أن مصدر أسلحة الإرهابيين والكيميائية منها هو "مباشرة من تركيا".

وأكد الأسد أن الجيش السوري خسر أكثر من نصف قدراته من الدفاع الجوي جراء ضربات المسلحين، مشيرا إلى أن روسيا عوضت جزءا من هذه الخسارة، ومشيدا بدورها الإيجابي على العالم في محاربة الإرهاب بسوريا.

وقال الأسد ردا على سؤال عن خسائر الدفاع الجوي السوري قبل الضربة الأمريكية: "عدد كبير. فقد كانت هدفهم الأول. كان هدفهم الأول الدفاعات الجوية. لا نستطيع بالطبع إعطاء عدد دقيق لأن هذه معلومات عسكرية كما تعلم، لكن يمكنني أن أقول لك أننا فقدنا أكثر من خمسين بالمئة".

وأضاف: "بالطبع، فإن الروس، ومن خلال دعمهم للجيش السوري، عوضوا جزءاً من تلك الخسارة بأسلحة وأنظمة دفاع جوي نوعيّة. لكن هذا لا يكفي عندما تتحدث عن بلد بأكمله. الأمر يستغرق وقتاً طويلاً لاستعادة كل دفاعاتنا الجوية".

وأكد الأسد أن المفاوضات مع الجانب الروسي فيما يتعلق بشراء الأسلحة بما في ذلك أنظمة دفاع جوي جديدة تجري دائما " فهذا هو الحال دائماً، قبل الحرب وخلال الحرب. بالطبع، فقد بتنا نحتاج المزيد من الأسلحة بعد الحرب بسبب الاستهلاك. وهذا جزء من العلاقة اليومية بين وزارتي الدفاع في روسيا وسوريا".

وأشار الرئيس السورى إلى الدور الروسي الهام والإيجابي على المستوى العالمي من خلال مساهمتها في الحرب على الإرهاب في سوريا، مؤكدا أن روسيا عندما تدعم الجيش السوري، فإنها لا تحمي المواطنين السوريين و الروس، بل و تحمي الأوروبيين والآخرين.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

فئتان الشعب السورى الذين يقاتلون بعضها لازم تعرفوا ما وراء الظاهر, انتم فريسة لدولتين كل

دولة تسعى لفناء فئة من الفئتين من على وش الأرض الولى امريكا ظنا منها ان حكومة سوريا ضالعة في تفجير البرجين والعمليات التفجيرية التي تتم في الغرب وروسيا ظنا منها ان المعارض كانت تقاتلة فيحربة مع الشيشان والخطة كالأتي طالما الحرب دائرة بينكما لن يتدخلوا لتخلصوا على بعض بدأت تنتصر فئة سيعل عن اي سبب افترى لتقوم دولة بضربة قاسمة

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

ألهم أحفظ سوريا من الحاقدين و الكارهين و المتآمرين من أصحاب الشال و العقال و المال الحرام و الحكام العيال شبيه الرجال و لأبسي الحلقان أصحاب إعلام الضلال و إجعلها في أمان و سلام .. تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء العالم العربي

يا سيد بشار كل كلاب اهل النار الضالة الموجودة في سوريا هم كلاب اخوان بني صهيون و فرواعها المرتزقة

.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

اسلام

اللهم احفظ سوريا وجيشها من الضالين المضلين يارب واحمي أمه الاسلام جميعا

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

جيش سوريا يطهرها من الارهاب

السلفيين و الارهابيين الوهابيين عندنا منهم و عارفينهم و بنخلص معهم فى سيناء ربنا معكم يا جيش و شعب سوريا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الارهاب ممول باموال دول الخليج والتدريب فى تركيا والاردن لتدمير الجيش السورى ....

الله يخرب بيت الارهابيين ومن معهم ... اللهم اهزمهم ودمرهم واحفظ الجيوش العربية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة