الثلاثاء، 25 أبريل 2017 06:44 ص
خالد صلاح

التعليم: إلزام طلاب أولى ثانوى بالتوقيع على إقرار عدم تعريب الامتحان

الجمعة، 21 أبريل 2017 07:49 م
التعليم: إلزام طلاب أولى ثانوى بالتوقيع على إقرار عدم تعريب الامتحان د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم

كتب محمود طه حسين

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه يتم إلزام الطلاب الذين سيلتحقوا بالصف الأول الثانوى، بإقرار بأن يلتزم كل طالب بأداء امتحانات الثانوية العامة باللغة الأولى للمدرسة التى يدرس بها الطالب، حيث لن يتم السماح بتعريب الامتحانات لطلاب اللغات أبداً فى المرحلة المقبلة.
 
وكان مجلس الوزراء وافق على تعريب امتحانات مدارس اللغات للعامين الحالى والمقبل فقط.
 
 
 
 

 





تعليقات (3)
1

حركات زمان بتاعة الحزب الوطني

بواسطة: Ali

بتاريخ:

حركات زمان بتاعة الحزب الوطني تتكرر في وزارة التربية والتعليم مدرسة الشاطبي الابتدائية بالاسكندرية مدير مدرية التعليم بالاسكندرية و معاة مدير التعليم الابتدائي بالاسكندرية حضروا و جميع مدرسين المدرسة اليوم الجمعة و هاتك تظبيط في المدرسة من نظافة و زرع و دهانات علي اساس ان الوزير سوف يزور المدرسة يوم الاثنين القادم ..... طب المفروض ان المدار س تعرف بميعاد الزيارة المفاجئة للوزير مسبقا!!!!

2

ارجو اعادة النظر فى هذا القرار

بواسطة: اشرف جلال

بتاريخ:

هذا القرار سيؤدى الى عزوف اولياء الامور عن إلحاق ابنائهم بالدراسة بمدارس اللغات حيث انه لن تكون هناك ميزة للدراسة باللغة الاجنبية سوى رفع مستوى اللغة لدى ابنائهم و رغم اهمية ذلك ( للطالب و لبلده مصر ) إلا انهم سوف يضحون به مقابل تسهيل حصول ابنائهم على درجات اعلى من خلال الدراسة باللغة العربية و دخولهم الكلية التى يرغبون فيها ( حيث انه بالتأكيد الدراسة باللغة العربية اسهل من عبء الدراسة باللغة الاجنبية ) خاصة و فى ظل عدم وجود اى ميزة للطالب حال دخوله الامتحان باللغة الاجنبية فماذا يجبره على ذلك ...قرار ارجو إعادة دراسته جيدا قبل الشروع فى تطبيقه ( فإما إلغاؤه او اعطاء طلبة اللغات ميزة نسبية فى الدرجات او التنسيق ) تشجعهم على الاستمرار فى دراستهم باللغات الاجنبية .

3

اين التعليم الراقي المثقف الذي يساعد على بناء مستقبل الطالب المهى واين التربية

بواسطة: حازم توفيق

بتاريخ:

الفاضلة عالية الخلق والألتزام والأنضباط التى توهل الطالب للأندماج المجتمعى والتعامل مع الأخرين بخلق رفيع وغلاقة المودة والأحترام بين الطلبة وهيئة التدريس في المدارس والجامعات كان زمان المدرس يعنف الطالب الذي يطلب منة درس خصوصي. لماذا اختفت تفريبا هذا اليقين عن المنظومة التعلينية, مشغواين عن الأساس بأشياء ثانوية

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة